أثير – ريما الشيخ

حصلت شركة جُلفى الطلابية -شركة ناشئة في جامعة التقنية والعلوم التطبيقة- على جائزة أفضل إعلان مرئي خلال الحفل الختامي لبرنامج ومسابقة الشركة لعام ٢٠٢٣م.

حول هذا الجانب، حاورت “أثير” أعضاء شركة ”جُلفى“ الذين قالوا في بداية حديثهم : تأسست الشركة في سنة ٢٠٢٢م وتتكون من ١٠ أفراد والمشرف، وتقدم الشركة منتجا بديلا حيويا للأكياس البلاستيكية الضارة بالبيئة، بأكياس صديقة للبيئة مصنوعة من قشور البيض، حيث نسعى إلى نشر ثقافة استبدال المنتجات البلاستيكية المضرة بمنتجات خالية من المواد الكيميائية سريعة التحلل وصديقة للبيئة من خلال توجية العملاء نحو الاستهلاك المستدام لمنتجات جُلفى؛ لهذا السبب تأتي رؤية الشركة في الحفاظ على صحة كوكبنا من خلال التقليل من خطر البلاستيك باستغلال المواد العضوية المهدرة وتحويلها إلى منتج آمن ومستدام.

أما عن المنتج فذكروا: يُعد منتج جُلفى الأول من نوعه في سلطنة عمان؛ حيث يخدم الكثير من المجالات ويستهدف الكثير من المشاريع، وتقدم الشركة خدمات توفير الأكياس العضوية القابلة للتحلل للاستخدام المتعدد للكيس، ويأتي الهدف من هذا المنتج كبديل حيوي وبيئي للأكياس البلاستيكية التي تشكل خطرا على صحة البيئة والإنسان، ويعد المنتج حديث النشأة حيث إنه لم يتم إتاحته في السوق بصورة مباشرة، لكن تم بيع كميات منه على أفراد مختلفين.

وأكدوا خلال حديثهم بأن قيمة المنتج تختلف بسبب حجمه، حيث يوجد بأحجام وأشكال متنوعة، لكن الأسعار في متناول الجميع.

وقال أعضاء الشركة: هناك إقبال كبير من الجمهور والمجتمع على منتجات جُلفى، وهذا الإقبال جاء من إعجاب المنتج ورؤيته كحل مناسب وبديل حيوي للأكياس البلاستيكية، حيث شاهدنا تشجيعا من المجتمع وإعجابًا على المنتج كما عُرض على الشركة تصميم طلبات خاصة من المنتج لأفراد مختلفين .

أما عن الجائزة فأوضحوا: استحقينا الجائزة بجدارة وهي بمثابة تكريم عن عملنا طوال الفترة الماضية، كما تُعد تشجيعا للفريق لبذل المزيد من الإبداع للرقي بمستوى الشركة، وهذا التكريم لم يكن الأول لشركتنا، حيث كُرّمنا في مشاركتنا في الأسواق الريادية ومختلف المعارض.

وفي ختام حديثهم مع “أثير” اتفق أعضاء شركة “جُلفى” بأن على الشباب العماني السعي نحو الانطلاق في رحلة الإنجاز والاستكشاف لتحقيق الغاية، ناصحين إياهم بألا يدعوا الصعوبات والعقبات عائقًا لهم، بل جعلها سلمًا للوصول للحلم، مؤكدين بأنه لا يوجد حدود للطموح ولا مستحيل، وأن الشباب العماني قادر على إبراز نفسه وأفكاره وترجمتها على أرض الواقع، فعليهم ألا يتخلوا عن أفكارهم بل عليهم السعي في مجالات الحياة المختلفة، ومنها مجال ريادة الأعمال.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

مقترح من “بايدن” لوقف الحرب في غزة عبر 3 مراحل، تعرّف على تفاصيله

رصد – أثير

نقلت وسائل إعلامية عالمية إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن عن مقترح جديد لوقف الحرب في غزة، يتضمن ثلاث مراحل، قائلا إنه “حان الوقت لإنهاء هذه الحرب”.

