كويت نيوز:
2024-09-22@11:01:23 GMT

مقتل 6 وفقدان 13 بعد أمطار غزيرة في غواتيمالا

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

مقتل 6 وفقدان 13 بعد أمطار غزيرة في غواتيمالا

قالت السلطات في جواتيمالا اليوم الاثنين إن الأمطار الغزيرة التي هطلت الليلة الماضية تسببت في فيضان نهر في العاصمة غواتيمالا سيتي مما أدى لمقتل ستة أشخاص وفقدان 13 آخرين.

وقالت وكالة كونريد الوطنية لمواجهة الكوارث في جواتيمالا إن ستة منازل جرفتها المياه بعد أن فاض نهر لاس فاكاس الذي يمر عبر غواتيمالا سيتي في منطقة تبعد نحو ثلاثة كيلومترات جنوبي وسط المدينة.

وقال سيرخيو كابانياس رئيس العمليات في إدارة الإطفاء بالبلدية “عثرنا على ست جثث حتى الآن، ومن المرجح أن نعثر على المزيد”. وأضاف “الجثث لفتاة وخمسة بالغين”.

وقال كيفن إسكوبار، الفني الميداني في كونريد، للصحفيين إن رجال الإنقاذ “عثروا على جثة طفلة يتراوح عمرها بين ثلاث وخمس سنوات” على الأرجح.

ونشر الرئيس أليخاندرو جياماتي رسالة عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس عبر فيها عن “قلقه العميق وتضامنه مع الأسر المتضررة”.

وتشير إحصاءات الوكالة إلى أن ما لا يقل عن 29 شخصا لقوا حتفهم بسبب الفيضانات في غواتيمالا خلال موسم الأمطار الحالي بخلاف من سقطوا بعد أمطار الليلة الماضية.

المصدر رويترز الوسومأمطار غواتيمالا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أمطار غواتيمالا

إقرأ أيضاً:

مقتل شخص وإصابة وفقدان آخرين جراء فيضانات عارمة تضرب اليابان

هطلت السبت أمطار غزيرة على منطقة نوتو شمال وسط اليابان ما تسبب في حدوث انهيارات أرضية وفيضانات وخلفت قتيلاً واحداً وعدة مفقودين، حسبما قال مسؤولون.

اعلان

وتسببت السيول في فيضان الأنهار وأدت إلى غمر المنازل وتقطعت السبل ببعض السكان في المنطقة التي لا تزال تتعافى آثار من زلزال 1 يناير/كانون الثاني المدمر.

وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أعلى مستوى تحذيري من الأمطار الغزيرة في عدة مدن في محافظة إيشيكاوا، بما في ذلك مدينتي سوزو وواجيما على الساحل الشمالي لشبه جزيرة نوتو واللتين تضررتا بشدة.

ولم يكن الحال أفضل في منطقة سوزو، حيث توفي شخص واحد وفُقد آخر بعد أن جرفته مياه الفيضانات، فيما فقد شخص آخر في بلدة نوتو القريبة، وفقًا للمحافظة.

المشهد ذاته في بلدة نوتو، حيث أصيب شخصان بجروح خطيرة أثناء زيارتهما لمنزلهما المتضرر من الزلزال عندما ضربهما انهيار أرضي.

وذكرت وزارة الأراضي والبنية التحتية أن ما لا يقل عن 16 نهراً في إيشيكاوا قد شهدت ارتفاعا في منسوب المياه حتى بعد ظهر يوم السبت. وقد تم حث السكان على توخي أقصى درجات الحذر من الانهيارات الطينية المحتملة والأضرار التي لحقت بالمباني.

وقالت السلطات إنه بحلول وقت متأخر من بعد ظهر يوم السبت، كان حوالي 1350 من السكان يحتمون في مراكز مجتمعية محددة وصالات رياضية مدرسية ومرافق أخرى في البلدة.

شجرة اقتلعت من جذروها بسبب انهيارات التربة والأمطار الغزيرةNHK video

ومن المتوقع هطول ما يصل إلى 20 سم من الأمطار على المنطقة خلال الـ 24 ساعة القادمة حتى ظهر يوم الأحد، ما يسبب السيول فوق منطقة هوكوريكو، حسبما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية.

كما تم إغلاق عدد من الطرق التي غمرتها المياه الموحلة. وقالت شركة هوكوريكو للطاقة الكهربائية إن حوالي 6500 منزل بقي دون دون كهرباء، وانقطعت إشارات المرور في المناطق المتضررة. كما انقطعت إمدادات المياه عن العديد من المنازل.

Relatedإعصار "شانشان" يتسبب في مقتل 3 أشخاص وتدمير واسع في جنوب الياباناليابان: طائرات تتأرجح بالهواء وتلغي هبوطها بمطار فوكوكا.. فرياح شانشان بالمرصادالإعصار شانشان يضرب غرب اليابان والسلطات تحذر من الأمطار والرياح العنيفة

وقال مسؤولون إن أمطارًا غزيرة هطلت أيضًا في محافظتي نيغاتا وياماغاتا الشماليتين المجاورتين، مما هدد بحدوث فيضانات وأضرار أخرى.

كان زلزال بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر ضرب المنطقة في 1 يناير/ كانون الثاني، مما أسفر عن مقتل أكثر من 370 شخصًا وإلحاق أضرار بالطرق والبنية التحتية الرئيسية الأخرى. ولا تزال آثاره تؤثر على الصناعة المحلية والاقتصاد والحياة اليومية للسكان.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيضانات أوروبا.. خسائر فادحة وإجلاء الآلاف وبروكسل تتعهد بالمليارات للمساعدة على تجاوز الكارثة بعد الفيضانات المدمرة: الإيطاليون يعودون إلى منازلهم ويؤازرون جهود عمال الإنقاذ لمواجهة الأضرار إيطاليا: فيضانات قوية تغمر شوارع رافينا وبولندا وسط تدخل عاجل لإنقاذ السكان إعصار انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية اليابان فيضانات - سيول اليابان- زلازل الاحتباس الحراري والتغير المناخي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم 351 للحرب: إسرائيل تقتل 30 في غزة جلهم اطفال ونساء وترفع حالة التأهب وتقصف لبنان بشكل عنيف يعرض الآن Next عددُها 100.. أوكرانيا تمطرسماء موسكو بالمسيّرات وانفجارٌ في ترسانة صواريخ روسية يعرض الآن Next وأخيرا أصبح لفرنسا حكومة.. الإليزيه يعلن عن تعيين التشكيلة الوزارية الجديدة بعد طول مخاض يعرض الآن Next ألمانيا: ولاية براندنبورغ تنتخب ممثليها.. هل هو فوزٌ لليمين المتطرف وهزيمة أخرى لحزب المستشار شولتز؟ يعرض الآن Next فيضانات أوروبا.. خسائر فادحة وإجلاء الآلاف وبروكسل تتعهد بالمليارات للمساعدة على تجاوز الكارثة اعلانالاكثر قراءة شاهد: ثعبان ضخم يحاصر سيدة في مطبخها.. معركة من أجل البقاء في تايلاند حب وجنس في فيلم" لوف" منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ حزب الله يؤكد اغتيال عقيل وقائد "قوة الرضوان"... و"تفاصيل إسرائيلية " عن العملية محكمة الاستئناف بالرباط تتعهد بالنظر في شكوى ضد جندي إسرائيلي بتهم ارتكاب جرائم حرب في غزة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوملبنانحزب اللهفيضانات - سيولغزةالصراع الإسرائيلي الفلسطيني فيضانات في إيطالياهولنداروسياألمانياإسرائيلإيطالياحلف شمال الأطلسي- الناتو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد": أمطار غزيرة على الباحة
  • مقتل وفقدان 11 شخصا وإجلاء الآلاف جراء الأمطار الغزيرة في اليابان
  • مقتل وفقدان 11 شخصاً وإجلاء الآلاف جراء الأمطار الغزيرة في اليابان
  • مقتل شخص وإصابة وفقدان آخرين جراء فيضانات عارمة تضرب اليابان
  • مصرع وفقدان 8 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة بمحافظة "إيشيكاوا" اليابانية
  • أمطار رعدية غزيرة وبرد حتى الغد في هذه الولايات
  • في أول الزخات.. نسبة الأمطار خلال الـ12 ساعة الماضية في كوردستان
  • أمطار رعدية غزيرة على 9 ولايات
  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • أمطار رعدية غزيرة على 11 ولاية اليوم