كتب- محمد أبو بكر:
أعلنت محافظة الجيزة في بيان، عن غلق جزئي بطريق أبو النمرس، وذلك في إطار تنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بكوبرى ابو النمرس العلوى الجديد، وللقيام بأعمال الجزء العلوي لمنزل الكوبرى أعلى مزلقان ابوالنمرس بالاتجاه القادم من منطقة ابو النمرس اتجاه طريق مصر اسيوط الزراعي.

وأشارت محافظة الجيزة، إلى أنة يستلزم إجراء غلق جزئي بكوبري ابوالنمرس القديم بالاتجاه القادم من منطقة أبو النمرس اتجاه طريق مصر اسيوط الزراعى، لمدة 25يوم، ابتداءً من السـاعة ١٢ صباح يوم الجمعة الموافق 2023/9/8، وحتى الساعة 5 صباح يوم الاثنين الموافق 2023/10/2، على أن تكون الأعمال على مدار ٢٤ ساعة .



وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وفق بيان المحافظة، رئيس مركز ومدينة ابو النمرس بالمتابعة الميدانية للأعمال والتنسيق مع الجهات المنفذة لمنع أى معوقات.

ولفت راشد، أنه تم تجهيز التحويلة المرورية اللازمة من خلال الإدارة العامة لمرور الجيزة وهي كالتالي:-
- قامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بتحويل وتقسيم كوبرى أبو النمرس فى الاتجاه القادم من طريق مصر اسيوط الزراعى اتجاه مناطق ابوالنمرس إلى اتجاهين للحركة المرورية وكذا استحداث فتحة دخول المركبات إلى مسار التحويلة .
- وأما عن التحويلة المرورية فهى على النحو التالي:
١- حركة سير المركبات القادمة من مناطق ابوالنمرس وترغب بالسير اتجاه طريق مصر اسيوط الزراعى وتقوم بالدخول يساراً إلى الاتجاه الآخر بعد تحويله إلى اتجاهين كما هو مشار إليه عن طريق فتحة الدخول المستحدثة ثم العودة مرة أخرى للطريق الاصلى عقب تجاوز منطقة الأعمال والغلق الجزئي.
٢- تم توفير حاره مروريه بالجانب الأيمن لمنطقة الغلق الجزئي لتخدم حركة سير سيارات الملاكى وسيارات الطوارئ القادمة من مناطق ابوالنمرس وترغب بالسير اتجاه طريق مصر اسيوط الزراعى.
ونوه محافظة الجيزة ان الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة قامت بوضع اللوحات الإرشادية الخاصة بمنطقة الأعمال وكذا وسائل الأمن الصناعي من كشافات إضاءة و الطواحين الضوئية و الحواجز الفسفورية) بمحيط منطقة الأعمال بالكامل لضمان أمن وسلامة المواطنين وتوعيتهم وإرشادهم كما تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة غلق كوبري الجيزة ابو النمرس

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتعرف علي آراء المواطنين في التخطيط المرورى الجديد لمحور المريوطية فيصل

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على إهتمام الدولة وقيادتها برفع مستوى معيشة المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم بمختلف القطاعات .
جاء ذلك خلال جولة المحافظ لتفقد أعمال التطوير الجارية بقطاعات محور المريوطية والمنصورية، حيث حرص المحافظ على الحديث مع المواطنين من المارة وقائدى المركبات للتعرف على مدى رضائهم عن الأعمال ومناقشة أرائهم وإقتراحاتهم فى ذات الصدد.
كما إصطحب راشد عدداً من المواطنين من قاطنى المنطقة فى جولة لتفقد أعمال المخطط المرورى الجديد بالمنطقة الواقعة بين كوبرى فلفلة وتقاطع المريوطية مع الطريق الدائرى 
واستعرض المحافظ تفاصيل المخطط ودوره فى القضاء على العشوائية المرورية وتسهيل حركة وإنتظار المركبات دون إعاقة الحركة المرورية. 
كما اوضح محافظ الجيزة ان الأعمال تأتي في اطار حرص الدولة علي رفع كفاءة وتطوير الطرق والمحاور المرورية المؤدية للمتحف المصري الكبير والمناطق الاثرية ورفع كفاءة المناطق المحيطة . 
حيث أكد المواطنين على الفارق الذى تحدثه الأعمال من حيث تحقيق السيولة المرورية والتخفيف من معاناتهم بسبب التلوث والضوضاء الناتجة عن المواقف العشوائية والتكدسات المرورية سابقا.
وعبر المواطنون عن سعادتهم وإعجابهم بالأعمال، والمستوى الحضارى الذى إنتقلت إليه المناطق المطلة على المحاور المذكورة، مبدين إستعدادهم للتعاون والمساهمة فى إجراءات الحفاظ عليها و إستدامتها.

مقالات مشابهة

  • غلق منزل كوبري تقاطع محور محمد نجيب.. اعرف التحويلات المرورية
  • لمدة يومين.. غلق كلي لمنزل كوبري تقاطع محور محمد نجيب مع طريق العين السخنة بالقاهرة
  • "عربية محملة بالأسمنت"| بالصور.. حادث تصادم أعلى الدائري الإقليمي اتجاه السادات
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للانتهاء من الشوارع والمحاور المروية
  • 10 صور ترصد استطلاع محافظ الجيزة أراء المواطنين بالتخطيط المروري لمحور المريوطية فيصل
  • الأنبار.. إحالة طريق رمادي - هيت القديم للتنفيذ وخطة لتأهيل الطرق الريفية
  • إغلاق جزئي على طريق الميناء من تقاطع الملك فهد حتى "الملك فيصل" بالدمام
  • محافظ الجيزة يتعرف علي آراء المواطنين في التخطيط المرورى الجديد لمحور المريوطية فيصل
  • بدء أعمال التحويلة المرورية للمرحلة الثانية على طريق الملك عبدالعزيز اتجاه الميناء
  • الشرقية.. مناقشة خطة أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق بحاضرة الدمام