كرم اللواء وليد حامد الحماقي، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، والدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم، مدرسة المراغة الثانوية الصناعية العسكرية بنين، شمال سوهاج، لاختيارها أفضل مدرسة فنية عسكرية على مستوى الجمهورية، حضر فعاليات التكريم اللواء أركان حرب أشرف ماهر، قائد القطاع الجنوبي للمدارس العسكرية بسوهاج، واللواء أركان حرب أيمن محمود الطنيخي، و العميد أحمد فتحي، المستشار العسكري لمحافظة سوهاج .


 

ووجه كل من الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، والمهندس محمود عجمي، مدير عام التعليم الفني بسوهاج، التهنئة لجميع العاملين بالمدرسة، كما أعربا عن تقديرهما للجهد المبذول من جميع العاملين بالمدرسة، تحت قيادة المهندسة غادة القاضي، مدير إدارة المدرسة، والعميد إيهاب حمدي، القائد العسكري للمدرسة.

 

وفي سياق متصل أعلنت مديرية التربية والتعليم بسوهاج عن فتح باب التسجيل في برنامج أشبال وبراعم مصر الرقمية والذي تنفذه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بهدف إعداد جيل متميز قادر على اكتشاف آفاق جديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ليصبح مؤهلا لمجتمع مصر الرقمي ومواجهة المستقبل وذلك في اطار حرص القيادة السياسية وخطة الدولة نحو مشروع بناء الانسان المصري والتحول الرقمي. 
 

ويستهدف برنامج براعم مصر الرقمية تلاميذ مدارس المحافظة من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف السادس الابتدائي، كما يستهدف برنامج أشبال مصر الرقمية طلاب مدارس المحافظة من الصف الأول الاعدادي إلى الصف الثاني الثانوي المتفوقين في مواد الرياضيات والعلوم واللغة الانجليزية، والذين سوف يتم اختيارهم طبقًا للشروط والمعايير المحددة على موقع وزارة الاتصالات  على الرابط التالي :

https://deci.gov.eg/?fbclid=IwAR1ht0bN-BKzCS6EVdhahudsQkc55aaDcvxtJArgzgKS_xitK82kgHMP_6s


 

ويقوم البرنامج على تدريب الطلاب على مجموعة من البرامج التكنولوجية المتعلقة بالبرمجة والذكاء الاصطناعي بهدف تنمية مهاراتهم الشخصية والعلمية بالتعاون مع الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج افضل مدرسة مستوى الجمهورية التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس قنا في ثاني أيام العام الدراسي الجديد

يزور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محافظة قنا، اليوم الأحد، في ثاني زيارة للمحافظة منذ توليه المنصب، حيث يتفقد مع انطلاق العام الدراسي الجديد، عددا من المدارس في إدارات تعليم قنا.

ومن المقرر أن يزور وزير التعليم سيزور خلال جولته بمحافظة قنا، مدرسة محمود بكري، مدرسة جنوب قنا الإعدادية بنات، ومدرسة تحيا مصر 1 ومدرسة سيدي عمر الإبتدائية وبإدارة قنا التعليمية.

كما يتفقد مدرسة البراهمة الإعدادية بإدارة قفط، ومدرسة حجازة بإدارة قوص التعليمية، وذلك للاطمئنان على سير الدراسة وانتظام العملية التعليمية بالمحافظة.

اقرأ أيضاًانتظام الدراسة بجميع المدارس في ثاني أيام العام الدراسي الجديد 2025

وزير التربية والتعليم يشدد على ضرورة الالتزام بالشرح على الشاشات التفاعلية

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لـ زيارة وزير التربية والتعليم عدد من المدارس بـ قنا لمتابعة سير انتظام العام الدراسي الجديد
  • تفاصيل زيارة وزير التربية والتعليم لعدد من مدارس قنا
  • وزير التربية والتعليم: توحيد الواجب المنزلي بجميع المدارس
  • وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس في قنا
  • وزير التربية والتعليم يتفقد عدد من المدارس بمدينة قنا
  • بالصور.. مديرية التربية والتعليم انتظام 2901 مدرسة تستقبل الطلاب بالإسكندرية
  • رابط الواجبات المنزلية عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • وزير التربية والتعليم يفتتح مدرسة محمود بكري الإعدادية المشتركة بقنا (فيديو)
  • وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس قنا في ثاني أيام العام الدراسي الجديد
  • بعد غد.. مدرسة محمود بكري الإعدادية بقنا تستعد لاستقبال وزير التربية والتعليم