وقّع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بروتوكول تعاون مع وزارة الشباب والرياضة، لتنسيق الجهود في إطار تشاركي يحقق المنفعة العامة، ويعزّز قدرة الدولة علي تنفيذ استراتيجيتها الوطنية.

ويتضمن البروتوكول وضع استراتيجية مشتركة بين كيانات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ووزارة الشباب والرياضة، ترتكز على التنسيق الشامل الذي يهدف إلى تمكين الفئات المستهدفة وتوفير حياة كريمة لهم.

دعم الفئات الأولى بالرعاية

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا، وتماشيا مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقا لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة به، والتي جرى وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجا بجميع محافظات الجمهورية.

حضر توقيع البروتوكول، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نهى طلعت، أمين سر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وعدد من ممثلي كيانات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ووزارة الشباب والرياضة.

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي 

يُذكر أنّ التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، انطلق في شهر مارس 2022، بعد إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، عام 2022 عاما للمجتمع المدني، بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، حيث يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية، منهم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحادا نوعيًا و27 اتحادا إقليميًا، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية، وصحية، وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية، وغيرها، بهدف الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفئات الأولى بالرعاية التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي مؤسسات العمل الأهلي السيسي التحالف الوطنی للعمل الأهلی التنموی الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

احتفالا بالعيد القومى.. مساعدات مالية وعينية للأسر الأكثر احتياجا بالمنوفية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بتوزيع مساعدات مالية وعينية، شمل لحوم ومواد غذائية، على 80 حالة إنسانية من الأسر الأكثر استحقاقاً من أبناء المحافظة، بقيمة مالية تزيد عن 300 ألف جنيه.

يأتي ذلك تزامناً مع احتفالات المنوفية بعيدها القومي وبمناسبة عيد الأضحى المبارك.

كما تم إرسال مساعدات مالية إلى منازل 200 حالة من الأسر الأولى بالرعاية بقيمة 300 ألف جنيه، مراعاة لظروفهم الصحية الشديدة.

خلال اللقاء، الذي حضره اللواء عماد يوسف، السكرتير العام للمحافظة، واللواء وليد البيلي، السكرتير العام المساعد، ومديري مديريات الصحة والتموين والتضامن الاجتماعي والعمل، هنأ المحافظ الحضور بمناسبة عيد الأضحى المبارك وأكد حرصه على التواصل الدائم مع أهالي المحافظة وتلبية مطالبهم.

في إطار اللقاء، وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بتحويل 16 حالة مرضية إلى مستشفيات متخصصة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وكلف مدير مديرية التضامن الاجتماعي بتسهيل إجراءات صرف معاش تكافل وكرامة لـ10 حالات، وتوفير كروت خدمات متكاملة لذوي الهمم.

 كما وجه مدير مديرية التموين بإضافة المواليد لـ20 أسرة لتمكينهم من صرف السلع التموينية المدعمة، وكلف وكيل وزارة العمل بتوفير فرص عمل مناسبة لـ15 حالة بالقطاع الخاص.

في نهاية اللقاء، عبر الأهالي عن سعادتهم البالغة، مقدمين الشكر لمحافظ المنوفية على اهتمامه وحرصه على الاستماع إلى مطالبهم ودعمه اللامحدود لتخفيف العبء عن كاهلهم

مقالات مشابهة

  • احتفالا بالعيد القومى.. مساعدات مالية وعينية للأسر الأكثر احتياجا بالمنوفية
  • بنك دبي الإسلامي يقدم 18 مليون درهم لدعم الفئات المستحقة لدى هيئة تنمية المجتمع
  • محافظ الشرقية: الدولة تولى إهتماماً كبيرا بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا
  • الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم قافلة بيطرية لدعم المزارعين بالمنوفية
  • بنك مصر يوقع بروتوكولا مع "القوميـة للتأميـن الاجتماعـي" لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني
  • بنك مصر يوقع بروتوكولاً مع "التأميـن الاجتماعـي"  لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني
  • توزيع 2400 كيلو دواجن مجمدة على المستحقين من أبناء الشرقية
  • توزيع 2400 كيلو دواجن مجمده على المستحقين بالشرقية
  • فيديو لأغرب درس خصوصي في مصر.. ووزارة الشباب والرياضة تتدخل
  • «تضامن كفر الشيخ»: خطة عمل لتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا