قال الدكتور محمد ممدوح، رئيس مجلس الشباب المصري وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن مؤتمر اليوم كان كاشفاً لسياسات الهيئة الوطنية للانتخابات خلال المرحلة المقبلة، ومن أهم هذه السياسات التركيز والتأكيد علي أهمية المتابعة ورصد العملية الإنتخابية من كافة الجهات.

الانتخابات الرئاسية 2024.. ننشر إجراءات توقيع الكشف الطبى على المرشحين هتتكشف| تحذير خطير من أحمد موسى لـ المواطنين بشأن الانتخابات الرئاسية.

. فيديو

 

وأضاف  "ممدوح" خلال حواره التليفزيوني في برنامج "الحياة اليوم" المذاع علي قناة "الحياة" الفضائية، أن الهيئة الوطنية للانتخابات كانت تتحدث اليوم عن كيف أن تسهم المنظمات في تأصيل وإرساء معايير الشفافية والنزاهة وتعزيز ثقة المتابعين والراصدين والمرشحين.

 

وتابع الدكتور محمد ممدوح، أن مجلس الشباب المصري هو الجهة التي تقوم علي تدريب وصقل مهارات تحالف منظمات التحالف المدني بجنوب السودان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات القومي لحقوق الإنسان المجلس القومى لحقوق الإنسان برنامج الحياة اليوم

إقرأ أيضاً:

نجاد يترشح رسمياً للانتخابات الرئاسية في إيران

بغداد اليوم - متابعة

أعلن الرئيس الإيراني الأسبق المحافظ محمود أحمدي نجاد، اليوم الأحد،(2 حزيران 2024)، ترشحه للانتخابات الرئاسية المبكرة المقرر في 28 من يونيو/حزيران الجاري.

وقال مراسل "بغداد اليوم" في طهران، إن "نجاد وصل برفقة حشد من أنصاره الذين كان بعضهم يصطف أمام مبنى وزارة الداخلية في طهران"،

وصرح نجاد بعد تقديم أوراق ترشحه للانتخابات للصحفيين في إشارة إلى شهادة ميلاده "هذا محترم جدًا، وهو مصنوع في إيران، لقد اشتقت لكم جميعا".

وتولى نجاد منصب رئاسة الجمهورية لدورتين متتاليتين منذ عام 2005 وحتى 2013، إلا إنه ابتعد عن المرشد علي خامنئي في السنوات ما بعد انتهاء ولايته الرئاسية الثانية.

وفي الانتخابات الرئاسية التي جرت عام 2017، نصح المرشد علي خامنئي نجاد بعدم الترشح للانتخابات، لكن الأخير سجل اسمه ضمن المرشحين وجرى رفض أهليته من قبل مجلس صيانة الدستور.

وفي الانتخابات السابقة التي جرت عام 2021 والتي فاز فيها الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي، قدم نجاد اسمه كمرشح لكنه تم رفضه أهليته، ما دفعه إلى شن هجوم حاد على رئيس مجلس صيانة الدستور رجل الدين المتشدد أحمد جنتي.

وسوف تستمر عملية تقديم قبول المرشحين للانتخابات الرئاسية الإيرانية المبكرة حتى مساء يوم غد الاثنين، وأغلب المتقدمين حتى الآن ينتمنون الى التيار الأصولي المحافظ.

مقالات مشابهة

  • انطلاق المشروع القومي لتطوير مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم «NCE»
  • «الشباب والرياضة» تطلق مشروعا لتطوير مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • وزير الرياضة يشهد مؤتمر الإعلان عن المشروع القومي لتطوير مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم NCE
  • انطلاق مؤتمر تطوير مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • «القومية لعلوم الفضاء» تشارك في مؤتمر إفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي
  • نجاد يترشح رسمياً للانتخابات الرئاسية في إيران
  • اليوم ..مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد جلسة مغلقة لمناقشة خطة عمل المرحلة المقبلة
  • 103 نواب سيترشحون للانتخابات المقبلة
  • صور.. استعدادات مجلس أمناء الحوار الوطني لجلسة مناقشة خطة المرحلة المقبلة
  • بعد قليل.. مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد جلسة مغلقة لمناقشة خطة المرحلة المقبلة