يزدهر بيع وثائق مزورة للإعفاء من الخدمة العسكرية في أوكرانيا، وبعد موجة من المداهمات التي أمر بها الرئيس فولوديمير زيلينسكي مع اعتقالات في مكاتب التجنيد، أصبح سعر هذه الأوراق الآن أكثر من 10 آلاف يورو (10 آلاف و721 دولارًا)، وفقًا لمصادر قضائية.

ومنع حرس الحدود الأوكراني أكثر من 20 ألف مجند من الفرار، منذ بدء الغزو الروسي واسع النطاق قبل أكثر من 18 شهرًا، إذ يحاول العديد من الأوكرانيين تجنب الخدمة العسكرية.

أخبار متعلقة البرازيل.. إعصار يتسبب في مصرع 21 وإجلاء الآلافروسيا تهدد بالتصعيد إذا وضعت أمريكا قنابل نووية في المملكة المتحدة

وقال المتحدث باسم حرس الحدود أندريه ديمشينكو لبرنامج إخباري تلفزيوني الثلاثاء: "احتجز حرس الحدود نحو 14 ألفًا و600 شخص يحاولون مغادرة أوكرانيا بشكل غير قانوني منذ 24 فبراير من العام الماضي".

تصاريح خروج مزورة

أشار المتحدث إلى إلقاء القبض على الهاربين على "الحدود الخضراء" خاصة مع رومانيا ومولدوفا، وتابع: نتحدث بشكل أساسي عن الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عامًا، بالإضافة إلى ذلك، ألقينا القبض على نحو 6200 رجل وبحوزتهم تصاريح خروج مزورة.

وكانت السلطات ذكرت بالفعل أن ما لا يقل عن 19 رجلًا غرقوا في نهر تيسا المتاخم لرومانيا والمجر، كما تجمد العديد منهم حتى الموت في أثناء فرارهم عبر جبال الكاربات.

وثيقة مزورة حاول أحد الجنود الفرار بها عبر الحدود الأوكرانية - مقع zakarpattya

وفي بداية الحرب، أمرت أوكرانيا بتعبئة عامة مع حظر مغادرة الرجال المجندين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عامًا.

ووفقًا لوكالة إحصاءات الاتحاد الأوروبي يوروستات، فإن أكثر من 650 ألف رجل أوكراني تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عامًا مسجلون كلاجئين في دول الاتحاد الأوروبي والنرويج وسويسرا وليشتنشتاين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس كييف الحرب الروسية في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي أکثر من

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /15.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

وسائل إعلام بريطانية: ألمانيا تعرقل اعتماد حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيانيبينزيا: كييف ترفض جهود السلام بشكل استعراضيأنطونوف: مجموعة السبع انتهكت جميع المعايير وتحولت إلى مجموعة لصوصخبير بريطاني: مبادرة بوتين للسلام قد تنقذ حياة مئات الآلاف من الأوكرانييننيبينزيا: العسكريون الغربيون يتحكمون يدويا في استخدام أوكرانيا للأسلحة الغربيةبيسكوف: مقترح بوتين للتسوية غير محدد زمنيا لكن الوضع في الجبهة يتغيربيسكوف: الغرب سيدرس مبادرة بوتين بشأن أوكرانيا على الأرجح

مقالات مشابهة

  • المدعي العام الإسرائيلي ترفض رفع سن الإعفاء من الخدمة العسكرية
  • سول: جيش كوريا الشمالية يقوم بأنشطة بناء داخل المنطقة المنزوعة السلاح
  • ألمانيا تضبط 10 آلاف تذكرة مزورة في «اليورو»
  • إيران تتصدى لمسلحين وتضبط قنابل على الحدود في بلوشستان
  • أكثر من مليوني حاج يتوافدون إلى عرفات لأداء ركن الحج
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /15.06.2024/
  • انطلاق مناسك الحج في مكة المكرمة
  • تفاصيل التحقيقات مع متهم بالترويج للشهادات المزورة على فيس بوك
  • بدء مناسك الحج في مكة وسط إجراءات لتخفيف درجات الحرارة
  • 70% من الأتراك يقضون عطلة عيد الأضحى في المنزل