صرح وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان بأن بلاده لن تستقبل أيا من المهاجرين الذين وصلوا إلى جزيرة لامبيدوسا الإيطالية.

وأكد دارمانان "حزم حكومته فيما يتعلق بهذا الصدد، بالنظر إلى كم المهاجرين غير الشرعيين الذين يتدفقون بشكل متواصل إلى الجزيرة منذ أيام".

وأضاف في حديث متلفز أن الجانب الفرنسي أبلغ إيطاليا استعداده لمد يد العون لإعادة توجيه المهاجرين الوافدين إلى البلدان التي ترتبط باريس معها بعلاقات دبلوماسية جيدة".

وتعد إيطاليا إحدى المحطات الأولى للمهاجرين الذين يعبرون البحر الأبيض المتوسط أملا في الوصول إلى أوروبا.

وقد شهدت جزيرة لامبيدوسا الواقعة في أقصى جنوب إيطاليا تدفقا كبيرا للمهاجرين مع وصول نحو 8500 شخص بين يومي الاثنين والأربعاء الماضيين، وفق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وتسبب هذا الوضع في زيادة الضغط على الجزيرة التي تجاوزت كل قدراتها الاستيعابية، وأثار جدلا سياسيا في إيطاليا وأعاد فتح مسألة التضامن الأوروبي الشائكة والمتعلقة بتوزيع طالبي اللجوء على مختلف الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لدعم الدول الواقعة في الخطوط الأمامية لاستقبال الوافدين.

ومن جانبها كانت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني قد أعلنت في وقت سابق أن إيطاليا ستتخذ إجراءات طارئة لمحاربة الهجرة غير الشرعية على خلفية التدفق القياسي للمهاجرين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فرنسا جزيرة لامبيدوسا الإيطالية

إقرأ أيضاً:

وصلوا لمرحلة اللاوعي.. نشأت الديهي يهاجم أعضاء جماعة الإخوان (فيديو)

قال الإعلامي نشأت الديهي، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن جماعة الإخوان وصلت لمرحلة الإنشطار والإنكسار ولديهم لخبطة ولا يعرفون ما يريدون"، متابعا: "أبواق الإخوان الإعلامية التي تعمل حاليا مرتزقة بيشتغلوا علشان ياكلوا عيش".

الداخلية تنفي مزاعم الإخوان بوفاة نزيلين بقسم شرطة بالشرقية نشأت الديهي: مصر ستصبح من أهم 10 اقتصاديات في العالم عام 2075

وأضاف نشأت الديهي، خلال حواره ببرنامج “خلاصة الكلام” عبر فضائية "النهار"، أعضاء جماعة الإخوان وصلوا لمرحلة اللاوعي، معقبا: "مش عارفين هما عايزين إيه حاليا".

 

وتابع نشأت الديهي: "معتز مطر ومحمد ناصر مرتزقة بياكلوا عيش"، مضيفا: "جو شو واخد طريق آخر وهو طريق السخرية، ومبزعلش من اللي بيعمله لأنه كداب وبيقطع من كلامي عشان يضحك الناس".
 

علق الإعلامي نشأت الديهي، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على مستقبل مصر، قائلا: "اللي بيقرأ تاريخ بيقدر يفسر اللحظة الراهنة، وبقدر أفسر اللي بيحصل قدامي لأن كل شيء تكرر قبل ذلك بشكل أو بآخر، وتستطيع استشراف المستقبل من خلال قراءة التاريخ بشكل صحيح".


اقتصاد مصر هيبقى ضخم جدا سنة 2075


وأضاف  نشأت الديهي، خلال برنامجه “بالورقة والقلم” عبر فضائية "النهار": "كل الدراسات تقول إن مصر ستصبح من أهم 10 اقتصاديات في العالم، خلال الفترة من 2050 حتى 2075، وسيكون اقتصاد مصر ضخم جدا، وهذا الكلام مبني على إحصائيات ومعادلات"، معقبا: "اقتصاد مصر هيبقى ضخم جدا سنة 2075".

وتابع نشأت الديهي، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام،: "من خلال المنظور الخاص بي أنا متفائل جدا بمستقبل مصر رغم كل ما يدور ويتراكم من أزمات".

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية تقول إن موسكو لن تشارك في "قمة السلام" التي تنظمها سويسرا
  • القضاء يُطيح بعمليات الترحيل الفوري للمهاجرين بحرا إلى سبتة في عز الدعوة إلى "هجرة جماعية" في 30 شتنبر
  • الخارجية الروسية: حزب الله لا يزال يتصرف بضبط النفس مقارنة بالإمكانيات التي يمتلكها
  • نيويورك تايمز تدخل المنشأة السرية التي تؤوي المهاجرين في خليج غوانتانامو
  • وصلوا لمرحلة اللاوعي.. نشأت الديهي يهاجم أعضاء جماعة الإخوان (فيديو)
  • وزير الخارجية البريطاني: نتضامن مع لبنان في المرحلة الصعبة التي يمر بها
  • وزير الخارجية الفرنسي: قلقون إزاء الأوضاع بالشرق الأوسط ولا نريد تصعيدا
  • قريبًا.. افتتاح مركز المترددين لإيواء وعزل الوافدين في الكفرة
  • وزير الصحة اللبناني: عدد الجرحى الذين وصلوا للمستشفيات في هجمات 17 سبتمبر هو 2323
  • وزير الخارجية الإسباني : لولا الأمن المغربي لدخل آلاف المهاجرين السريين إلى إسبانيا