اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا بالسودان بمقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع لأفراد من قوات الدعم السريع بالخرطوم.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع أفراد من الدعم السريع وهم يعتدون على مواطن قيل أنه متعاون معهم.

https://www.alnilin.com/wp-content/uploads/2023/09/376480442_9932175696854402_2268590821406713958_n.

mp4

ووفقاً لما أورد النشطاء فإن أسباب اعتداء أفراد الدعم السريع على المواطن المتعاون هي تصوير الأخير لقتلى لهم في الوقت الذي كانوا يتهمون فيه الجيش بقتل المواطنين بالطيران.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

مقاومة مدني:موجة جديدة لانتهاكات «الدعم السريع» بالجزيرة و«انسحاب الجيش» بعد تمشيط القرى

أشارت اللجان إلى أن “طلائع قوات الجيش” تقوم بتمشيط القرى بولاية الجزيرة، وتبث مقاطع الفيديو، ثم تنسحب تاركة المواطنين العُزل في مواجهة مباشرة مع قوات الدعم السريع

التغيير:الخرطوم

قالت لجان مقاومة مدني، أن قوات الدعم السريع، واصلت اترتكاب انتهاكات واسعة على محليات ولاية الجزيرة المختلفة مخلفة عشرات القتلى للشهر الخامس على التوالي.

وتُتهم قوات الدعم السريع بارتكاب جرائم ضد المدنيين في ولاية الجزيرة، شملت القتل والسلب والنهب إلى جانب اغتصاب النساء.

وفي ديسمبر الماضي، أعلنت الدعم السريع سيطرتها على أجزاء واسعة من ولاية الجزيرة بوسط السودان، دون معارك عسكرية تذكر بعد انسحاب الفرقة الأولى من مدينة مدني إلى تخوم ولاية سنار.

وأوضحت لجان المقاومة في بيان الخميس، إن قوات الدعم السريع تستخدم قوة السلاح في عمليات نهب منازل وأسواق المواطنين الداخلية.

وأكدت أنها على الرغم من انقطاع الاتصالات للشهر الرابع، فإنها ستستمر في إصدار بيانات متتابعة عن الأوضاع الأمنية والإنسانية والمعيشية المتردية التي يعاني منها مواطنو الولاية منذ سيطرة الدعم السريع عليها.

وأشارت اللجان إلى أن “طلائع قوات الجيش” تقوم بتمشيط القرى بولاية الجزيرة، وتبث مقاطع الفيديو، ثم تنسحب تاركة المواطنين العُزل في مواجهة مباشرة مع قوات الدعم السريع.

وناشدت اللجان المواطنين المناشد بالتواصل معها عبر بريد الصفحة على “فيس بوك” أو منصة (X) لمزيد من الرصد والتوثيق.

ولفتت لجان مقومة مدني إلى مواطني ولاية الجزيرة لن ينسوا التخاذل كما لن ينسوا الانتهاكات التي تعرضوا لها منذ ديسمبر العام الماضي.

وحلف القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع، منذ منتصف أبريل العام الماضي،أكثر من 13 ألف قتيل، ونحو 26 ألف مصاب، منذ 15 أبريل الماضي، وفقاً للأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. وسط سخرية الجمهور.. أحد أفراد الدعم السريع يحاول تعلم العزف على “البيانو” الذي وجده داخل أحد المنازل الفخمة التي احتلوها
  • مساعد قائد الجيش السوداني: نعد لضربة شاملة في الخرطوم
  • شاهد بالفيديو.. مواطن سوداني ينطق اسم فريقه المفضل بوروسيا درتموند بطريقة مضحكة ويتوقع فوزه على الريال في نهائي الأبطال: (بروت دونتمند لو ما شال الكأس معناها البلد دي انتهت)
  • شاهد بالفيديو.. وسط سخرية كبيرة من الجمهور.. أحد أفراد الدعم السريع يظهر وهو يغني أغنية “هندية” ومتابعون: (أغنية أم قرون مالها عيبها لي)
  • شاهد بالفيديو.. مواطن خليجي يقلد المودل السودانية آية أفرو في رقصتها الجديدة بطريقة ساخرة ومضحكة (غبيرة الكتير خيرها)
  • شاهد بالصورة.. العبارة الشهيرة والقوية التي قالها الشهيد محمد صديق لأفراد الدعم السريع قبل استشهاده تزين سيارات الجيش
  • شاهد بالفيديو.. الفنان شريف الفحيل يعود لإثارة الجدل ويفضح أفراد أسرته على الهواء: (أخوالي شياطين..أحدهم محامي قام بنهب أموال والدي وأمي وثقت في أختها المعفنة وإن شاء الله تحرقوا كلكم)
  • الجيش السوداني يسقط منشورات تحذيرية بالطيران الحربي وقطع للاتصالات
  • الجيش السوداني يعلن سقوط 7 قتلى من قواته وعشرات الجرحى في معارك بحري وجسر الحلفايا
  • مقاومة مدني:موجة جديدة لانتهاكات «الدعم السريع» بالجزيرة و«انسحاب الجيش» بعد تمشيط القرى