قال هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر، أن جميع مدارس المحافظة تشهد حالة من الاستعدادات القصوى لاستقبال أبنائنا الطلاب في مدارسهم في سبتمبر الجاري.

وأضاف هام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر، خلال تصريحاته الخاصة لصحيفة "الفجر"، أنه تم الانتهاء من جميع أعمال الصيانة البسيطة في مدارس المحافظة وتهذيب الأشجار وصيانة الأثاث، حتى يكون مؤهلًا لاستقبال أبنائنا الطلاب والطالبات في العام الدراسي الجديد.

وأوضح "منير" أنه تم مراجعة كافة أعمال التزيين والتجميل في أفنية المدارس والفصول والأسوار لاستقبال الطلاب، بالإضافة إلى التنسيق مع الوحدات المحلية في جميع مدن المحافظة لرفع أي تراكمات للقمامة وإزالة أي إشغالات في محيط المدارس.

وأثنى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر على انتظام عمل لجان المتابعة التي تم تشكيلها للمرور على جميع المدارس للتأكد من جاهزيتها وتوافر شروط السلامة الإنشائية بها، وكذلك توافر كافة عوامل الأمان التي تحول دون تعرض الطلاب للخطورة في جميع مدارس المحافظة.

ووعد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر جميع أولياء الأمور بالمحافظة بأن يكون العام الدراسي موفقًا من أجل توفير جميع سبل الراحة والهدوء لأبنائنا الطلاب والطالبات داخل مدارس المحافظة على مدار اليوم الدراسي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البحر الاحمر غرفة عمليات وزارة التربية وكيل وزارة العام الدراسي الوحدات المحلية محافظة البحر الأحمر وزارة التربية والتعليم التربية والتعليم مديرية التربية والتعليم العام الدراسي الجديد وكيل وزارة التربية والتعليم العالم الدراسي الجديد وكيل الوزارة استقبال العام الدراسي الجديد محيط المدارس تعليم البحر الاحمر مدارس المحافظة استقبال العام الدراسي إستعدادات مديرية التربية والتعليم مدارس المحافظة

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يتابع استعدادات "التموين والطب البيطري" لاستقبال عيد الأضحى المبارك

تتواصل الاستعدادات في محافظة سوهاج لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث اتخذت مديريات التموين والطب البيطري جملة من الإجراءات لتوفير كافة السلع والخدمات الأساسية للمواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق لضمان استقرار الأسعار ومنع أي تلاعب بها.

أكد محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، على استعداد المديرية التام لاستقبال العيد من خلال توفير السلع الأساسية والغذائية، واللحوم الطازجة البلدية، والدواجن المبردة، بأسعار مخفضة، وذلك من خلال منافذ التوزيع الثابتة والمتحركة المنتشرة في جميع أنحاء المحافظة.

مبادرات حكومية لضمان وفرة السلع:

وتشمل الجهود المبذولة التنسيق مع الشركة المصرية لتجارة الجملة لتوفير احتياجات المحافظة من السلع الغذائية واللحوم، بالإضافة إلى تفعيل مبادرات "كلنا واحد" و"عربيتي" و"جمعيتي" لعرض السلع بأسعار مخفضة.

40 منفذًا لبيع السلع بأسعار مخفضة:

أشار إبراهيم إلى تواجد 40 منفذًا لبيع السلع بأسعار مخفضة، تشمل 4 منافذ "أمان" ثابتة، و6 معارض لمبادرة "كلنا واحد"، و21 منفذًا تابعًا للمنطقة الجنوبية العسكرية، و9 سيارات متنقلة تابعة للقوات المسلحة، بالإضافة إلى شوادر اللحوم التي تقام في مختلف المراكز والمدن.

تم وضع خطة لضمان توفير الخبز المدعم خلال أيام العيد، وذلك من خلال تشغيل المخابز على مدار 24 ساعة. كما تم تكثيف الرقابة على محطات الوقود لضمان توافر المواد البترولية ومنع أي مخالفات.

غرف عمليات لتلقي شكاوى المواطنين:

تم تجهيز غرف عمليات في مديرية التموين والإدارات التابعة بالمراكز للعمل على مدار 24 ساعة خلال أيام العيد لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها الفوري.

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد حمدي، مدير عام الطب البيطري بسوهاج، أن المحافظة استعدت لاستقبال عيد الأضحى من خلال تجهيز 25 مجزرًا موزعة على جميع مراكز المحافظة، وتوفير عدد كافٍ من الأطباء البيطريين للفحص والتأكد من سلامة اللحوم، كما تم تكثيف الحملات التموينية على محلات الجزارة والأسواق للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة، وذلك من خلال التنسيق مع الجهات المعنية، بالإضافة إلى تجهيز غرف عمليات في مديرية الطب البيطري والإدارات التابعة بالمراكز لمتابعة أعمال الذبيح داخل المجازر خلال أيام العيد، والتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يتابع استعدادات "التموين والطب البيطري" لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • وكيل تعليم الدقهلية يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين بإدارة بلقاس التعليمية
  • كل ما تريد معرفته عن مدارس التعليم والتدريب المزدوج بعد الإعدادية بالإسكندرية
  • تأهيل المحمية البحرية والشواطئ.. تساؤلات حول استعدادات العقبة لاستقبال العيد
  • وكيل تعليم البحر الأحمر يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بالمدارس اليابانية
  • اليوم.. 3714 طالبا علي مستوي محافظة البحر الأحمر يؤدون امتحان الثانوية (صور)
  • بمواد الغير المضافة للمجموع.. انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 بمحافظة الإسكندرية
  • الشرقية: 149 لجنة امتحانية تستقبل51 ألف طالب في امتحانات الثانوية العامة
  • من قبلى لـ بحرى.. استعدادات مُكثفة لاستقبال عيد الأضحى بجميع المحافظات.. توفير كميات كافية من الأضاحى الحية والمبردة بأسعار مناسبة.. وتجهيز المجازر الحكومية والخاصة وتقديم خدمات ذبح مجانية
  • محافظ الشرقية يطمئن على استعدادات التعليم لماراثون الثانوية العامة