دعا نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري مدفيديف، إلى الرد بحسم على الإجراءات الأخيرة للاتحاد الأوروبي، وسحب الموظفين الدبلوماسيين إلى روسيا.

مدفيديف يهدد بقصف روسيا منشآت نووية في أوكرانيا وأوروبا مدفيديف يسخر من واقعة كوكايين البيت الأبيض

وقال مدفيديف حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" اليوم الاثنين إنه من الأفضل تعليق العلاقات الدبلوماسية مع الاتحاد الأوروبي لفترة من الوقت، وسحب الموظفين الدبلوماسيين إلى روسيا، مضيفا أن موسكو لن تفرض قيودا انتقامية على مواطني الاتحاد الأوروبي.

وأصدرت المفوضية الأوروبية قرارا، الأسبوع الماضي، يمنع دخول المواطنين الروس دول الاتحاد الأوروبي بسيارات مسجلة في روسيا، ونقل بعض الأغراض الشخصية من بينها الهواتف الذكية.

من ناحية أخرى، حذر مدير الإدارة الآسيوية بوزارة الخارجية الروسية جورجي زينوفييف، من مغبة التصعيد العسكري والسياسي في شبه الجزيرة الكورية، وقال إنه يهدد بأزمة جديدة تلوح في الأفق في هذه المنطقة.

وأضاف زينوفييف - في مقابلة على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي المنعقد حاليا في مدينة فلاديفوستوك الروسية، وفقا لوكالة أنباء "تاس" الروسية - "إن تطورات الأحداث في شبه الجزيرة الكورية تشير إلى اقتراب نشوب أزمة جديدة، تتمثل دلالتها الواضحة في تصاعد التوتر العسكري والسياسي وتزايد حدة الخطاب العدائي في شبه الجزيرة الكورية بين كوريا الشمالية من جانب، والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان من جانب آخر".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسؤول روسي موسكو الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

ينس ستولتنبرغ: الناتو سيتخذ إجراءات أكثر صرامة ضد الجواسيس الروس

يونيو 13, 2024آخر تحديث: يونيو 13, 2024

المستقلة/- قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج، اليوم الخميس، إن أعضاء الحلف الدفاعي سيتخذون إجراءات أكثر صرامة ضد الجواسيس الروس ردًا على حملة الأنشطة العدائية التي تشنها موسكو، بما في ذلك أعمال التخريب و الهجمات الإلكترونية.

و قال ستولتنبرغ للصحفيين قبل اجتماع وزراء دفاع الناتو المقرر عقده يومي الخميس و الجمعة في بروكسل: “لقد رأينا عدة أمثلة على التخريب و محاولات الحرق العمد و الهجمات الإلكترونية و التضليل”. و قال إن الحملة الروسية للأنشطة العدائية ضد حلفاء الناتو.

و أضاف: “سنعمل بعد ذلك أيضًا على خيارات الرد الخاصة بحلف شمال الأطلسي، و التي أتوقع أن تشمل زيادة الوعي و تبادل المعلومات و الاستخبارات و تعزيز حماية البنية التحتية الحيوية، بما في ذلك البنية التحتية تحت سطح البحر و الإنترنت، و كذلك فرض قيود أكثر صرامة على أفراد المخابرات الروسية عبر الحلف”.

كما تثير أنشطة العملاء الروس المخاوف و التحرك في الاتحاد الأوروبي. و في رسالة أُرسلت إلى كبير الدبلوماسيين في الكتلة جوزيب بوريل، قال ثمانية وزراء خارجية إنه يجب منع الدبلوماسيين الروس من التحرك بحرية داخل دول الاتحاد الأوروبي، وسط اتهامات متزايدة بعمليات تجسس الكرملين داخل الكتلة.

و جاء في الرسالة: “نعتقد أن الاتحاد الأوروبي يجب أن يقيد بشكل صارم حركة أعضاء البعثات الدبلوماسية الروسية و أفراد أسرهم إلى أراضي الدولة المعتمدة لهم فقط. سيؤدي هذا الإجراء إلى تضييق نطاق العمليات بشكل كبير أمام العملاء الروس”.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • تفاصيل احتجاز دواعش لرهينتان في سجن روسي
  • بيسكوف: ردود فعل الغرب على مبادرة بوتين للسلام غير بناءة
  • المليار يورو الأوروبية.. هدية مؤذية للبنان وشعبه
  • سفارة موسكو بطهران تحتفل بيوم روسيا
  • الاتحاد الأوروبي يطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن موظفي المنظمات الدولية
  • موسكو مستاءة من مصر بعد الكشف عن صفقة أسلحة لأوكرانيا
  • مسؤول روسي: مبادرة بوتين للسلام في أوكرانيا هي الأكثر اعتدالا على الإطلاق
  • موسكو: واشنطن تدعم الاضطرابات في جورجيا ولا تدين قمع المسيرات في أرمينيا
  • واشنطن تُعلق على اتهامات روسيا للصحفي الأميركي
  • ينس ستولتنبرغ: الناتو سيتخذ إجراءات أكثر صرامة ضد الجواسيس الروس