الوطن|متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الأحوال الجوية على ليبيا هذا اليوم الأربعاء وخلال اليومين القادمين سقوط أمطار متفرقة على المناطق الساحلية تشمل مساء اليوم مناطق الدواخل، حيث تكون جيدة على بعض المناطق خاصة يومي الخميس والجمعة تصحبها خلايا رعدية, ودرجات الحرارة معتدلة على أغلب مناطق ليبيا.

ومن المتوقع في راس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة أن تسقط  أمطار على المناطق الساحلية، وتكون جيدة بدايةً من مساء هذا اليوم على المناطق الممتدة من زوارة حتى سرت قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية وتصل إلى مناطق الدواخل يوم الغد ويوم الجمعة،حيث أن الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين(26–32)مْ.

وفي الخليج– سهل بنغازي حتى أمساعد متوقع  سقوط أمطار على أغلب المناطق وتكون جيدة على بعض المناطق الممتدة من الخليج سهل بنغازي إلى الجبل الأخضر تصحبها خلايا من السحب الرعدية، إذ تستمر الأمطار بالهطول من حين لأخر إلى مطلع الأسبوع المقبل، وتكونالرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، حيث تتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (25-33)مْ.

وفي الجفرة– سبها–غـات –غدامس– الحمادة تكون حالة السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية غربية شمالية شرقيةمعتدلة السرعة إلى نشطة احيانا، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (32-35)مْ علي المناطق من غدامس إلي الجفره، ومابين (36-40)مْ علي أقصى الجنوب .

أما في الواحات – السرير– تازربو– الكفرة تكون حالة السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلةالسرعة تتحول يوم الغد إلى شمالية غربية، وتتراوح درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (38-42)مْ،تسجل انخفاض يوم الغد.

الوسوم#أمطار #المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية الطقس ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: أمطار المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية الطقس ليبيا درجات الحرارة القصوى

إقرأ أيضاً:

الحرارة إلى ارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئياً

دمشق-سانا

توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو حاراً نسبياً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وسديمياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تثير الغبار في بعض المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

غداً.. تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية، ويكون الجو حاراً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض الغيوم المتفرقة، وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

مقالات مشابهة

  • الحرارة إلى ارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئياً
  • طقس المملكة الأربعاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار على بعض المناطق
  • الأربعاء .. عودة الأجواء الحارة
  • طقس الغد.. الحرارة إلى ارتفاع وأجواء حارة نسبياً
  • طقس الثلاثاء: غائم في بعض المناطق مع أمطار متفرقة
  • طقس الغد… أجواء معتدلة بشكل عام وسديمية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية
  • طقس معتدل فوق المرتفعات وحار في البادية والأغوار والعقبة
  • الاثنين .. أجواء صيفية اعتيادية
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • طقس الغد… الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً