أعلن الدكتور محمد السيد برس، المستشار المالي لجامعة الأزهر، ومدير مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي بالجامعة، تنظيم ندوة تثقيفية بعنوان «السندات الخضراء»، من أجل نشر الوعي في المجتمعات محليا وإقليميا ودوليا.

تنفيذ أهداف التنمية المستدامة

يأتي ذلك في إطار نشاطه العلمي الكبير الذي يحرص عليه دائمًا، وانطلاقًا من تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030، وانطلاقًا من حرص مؤسسة الأزهر برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة الدراسات العليا والبحوث.

وشاركت في الندوة الدكتورة خلود حسام حسنين، عميدة كلية التجارة بجامعة الأزهر بأسيوط، والتي تحدثت حول السندات الخضراء وأثرها على دعم الاقتصاد المصري وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م في الجمهورية الجديدة.

معايير الاستدامة ومخاطر المناخ

وتحدث السفير مصطفى الشربيني، سفير الميثاق الأوروبي في مصر ضيف اللقاء، عن معايير الاستدامة ومخاطر المناخ، مشيرًا إلى أنه نظرًا للتغيرات المناخية فإن التوجه العالمي يتجه الآن إلى تخفيض البصمة الكربونية؛ بهدف الحد من الانبعاثات الكربونية التي تؤثر سلبًا على كوكب الأرض، وتؤدي بنا إلى ما نحن فيه الآن من أزمات مناخية.

وأوضح أنه في سبيل التصدي لذلك فإن الوضع البيئي الحالي يتطلب عمل بورصة لأسواق الشهادات الكربونية وبيعها من خلال التعاون بين الدول التي بها زيادة في الانبعاثات الكربونية، والتي ليس بها انبعاثات كربونية مع العمل على نشر هذه الثقافة لدى الأفراد والمؤسسات؛ تحقيقًا للتنمية المستدامة والحد من التغيرات المناخية التي تضر بالعالم أجمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المناخ الأزهر التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

“أدنوك” تسترد كامل قيمة السندات القابلة للاستبدال في “أدنوك للتوزيع”

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” ش.م.ع “أدنوك”، استردادها الكامل لقيمة سنداتها غير المضمونة المُقيّمة بالدولار الأمريكي “السندات القابلة للاستبدال بأسهم “القابلة للاستبدال” في شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع ش.م.ع ”أدنوك للتوزيع”.

وقامت “أدنوك” بدفع مبلغ إجمالي يصل إلى 1.199 مليار دولار نقداً إلى حاملي السندات يوم 4 يونيو 2024، لتحتفظ بملكية الأسهم في “أدنوك للتوزيع”.

وكانت “أدنوك” قد أصدرت السندات القابلة للاستبدال في مايو 2021، مع طرح نحو 375 مليون سهم في شركة “أدنوك للتوزيع”.. ومع نهاية خيار تسوية السندات من خلال استبدال الأسهم في 4 مايو 2024، قامت “أدنوك” بتسوية السندات نقداً من خلال تسديد المبلغ الأساسي للمستثمرين بقيمة 1.195 مليار دولار، إلى جانب الكوبون المطبق بقيمة 4.18 مليون دولار.

وبعد تسوية السندات بالكامل نقداً، ظلت نسبة التداول الحر لأسهم شركة “أدنوك للتوزيع” دون تغيير عند 23 في المائة، مع احتفاظ “أدنوك” بأغلبية ملكيتها للأسهم بنسبة 77 في المائة.

وتؤكد “أدنوك” التزامها طويل الأمد تجاه شركة “أدنوك للتوزيع”، وتدعم بشكل كامل استراتيجيتها للنمو، وتؤمن بالقيمة التي تقدمها لجميع أصحاب المصلحة. وتهدف “أدنوك” للحفاظ على مساهمة ثابتة في “أدنوك للتوزيع” بعد استحقاق السندات القابلة للاستبدال.وام


مقالات مشابهة

  • المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد "NDB" يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار
  • ثقافة المنيا تقيم ندوة حول التكنولوجيا والمستقبل ومخاطر الإنترنت
  • المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد NDB يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • "بحوث الصحراء" ينظم قوافل إرشادية بشمال سيناء لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة
  • بحوث الصحراء ينظم قوافل إرشادية بشمال سيناء لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة
  • أدنوك تسترد كامل السندات القابلة للاستبدال في أدنوك للتوزيع
  • أدنوك تسترد كامل قيمة السندات القابلة للاستبدال في أدنوك للتوزيع
  • “أدنوك” تسترد كامل قيمة السندات القابلة للاستبدال في “أدنوك للتوزيع”
  • العمل: ندوة تثقيفية حول أهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية وخطط الطوارئ بأسيوط