وأوضح بايدن بأن المرحلة الأولى ستستمر لمدة ستة أسابيع، وتشمل وقفًا شاملًا لإطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية من المناطق السكنية في غزة. وأضاف بايدن: “إذا استغرقت المفاوضات أكثر من ستة أسابيع، فسيستمر وقف إطلاق النار طالما استمرت المحادثات.”

وأضاف: ستتفاوض إسرائيل مع حركة حماس خلال المرحلة الأولى للوصول إلى المرحلة الثانية التي ستشهد نهاية الحرب بشكل دائم.

أما في المرحلة الثانية، سيتم تبادل الأسرى، حيث ستفرج إسرائيل عن جميع الأسرى الفلسطينيين الأحياء، مقابل انسحاب القوات الإسرائيلية، ورفع المساعدات الإنسانية بمعدل 600 شاحنة يوميا.

وفي المرحلة الثالثة، سيتم تنفيذ خطة إعادة إعمار شاملة لغزة، تهدف إلى إعادة بناء البنية التحتية وتحسين الظروف المعيشية لسكان القطاع. وقال بايدن: “هذا العرض مطروح الآن على الطاولة، وما نحتاجه هو التنفيذ.”

وأكد بايدن أن المقترح الإسرائيلي قد تم نقله إلى قطر وحماس، مشددًا على أهمية التركيز على الهدنة وإنهاء الحرب في غزة.

اقرأ أيضا ShareTweetSend الأكثر مشاهدةاكتشاف ظاهرة جيولوجية فريدة في ضلكوتمن 700 إلى 200 ريال: نشر التفاصيل المالية للتوجيهات السامية حول خفض رسوم توصيل المياهقريبًا: منظومة رقمية مبتكرة تدير الأفلاج العمانيةاجتمع ذكاؤه مع الانحراف السلوكي؛ فاحتال بأكثر من 100 ألف ريالدفعة ثانية تُكمل برنامج "أصحاب السعادة الولاة" في الأكاديمية السلطانية للإدارةرئيس هيئة البيئة: قرار حظر استخدام الأكياس البلاستيكية لم يحقق هدفه الأسمى حتى الآنتريد رفع دعوى وليس عندك محامٍ؛ بوابة إلكترونية رسمية توفّر لك هذه الخدمةالأرشيف مايو 2024 د ن ث أرب خ ج س
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031  
« أبريل    

تواصل مع أثير

رقم المكتب: 0096824595588
الفاكس:  0096824595545
رمز البريد: 111
صندوق البريد: 2167
البريد الالكتروني
info@atheer.om


موسى الفرعي – الرئيس التنفيذي – رئيس التحرير

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

No Result View All Result الرئيسة أخبار أخبار محلية أخبار عالمية رياضة رياضة محلية رياضة عالمية أثيريات فضاءات تاريخ عمان من عمان فيديو أثير بودكاست أثير مجلس الشورى الفترة التاسعة الفترة العاشرة

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

مقالات مشابهة

  • وزير الإعلام يدين اعدام مدير شركة “برودجي سيستم Prodigy Systems” على يد الحوثيين
  • قرابة 100 ريال غرامة للمخالفين: بدء تطبيق عقوبات “الحج بدون تصريح”
  • بالفيديو.. شركة “harmony technology” المغربية تستعرض خدماتها المتطورة ب”جيتيكس افريقيا”
  • المديرية العامة للأمن الوطني تحصل على جائزة “ريادة” للحكومة الإلكترونية في صنف أفضل سجل معلوماتي للمعطيات العمومية
  • دعماً للأمن الغذائي؛ “برنامج شراء القمح” يُضاعف حصته من القمح العُماني
  • “بيانات” تفوز بجائزة أفضل منصة رقمية
  • حزمة مساعدات أوروبية جديدة لـ “الأونروا”
  • طلبة في “الهاشمية” يشتكون سوء إدارة الانتخابات الطلابية
  • مقترح من “بايدن” لوقف الحرب في غزة عبر 3 مراحل، تعرّف على تفاصيله
  • “تعبير” للتطوير العقاري تستثمر مليار درهم في مشاريع جديدة لعام 2024 لتعزيز محفظة مشاريعها الفاخرة