كتب- محمد أبو بكر:

حددت الأرصاد الجوية الأحد القادم، أول أيام العام الدراسي، موعدًا لـ انخفاض درجات الحرارة على جميع الأنحاء بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات مئوية، وهطول أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد.

وأوضحت الأرصاد في بيان لها، أن البلاد تشهد خلال الفترة القادمة، سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال البلاد، والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء، وشمال الوجه البحري، ومناطق من سيناء، وجنوب الوجه البحري، وشمال الصعيد.

وأضافت الهيئة، إلى أن الأمطار قد تصل إلى رعدية بنسبة حدوث 20 %، مع ظهور الشبورة المائية بداية من الرابعة وحتى السابعة صباحًا، على مناطق متفرقة، ونشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية، وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

اقرأ أيضًا:

الأرصاد تحذر من طقس الـ 6 أيام المقبلة.. سقوط أمطار متفاوتة بمناطق

حرارة شديدة وأمطار تصل لـ "رعدية".. توقعات طقس الساعات المقبلة

انخفاض الحرارة وأمطار.. الأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الطقس أمطار الأرصاد الجوية أمطار متفاوتة على مناطق

إقرأ أيضاً:

هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة مساء أمس الأحد، هطل أمطار غزيرة مع برد، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا.

وبدأ هطل الأمطار الخفيفة على الشويب في مدينة العين بأبوظبي، وثوبان بالفجيرة، ومتوسطة على مسافي وشوكة وغزيرة مع برد على كدره وأصفني برأس الخيمة، وخفيفة إلى متوسطة على لعويضد في الشارقة والمنامة في عجمان، ومناطق أخرى.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، الجمهور بتوخي الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار الغزيرة والرياح القوية الهابطة من السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية، التي قد تؤدي لتطاير الأجسام الصلبة وتدني مدى الرؤية الأفقية، والابتعاد عن أماكن تجمع المياه وسقوط البرد. وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة، مساء أمس، بواقع 20.7 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 00:45 بالتوقيت المحلي.

وتوقع المركز، أن يكون طقس اليوم الاثنين، صحواً بوجه عام إلى غائم جزئياً أحياناً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية بعد الظهر شرقاً وجنوباً يصاحبها سقوط أمطار، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة مع السحب والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأضاف، أن طقس أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، سيكون صحواً بوجه عام إلى غائم جزئياً أحياناً.

مقالات مشابهة

  • موجة حارة ورياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • موجة حر جديدة.. تحذيرات من طقس الأيام المقبلة
  • أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في الدولة
  • الأرصاد: أمطار في 5 مناطق خلال الساعات المقبلة
  • طقس العراق.. امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • موجة شديدة الحرارة تبدأ بعد ساعات.. الأرصاد تُعلن التفاصيل
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة.. درجات الحرارة
  • انخفاض مؤقت.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس المتوقعة خلال الـ48 ساعة المقبلة
  • انخفاض مؤقت وموجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة