في أول أيام تلقي طلبات تحرير التوكيلات لمرشحي الرئاسة، شهدت مكاتب الشهر العقاري بمحافظة الأقصر، توافد أعداد كبيرة من المواطنين، لتحرير توكيلات لؤيديهم من المرشحين؛ وذلك في اعقاب انتهاء مؤتمر الهيئة الوطنية للإنتخابات الذي أعلن فيه تفاصيل الانتخابات الرئاسية 2024.

وتجمع المؤيدون بأعداد كبيرة امام مكتب الشهر العقاري في مختلف مدن الأقصر واصطف المواطنون بالطوابير امام مكاتب مدينة الأقصر:  مكتب توثيق الضواحى،  نجع الطويل، ومدينة القرنة مكتب توثيق القرنة وقاموا بتحرير التوكيلات القانونية لمرشحيهم؛  للترشح للانتخابات الرئاسية.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة، قد أعلنت في مؤتمر صحفي، مقار مكاتب الشهر العقاري المكلفة بالتأييدات لانتخابات رئاسة الجمهورية.

وبشأن الجدول الزمني التفصيلي  للانتخابات الرئاسية 2024 فهو كالتالي: 
- تلقي طلبات الترشح يوميا من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 5 مساء خلال الفترة من 5 أكتوبر وحتى 14 أكتوبر، على أن ينتهي العمل باليوم الأخير فى الساعة 2 ظهرا.

إعلان ونشر القائمة المبدئية لأسماء المرشحين، وأعداد المزكين والمؤيدين لكل منهم بصحيفتى الأخبار والجمهورية يوم 16 أكتوبر.

- تلقي اعتراضات المرشحين من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 5 مساء خلال يومى 17 و18 أكتوبر.

- فحص طلبات الترشح والفصل في الاعتراضات خلال الفترة من 19 إلى 21 أكتوبر.
- إخطار المرشح المستبعد بقرار الاستبعاد وأسبابه يوم 22 أكتوبر.
- تلقى تظلمات المرشحين المستبعدين ابتداء من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 5 مساء خلال يومي 23 و24 أكتوبر.
- البت في التظلمات والإخطار بها يوم 26 أكتوبر.
- تقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة خلال يومين 27 و28 أكتوبر.

- تفصل المحكمة الإدارية العليا في ما يُقدم إليها من طعون، ونشر ملخص الحكم في الجريدة الرسمية وصحيفتي الأخبار والجمهورية على نفقة الخاسر، وذلك خلال الفترة من 29 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر.
- اختيار المرشحين للرموز، وفقا لأسبقية تقديم طلبات الترشح، وأيضا أخر موعد لسحب طلب الترشح يوم 8 نوفمبر.

- إعلان القائمة النهائية لأسماء المرشحين ورموزهم ونشرها في الجريدة الرسمية وصحيفتي الأخبار والجمهورية، على أن تبدأ الحملات الانتخابية اعتبارا من يوم 9 نوفمبر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر مكاتب الشهر العقارى الانتخابات مرشحين الشهر العقاری

إقرأ أيضاً:

أحمدي نجاد يقدم ترشيحه للانتخابات الرئاسية الإيرانية

قدم الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد الأحد، ترشيحه للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في نهاية هذا الشهر، حسبما أفادت وسائل إعلام رسمية.

ويتوجه الإيرانيون إلى مراكز الاقتراع في 28 يونيو لاختيار رئيس، بعد وفاة الرئيس المحافظ المتشدد إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحيته في 19 ماي.

وكان أحمدي نجاد انتخب رئيسا لولايتين متتاليتين من العام 2005 إلى العام 2013، في حقبة شهدت توترات مع الغرب خصوصا بشأن برنامج إيران النووي وتصريحاته النارية ضد إسرائيل.

وككل المرشحين للانتخابات في إيران، سيكون خوض أحمدي نجاد السباق الرئاسي رهن مصادقة مجلس صيانة الدستور المؤلف من 12 عضوا على ترشيحه.

وكان أحمدي نجاد من ضمن العديد من المرشحين الذين استبعدهم المجلس عن انتخابات 2021 التي فاز بها رئيسي، كما استبعد في السابق عن انتخابات العام 2017.

وقال بعد تقديم ترشيحه في وزارة الداخلية الأحد « أنا واثق من أن جميع مشاكل البلاد يمكن أن تحل من خلال الاستفادة القصوى من القدرات الوطنية ».

وفي العام 2005، واجه أحمدي نجاد استنكارا على المستوى العالمي إثر إدلائه بتصريح قال فيه إن إسرائيل « ست زال قريبا من الخريطة »، مؤكدا أن المحرقة كانت « أسطورة ».

وفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية الخميس، على أن يقفل الإثنين.

وقدمت شخصيات بارزة أخرى ترشيحها، من بينها رئيس البرلمان السابق السياسي المعتدل علي لاريجاني والمحافظ المتشدد سعيد جليلي الذي كان مفاوضا في الملف النووي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية إيران انتخابات نجاد

مقالات مشابهة

  • أحمدي نجاد يقدم ترشيحه للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • سوهاج تتلقى 17 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء
  • 17 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء بسوهاج
  • البحيرة تواصل تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • القاضي مراد: بلغ عدد الاعتراضات 174 اعتراضاً قُبل منها 91 اعتراضاً ورُفض 83 اعتراضاً، كما بلغ عدد طلبات الانسحاب 332 طلباً، ليصبح عدد المرشحين المقبولين بشكل نهائي 8953 مرشحاً، منهم 3690 مرشحاً في القطاع أ، 5263 مرشحاً في القطاع ب
  • الأقصر: تلقي طلبات التقدم لرياض الأطفال حتى 30 يونيو
  • مصر..بدء تلقي طلبات مشاريع إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة
  • لاريجاني الممنوع يرشح لانتخابات الرئاسة في إيران
  • منع سابقا.. لاريجاني يقدم أوراق ترشحه لانتخابات رئاسة إيران
  • بدء تسجيل مرشحي انتخابات الرئاسة بإيران