قالت النقابة الوطنية لعمال شركة طيران الخليج أنها نجحت وعبر التفاوض مع الشركة في موضوع المسرحين مؤخرا، في مضاعفة مكافأة عرض التقاعد للذين أبدوا رغبتهم في الاستفادة من عروض الشركة.
وذكرت بأنها اجتمعت -بحضور رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين-، مع الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الخليج والقائم بأعمال مدير الموارد البشرية.


وأفادت بأنها أكدت خلال اللقاء على أن تلتزم إدارة الشركة بإعادة جميع الموظفين الذين طالتهم عملية التسريح للعمل ضمن مجموعة طيران الخليج مع حفظ جميع حقوقهم المالية والأدبية.
وأضافت «بناء على طلب عدد من هؤلاء الموظفين الذين أبدوا رغبتهم في الاستفادة من العرض المقدم للتقاعد فقد نجحت النقابة في مضاعفة مكافأة عرض التقاعد المقترحة للراغبين».
وأوضحت النقابة الوطنية لعمال طيران الخليج على أنها تجري مشاورات واجتماعات يومية مع ادارة الشركة والمفصولين لإرجاع الموظفين المفصولين مع حفظ جميع حقوقهم.
وأكدت النقابة أنها ومنذ اليوم الأول لعملية تسريح عدد من الموظفين البحرينيين بالشركة وإيمانا منها بدورها في الدفاع عن أعضائها من أي عملية فصل تحت أي مسمى كان، فقد عملت على إيقاف عملية التسريح.
وتوجهت النقابة بالشكر الجزيل لكل من تواصل معها في سبيل إنهاء قضية تسريح موظفي شركة طيران الخليج، من نواب ومؤسسات مجتمع مدني وخصوصا السيد يعقوب يوسف محمد رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين.
كما أكدت أنها ستستمر في لقاءاتها ومشواراتها مع إدارة الشركة للدفاع عن أعضائها وجميع العاملين بالشركة، وتشدد على ضرورة التلاحم بين النقابة وأعضائها في هذه الفترة العصيبة التي يمر بها جميع العاملين، ولن تدخر النقابة جهداً في سبيل حماية أعضائها وجميع العاملين البحرينيين من عمليات الفصل الجائرة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا طیران الخلیج

إقرأ أيضاً:

فيديو وصور | تخريج 6 دفعات من معهد المحاماة بالوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المحامي محمد عمر علي، أمين عام نقابة المحامين بالوادي الجديد، عضو اتحاد المحامين العرب، المحامي بالنقض والإدارية العليا، اليوم الخميس، أن النقابة انتهت من تخريج 6 دفعات من معهد المحاماة بالمحافظة وهو المعهد الذي نجحت النقابة الفرعية بالوادي الجديد، في إنشائه بعد جهود مضنية مع النقابة العامة حيث يشترط لنقل قيد المحامي من الجدول العام للمشتغلين إلى الجدول الابتدائي بعد الحصول على شهادة المعهد طبقا لقانون المحاماة 147 لسنة 2019م. 

وأضاف محمد، في تصريح خاص للبوابة نيوز، أن النقابة الفرعية أنشئت معهد المحاماة بمدينة الخارجة تسهيلا على أعضاء النقابة من المحامين وذلك في عام 2017 ومدة الدراسة به 6 شهور دراسية يحاضر فيها أساتذة بكلية الحقوق وكبار وقدامي المحامين بالمهنة. 

وأوضح محمد، أن المحامين بالوادي الجديد نجحوا في فصل النقابة الفرعية لهم عن محافظة أسيوط وذلك في عام 2016 بعد تعديلات القانون وتحويل محكمة الوادي الجديد إلى محكمة ابتدائية مما سمح بإقامة نقابة فرعية لمحامي الوادي الجديد، كما نجحت النقابة في إقامة فرع وتجهيزه وتأثيثه بما يليق بمهنة المحاماة لتكون مقرا وبيتا يجمعهم على أرض المحافظة.

وأشار محمد، إلى أن النقابة الفرعية بالوادي الجديد، نجحت في نقل الخدمات المركزية التي كانت تقدمها النقابة العامة لمقر النقابة الفرعية بالمحافظة تيسيرا على المحامين بالمحافظة ومن أبرزها نقل خدمات القيد ونقل القيد واستمارات التسجيل وتجديد الاشتراكات و استخراج وطباعة كارنيه النقابة بمقر النقابة بمدينة الخارجة وهو ما خفف على أعضاء نقابة مشقة وعناء السفر لمقر النقابة العامة بالقاهرة. 

