في ذكرى ميلاد الفنان صالح سليم، الذي ترك بصمته الخالدة، في أكثر من مجال، سواء بمجال كرة القدم أو التمثيل، ليلمع اسمه في الملاعب الرياضية، وعلى شاشات التليفزيون ودور العرض بالسينما، ولا يزال يتذكره جمهوره إلى يومنا هذا، ومن أشهر أعماله الشموع السوداء والباب المفتوح.  

الفنان ولاعب كرة القدم صالح سليم من مواليد شهر سبتمبر عام 1930، بحي الدقي أحد أحياء محافظة الجيزة، ونمى في قلبه حب كرة القدم منذ صغره، بالإضافة إلى الموهبة التي كان يمتلكها في اللعب، وهو ما كان سببًا في انضمامه، إلى فريق مدرسة الأورمان الإعدادية، ثم التحاقه بمنتخب مدارس الثانوية أثناء درسته بالمدرسة السعيدية، بحسب التقرير الذي عرضه برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى، بعنوان صالح سليم.

. مايسترو النادي الأهلي».

بداية صالح سليم في كرة القدم

كانت بداية صالح سليم من خلال الالتحاق بصفوف الناشئين في النادي الأهلي وفي وقت قصير استطاع أن يلفت الآخرين، إلى موهبته الكبيرة، وخاض أولى مبارياته مع الفريق الأول أمام المصري عام 1948.

مسيرة صالح سليم الكروية

كانت مسيرة صالح سليم الكروية، حافلة بالنجاحات العديدة، إذ استطاع أن يحقق مع النادي الأهلي 11 بطولة دوري من أصل 15 بطولة شارك فيها.

أدوار الفنان صالح سليم

كان الفنان صالح سليم محظوظًا، لخوضه المجال الفني وتحقيقه نجاحات عديدة، من خلال مشاركته بأدوار، حققت نجاحًا جماهيريصا كبيرًا، ولا تزال عالقة في أذهان الجمهور، وشارك في عدة أفلام، وكانت بدايته عام 1961 من خلال فيلم «السبع بنات» من إخراج عاطف سالم، وبعد نجاحه استطاع المشاركة بفيلم آخر وهو «الشموع السوداء»، ثم فيلم «الباب المفتوح».

توفي الفنان صالح سليم في 6 مايو عام 2002 عن عمر ناهز 71 عامًا، تاركًا بصمة فنية ورياضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كرة القدم التمثيل الفن لاعب کرة القدم

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن الفنان عمرو دياب

الفنان عمرو دياب.. يعد عمرو دياب واحدًا من أبرز نجوم الغناء في العالم العربي، حيث استطاع خلال مسيرته الفنية الطويلة أن يحقق شهرة واسعة وجماهيرية ضخمة، وأن يترك بصمة لا تُمحى في عالم الموسيقى العربية.

 يعتبر "الهضبة" كما يلقب، أحد أيقونات الفن العربي المعاصرة، وقد ترك بصمة لا تُضاهى في تطوير وتجديد الفن العربي.

نشأته وبداياته

ولد عمر دياب في مدينة بورسعيد بمصر عام 1961، وكانت لديه ميول فنية منذ الصغر، حيث بدأ مسيرته الفنية في سن مبكرة من خلال الغناء في الحفلات المدرسية والاجتماعية. 

ومع مرور الوقت نجح “دياب ” في جذب انتباه عدد من المنتجين الفنيين، وانطلقت مسيرته الفنية بشكل جاد.

مسيرته الفنية

 تميزت مسيرة عمر دياب بتنوع أساليب الغناء وتجديد الألحان والكلمات، حيث امتزجت في أغانيه الرومانسية والشعبية والراقصة. 

قدم العديد من الألبومات الناجحة التي حققت شهرة واسعة، وتألق في الحفلات الغنائية على مستوى العالم العربي وحتى على المستوى الدولي.

كل ما تريد معرفته عن الفنان عمرو دياب 
 أبرز أعمال الفنان عمرو دياب:

1. **ألبوم "نور العين" (1996)**: يُعتبر أحد أهم ألبوماته، وقد حقق نجاحًا كبيرًا وشهرة واسعة ف الوطن العربي. تضمن الألبوم العديد من الأغاني الشهيرة مثل "عيش يا قلبي" و"نور العين" و"أماكن السهر".

2. **ألبوم "عمرو" (2001)**: يُعتبر من الألبومات الناجحة التي أثرت في مسيرة عمرو دياب، وضم العديد من الأغاني الشهيرة مثل "على قد الإيد" و"كل حياتي" و"الليلة".

عاجل- عمرو دياب يحرر محضرًا ضد الشاب الذي صفعة ( تفاصيل)

3. **ألبوم "الليلة" (2003)**: استمر هذا الألبوم في تعزيز مكانة عمرو دياب كواحد من أهم الفنانين العرب، وتضمن أغاني مشهورة مثل "الليلة" و"يا أنا يا ليل" و"حبيبي".

بالإضافة إلى الألبومات، له مجموعة كبيرة من الأغاني التي حققت شهرة واسعة مثل "تملي معاك" و"حكايتي معاك" و"نغمة موبايلي" وغيرها الكثير.

عمرو دياب له أيضًا مشاركات سينمائية وتلفزيونية، حيث قام بظهورات في أفلام ومسلسلات مصرية مشهورة، ما يجعله فنانًا متعدد المواهب وذو شعبية كبيرة في الوطن العربي.

"ضربه بالقلم".. شاب يحرر محضرا ضد الفنان عمرو دياب


تُعتبر مسيرة عمر دياب مصدر إلهام للعديد من الفنانين الشباب، وتُظل أغانيه خالدة وتترك بصمة لا تُمحى في قلوب محبيه. يظل دياب رمزًا للإبداع والتميز في عالم الفن العربي، وتجربته الفنية تعد واحدة من أبرز القصص الناجحة والملهمة في عالم الموسيقى العربية.

مقالات مشابهة

  • سيمون تحيي ذكرى ميلاد والدتها بهذه الطريقة
  • في ذكرى ميلاد محفوظ عبد الرحمن.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • محطات بارزة في حياة الراحل نجاح الموجي.. ملك إفيهات بدرجة «وكيل وزارة» (فيديو)
  • في ذكرى ميلاد زهرة العلا.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لها
  • في ذكرى ميلاد أجمل نجمات جيلها زهرة العلا.. أسرار من حياتها
  • محطات بارزة في حياة زهرة العلا.. نجمة من زمن الفن الجميل (فيديو)
  • ذكرى ميلاد زهرة العلا.. لماذا تسبب فيلم «دعاء الكروان» في عقدة نفسية لابنتها؟
  • كل ما تريد معرفته عن الفنان عمرو دياب
  • فى ذكرى رحيله.. عبدالله محمود شارك عمالقة الفن خلال رحلة فنية قصيرة
  • عماد النحاس: الأهلي سيتعرض لضغط مباريات كبير.. وبيراميدز يقدم أفضل مواسمه الكروية