بغداد اليوم- ديالى

اعلنت دائرة صحة ديالى، اليوم الاحد (17 ايلول 2023)، تسجيل 3 حالات اصابة بمرض الكوليرا.

وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "دائرته سجلت 3 حالات اصابة بمرض الكوليرا واكثر من 20 حالة اشتباه"، لافتا الى ان "اغلب الاصابات تركزت في مدن حوض حمرين اقصى شمال شرق ديالى اي مدن جلولاء وخانقين".

واضاف، ان "اغلب حالات الاصابة والاشتباه تاتي بسبب اعتمادهم على الابار في شرب المياه دون اي معالجات تعقيمية لافتا الى ان اللجنة الطبية في دائرة صحة ديالى عقدت اجتماعا موسعا واتخذت سلسلة قرارات سيتم رفعها للجنة العليا برئاسة محافظ ديالى من اجل تطبيقها".

واشار الى ان " الاصابات مستقرة والمرض لايزال في دائرة الاحتواء وبدانا جهود استثنائية في توزيع المواد والحبوب المعقمة وبيان اليات تفادي الاصابة بمرض الكوليرا".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

ألف أسرة تستغيث بالسوداني والأخطار تحدق بمعبر بين العراق وإيران.. صور

بغداد اليوم - ديالى 

نظم العشرات من سائقي الشاحنات، اليوم الاثنين (10 حزيران 2024)، وقفة احتجاجية قرب معبر المنذرية الحدودي شرق محافظة ديالى رافعين ثلاثة مطالب رئيسية.

وقال احد المشاركين في الوقفة الاحتجاجية ويدعى أحمد حسن في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن" العشرات من سائقي الشاحنات وممثلي بعض شركات التخليص الكمركي نظموا وقفة احتجاجية قرب معبر المنذرية الحدودي رافعين ثلاثة مطالب رئيسية وهي استهداف بعض الشاحنات مؤخرا من قبل جماعات خارجة عن القانون على طريق بعقوبة – خانقين، واستحواذ شركتين على العمل داخل المعبر، فضلا عن إجبار التجار على التعامل معهما".

واضاف ان" التظاهرة هي رسالة استغائة من قبل اكثر من 1000 أسرة يمثلها سائقي الشاحنات وممثلي شركات التخليص، والاستغاثة لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني من أجل تشكيل فريق تحقيق للوقوف على خفايا مايحدث في معبر المنذرية وحماية الشركات والتجار ومنع اي محاولات للاحتكار".

 إلى ذلك أفاد مصدر امني في حديث لـ"بغداد اليوم"، بأن" وفدًا أمنيًا رفيعًا عقد لقاءً مع ممثلي الوقفة الاحتجاجية وتم تقل مطالبهم الى الجهات العليا في بغداد مع التأكيد على مخاطبة قيادة عمليات ديالى بشأن تامين طريق بعقوبة - خانقين ومنع اي ممارسات ضد سائقي الشاحنات".

 

مقالات مشابهة

  • في أول تقيم لمكافحة قاتل النخيل في ديالى.. تأثيرها لم يتجاوز الـ20% !
  • بعد نجاح التهديد في كركوك.. حراك لحل مجلس ديالى المخفق منذ 4 اشهر
  • بعد نجاح التهديد في كركوك.. حراك لحل مجلس ديالى المخفق منذ 4 اشهر- عاجل
  • الحوثي سبب في تفشي الأمراض باليمن.. وصحفي يمني: "يقومون بغش الأدوية"
  • أطباء بلا حدود: تكشف عدد الإصابات بالكوليرا في اليمن
  • مجهولون يفتحون النار على مهندسة بمشروع نفطي في بغداد
  • ألف أسرة تستغيث بالسوداني والأخطار تحدق بمعبر بين العراق وإيران.. صور
  • ديالى تسجل ثاني إصابة بالحمى النزفية
  • حالة وفاة بالمغرب بسبب كوفيد 19
  • يستحوذ على 70 بالمئة من ضحايا الغرق.. ديالى تتحرّك على نهر الموت