وأكد محمد، أن أعضاء النقابة الفرعية بالوادي الجديد، التقوا في يوم المحاماة العالمي في 14 أغسطس 2023 في اجتماع مع وزير العدل لمناقشة سبل رفع قدرات المحامين أعضاء النقابة بالتكنولوجيا الحديثة والإنترنت وعلوم الحاسب الآلي بما يتزامن ويتوافق مع رؤية الدولة وخططها في ميكنة الخدمات القضائية من خلال منظومة العدالة الإلكترونية ومنظومة النيابة الإلكترونية وما يتبعه من إجراءات التقاضي عن بعد حيث نجحت النقابة الفرعية بالوادي الجديد في الإعداد لتنفيذ أكبر مشروع تدريبي لأعضاء النقابة بالمحافظة لرفع قدراتهم ومهاراتهم في التعامل مع التكنولوجيا الحديثة من خلال التنسيق مع جامعة الوادي الجديد لينطلق أكبر مشروع تدريبي لأعضاء النقابة مع بداية العام القضائي الجديد في أكتوبر 2024م. 

ولفت أمين عام نقابة المحامين بالوادي الجديد، إلى تقديم خدمات العلاج المتكامل لأعضاء النقابة بشكل لائق يشمل العضو وأسرته أو والديه وهو برنامج متميز للغاية تضمن التعاقد مع كبرى المستشفيات بالمحافظات والقاهرة وصرف الأدوية بالمجان وإجراء الجراحات وصرف العلاج للمرض المزمن والأورام بالإضافة لصرف الدواء من خلال التعاقد مع صيدليات بالمحافظة.

وقال محمد عمر، إن النقابة تقدم خلال الفترة الحالية حزمة الخدمات النقابة تمثلت في الخدمات الاجتماعية والترفيهية وعقد اجتماعات دورية مع أعضاء النقابة لتقريب المسافات ووجهات النظر فيما بينهم كما نجحت النقابة في تنفيذ أنشطة ترفيهية ورياضية لأعضاء النقابة الفترة الحالية. 

وأشار إلى، أن النقابة تقدم خدمات المعاش ومكافأة نهاية الخدمة إلى أسرة المحامي المتوفي وتتحمل تنفيذ الشروط والإجراءات الخاصة بصرف المكافأة والتي تصل إلى 100 الف جنيه لما قضى 240 شهرا في الخدمة وبعد ذلك تحسب على حسب فترات الخدمة وتتحمل النقابة إنهاء إجراءات الصرف لأسرة المتوفى بالإضافة إلى صرف المعاش الشهري وهو أعلى معاش نقابي على مستوى جمهورية مصر العربية والذي يصل إلى 1500 جنيه شهريا حيث تحسب بواقع 75 جنيها عن كل عام خدمة.

وأكد أن النقابة في الوادي الجديد تقدم خدمات اجتماعية لأرامل المحامين في المناسبات الاجتماعية المختلفة وتحرص النقابة الفرعية بالوادي الجديد، على استمرار التواصل المجتمعي مع أسر المحامين المتوفيين وعائلاتهم وتقديم لهم كافة المستحقات بما يحفظ كرامتهم.

IMG_9730 IMG_9731 IMG_9732 IMG_9734 IMG_9736 IMG_9737 أمين عام نقابة المحامين بالوادي الجديد - محمد عمر علي محمد عمر علي - أمين عام نقابة المحامين بالوادي الجديد

مقالات مشابهة

  • نقابة المحامين اليمنيين تعلن دعمها لفتح الطرق الرئيسية ورفع الحصار عن تعز
  • فوز لائحة قولنا والعمل في نقابة خبراء المحاسبة
  • نقابة الصحفيين تطالب بنقل أمينها العام للعلاج في الخارج وتحمل الحوثيين المسؤولية
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تودِّع حُجَّاجها من الفائزين بالقرعة للعام 1445
  • نقابة التمريض تهدد الخريجين برفض تجديد القيد
  • المستقبل أعلن فوز اللائحة المدعومة منه بإنتخابات نقابة خبراء المحاسبة المجازين
  • نقابة عمال المخابز: هذا البيان كاذب
  • تصعيد نقابي في المجلس الإقليمي لشفشاون
  • على مراحل.. نقابة المهندسين من أكثر النقابات الحاصلة على تأشيرات الحج
  • فيديو وصور | تخريج 6 دفعات من معهد المحاماة بالوادي الجديد