استقبلت جامعة القاهرة صباح اليوم، السبت، الطلاب الجدد والقدامى لبدء العام الدراسي الجديد.

وتوافد عدد كبير من الطلاب خلال اليوم الأول على الكليات، كما أن المدرجات كاملة العدد منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأول بالعام الدراسى الجديد 2023 - 2024.

‎جامعة القاهرة تستقبل الطلاب الجدد والقدامى لبدء العام الدراسي الأوراق المطلوية لاستخراج إفادة النجاح في الفصل الصيفي 2023 بتجارة القاهرة

على الجانب الآخر ، قال الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إنه تم الانتهاء من جميع الترتيبات الخاصة بانتظام الدراسة والعملية التعليمية في العام الجامعي الجديد، والتي تشمل انتهاء أعمال الصيانة للمباني والمنشآت ومنظومة الكهرباء والصرف الصحي والحريق، وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات والعيادات الطبية بالكليات، ومتابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي، ووضع اللوحات الإرشادية، إلى جانب التنبيه بضرورة الالتزام الصارم بأعمال التأمين والحماية للحرم الجامعي وجميع منشآت الجامعة ومرافقها مع بدء الدراسة.

‎وأكد الدكتور محمد الخشت، انتهاء توزيع المحاضرات وإعلان الجداول لكل الفرق الدراسية، وتوزيع الطلاب على الأقسام والشعب الدراسية، وتوفير جميع عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم لبدء الدراسة وانتظامها من اليوم الأول، واستخراج البطاقات الجامعية.

‎وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى انتظام إجراءات الكشف الطبي بمستشفى الطلبة للطلاب الجدد بكل هدوء ونجاح، إلى جانب استعداد المدن الجامعية على أفضل وجه وبكامل طاقتها لاستقبال وتسكين 14 ألف طالب وفقًا لجدول زمني محدد.

المدرجات كاملة العدد بجامعة القاهرة خلال اليوم الأول1 المدرجات كاملة العدد بجامعة القاهرة خلال اليوم الأول

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة الطلاب الجدد العام الدراسي الجديد اليوم الأول بدء العام الدراسي الجديد خلال الیوم الأول جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس: عقد دورات تدريبية للطلاب تؤهلهم لتلبية متطلبات سوق العمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، عن عقد دورات تدريبية لطلاب الفرقة الرابعة لجميع الكليات خلال شهري يوليو وأغسطس، يُنظمها المركز الجامعي للتطوير المهني بالجامعة.

وتابع "مندور"، أن هذا التدريب يُعد جزءا من إستراتيجية الجامعة، لتأهيل طلابها لتلبية متطلبات سوق العمل.

فيما أوضح الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه بناءً على توصيات المؤتمر الطلابي السادس بتدريب طلاب الفرقة الرابعة، المشاركين في مؤتمر البحوث الطلابية خلال شهري يوليو وأغسطس، للتأهيل لسوق العمل بالمركز الجامعي للتطوير المهني، سيتم تنظيم هذا البرنامج التدريبى؛ لتحسين مهارات الطلاب وزيادة فرص توظيفهم بعد التخرج.

 وسيتضمن البرنامج مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية وورش العمل التي تغطي مجالات متعددة، تتناسب مع تخصصات الطلاب واحتياجات السوق الحالية.

ومن جانبه - أفاد الدكتور محمد عبدالجواد، مدير المركز الجامعي للتطوير المهني، أن المركز يسعى إلى الوصول لأكبر عدد من طلاب الجامعة، لتأهيلهم  من خلال التأثير الإيجابي الذي سيُحدثه التدريب على مهارات الطلاب. 

وأردف مدير المركز الجامعي للتطوير المهني، أنه سيتم الإعلان عن جميع الدورات وورش العمل على صفحة المركز، وسيكون التسجيل مفتوحًا لجميع طلاب الفرقة الرابعة من خلال لينك تسجيل لكل دورة.

مقالات مشابهة

  • مدير المسرح القومي: عروضنا في عيد الأضحى كاملة العدد والحجوزات مستمرة
  • الخشت يستقبل وفدا من جامعة فودان الصينية بجامعة القاهرة الدولية
  • 20 ألف سائح من مختلف الجنسيات.. القري السياحيه كاملة العدد بالبحر الاحمر بعيد الأضحى
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • جامعة قناة السويس: عقد دورات تدريبية للطلاب تؤهلهم لتلبية متطلبات سوق العمل
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية
  • الشرطة الأمريكية تعتقل 25 مؤيداً لفلسطين خلال مظاهرة في جامعة كاليفورنيا
  • تراجع نسبة الطلاب المنقطعين عن الدراسة في المغرب
  • اعتقال 25 مؤيدا لفلسطين من جامعة كاليفورنيا
  • مسافرون للسياحة: المدن السياحية كاملة العدد في عيد الأضحى المبارك