اعلنت وزارة الداخلية، ان قوات حرس الحدود اشتبكت مع الجماعات المسيطرة على النقاط المستعادة.

وقالت الوزارة في بيان “في إطار جهود قيادة قوات الحدود في مسك كامل الحدود العراقية مع دول الجوار، تمكنت قوة من لواء الحدود الثاني وفوج مغاوير حدود المنطقة الاولى وبإسناد من قوات حرس الإقليم البيشمركة، من مسك نقاط حدودية على الشريط الحدودي العراقي الايراني بعد اشتباكات مع جماعات خارج نطاق القانون كانت تسيطر عليها ضمن الحدود الادارية لمحافظة أربيل”.


واضاف البيان ان قيادة قوات الحدود عازمة على فرض سلطة الدولة العراقية على كامل الحدود مع دول الجوار ورفع العلم العراقي على اقصى نقطة فيها.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

اليوم.. منتخبنا الوطني يواجه نظيره البحريني في التصفيات الآسيوية المشتركة

شمسان بوست / متابعات:

يلتقي منتخبنا الوطني لكرة القدم، اليوم الخميس، مع نظيره البحريني ضمن منافسات الجولة الخامسة، لحساب المجموعة الثامنة، من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وتقام المباراة على استاد البحرين الوطني بمدينة عيسى في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت عدن .
وعقد صباح أمس الأربعاء في العاصمة البحرينية المنامة الاجتماع الفنيّ الخاص بالمباراةِ وخلال الاجتماع تم التأكد من كافة الاجراءات المتعلقة بالمباراة من أمور تنظيمية وأمنية وتقرر أثناء الاجتماع الزي الأساسي للمنتخبين خلال المباراة حيث يرتدي منتخبنا الوطنيّ الطقمَ الأبيض الكامل والحارس باللون الأخضر ، بينما يرتدي المنتخبُ البحريني الطقم الأحمر الكامل والحارس باللون الأسود.

ووصلت بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إلى العاصمة البحرينية المنامة ظهر أمس الأول الثلاثاء ، إستعداداً لخوض المباراة المرتقبة أمام نظيره البحريني.


وكان في استقبال البعثة بمقر إقامة المنتخب بفندق رمادا ممثلين عن السفارة اليمنية لدى مملكة البحرين.
وكان منتخبنا الوطني الأول، قد أجرى معسكرًا إعداديًا خارجياً بمدينة الدمام السعودية، تحت قيادة المدرب الجزائري نور الدين ولد علي، ومساعداه محمد الزريقي، وقيس محمد صالح، استعدادًا لمواجهة البحرين المقبلة بالمنامة، قبل أن يخوض مباراته الأخيرة ضمن منافسات الدور الثاني أمام النيبال في 11 من الشهر نفسه بمدينة الخبر السعودية.

ويحتل منتخبنا المركز الثالث في المجموعة الثامنة برصيد ثلاث نقاط، بفوز على النيبال بهدفين دون رد، بمدينة كاتماندو النيبالية، وخسارتين من الامارات ذهاباً في ابوظبي بهدفين مقابل هدف، واياباً في مدينة الخبر السعودية بثلاثية نظيفة، وخسارة امام البحرين بهدفين دون رد، في مدينة الخبر السعودية.

وتتصدر الامارات المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة، والبحرين ثانياً برصيد تسع نقاط، ومنتخبناً ثالثا برصيد ثلاث نقاط، والنيبال رابعاً بدون نقاط.
وتتكون قائمة لاعبي منتخبنا لمباراتي البحرين والنيبال من اللاعبين :
عبدالواسع المطري مهاجم فريق (سترة البحريني)، المدافع هارون الزبيدي (الحالة البحريني)، المدافع حمزة الريمي (مدينة عيسى البحريني)، لاعب الارتكاز أسامة عنبر (المالكية البحريني)، لاعب وسط الميدان أنيس المعاري (نفط الوسط العراقي)، المهاجم أحمد ماهر (الوحدة العماني) والمدافع رامي الوسماني (نفط ميسان العراقي)، فيما يغيب صانع الألعاب ناصر محمدوه لاعب نادي زاخو العراقي، وذلك للإيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء، كما تم استبعاد عددا من المحترفين أخرهم محمد الداحي (الكرمة العراقي)، وقبل ذلك أُستبعد المهاجم أحمد السروري (القوة الجوية)، والظهير الأيمن أحمد الوجيه (كربلاء العراقي)، والمدافع محمد الغيلي (نفط البصرة العراقي)، وضمت قائمة ال (23 لاعبا) المستدعاة الخاصة بمواجهة البحرين المقبلة أيضا 16 لاعب محلي: محمد أمان، عبدالله السعدي، علي فضل عبس في حراسة المرمى، بالإضافة للخضر الدوح، محمد الطيري، حمزه محروس، حمزه حنش، رضوان الحبيشي، عبدالمجيد صبارة، محمد هاشم النجار، صلاح سعيد، عمر الداحي، عبد العزيز مصنوم، مفيد جمال، عماد الجديمة، قاسم الشرفي.،

مقالات مشابهة

  • اليوم.. منتخبنا الوطني يواجه نظيره البحريني في التصفيات الآسيوية المشتركة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد مجموعة من المشتبه فيهم اقتربوا من السياج الحدودي في رفح والاشتباك معهم
  • النمسا تعلن تخصص 300 مليون يورو لتعزيز التنمية ومشروعات البنية التحتية
  • يونامي: رحلةٌ في دهاليز الفساد العراقي تنتهي بانسحابٍ مُشين
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • ترتيبات لتعزيز جهود مكافحة التهريب في منفذ شحن الحدودي مع عُمان
  • قائمة بأسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم.. سجلت ارتفاعا
  • الأمن النيابية:أمر خامئني بطرد القوات الأمريكية من العراق مُلزم التنفيذ
  • رئيس العراق: التقدم الأمني والاستقرار يساعدان على تطوير علاقاتنا مع دول الجوار
  • رئيس العراق: التقدم الأمني والاستقرار يساعدان على تطوير علاقاتنا الدولية والإقليمية