الوطن:
2024-06-11@22:27:54 GMT

مرسى علم تستقبل آلاف السائحين من 9 دول أوروبية اليوم

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

مرسى علم تستقبل آلاف السائحين من 9 دول أوروبية اليوم

يستقبل مطار مرسى الدولي اليوم السبت، 7 آلاف سائح من 9 دول أوروبية قادمين على متن 36 رحلة طيران سياحية حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات، وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية، وإنهاء إجراءات الوصول واستقبال السياح بالورود والهدايا ومشروبات الضيافة.

وصول 7 آلاف سائح إلى مطار مرسى علم

وكشف إيهاب شكري عضو جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، أن جداول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات تبين وصول 7 آلاف سائح على متن 36 رحلة طيران من 9 دول أوروبية، هي التشيك وبولندا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وفرنسا والنمسا وسلوفاكيا وبلجيكا، وذلك ضمن 135 رحلة مقرر وصولها الأسبوع الجاري.

شواطئ مرسى علم

وأشار «شكري» إلى انتعاش السياحة في مرسى علم تزامنا مع أسبوع احتفالات يوم العالمي للسياحة بمشاركة آلاف السياح الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية على شواطئ منطقة مرسى علم.

ولفت إلى أن مرسى علم شهدت ختام فعاليات كرنفال مرسى علم الدولي بمشاركة 22 دولة أجنبية وسط نجاح كبير وسعادة المشاركين الذين حرصوا على التفاعل والتقاط الصور التذكارية ونشرها على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يساهم في تنشيط السياحة وعمل جذب سياحي لمدينة مرسى علم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسي علم شواطئ مرسى علم مطار مرسى علم

إقرأ أيضاً:

بعد إفلاس شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق مصر

وقع 11 ألف سائح وصلوا إلى مصر عبر شركة سياحة وسفر أوروبية شهيرة في ورطة بعد إفلاسها دون أن تسدد مستحقات وتكاليف هؤلاء السياح للفنادق والمنشآت المصرية.

واستعرض وزير السياحة والآثار المصري أحمد عيسى، ما قامت به الوزارة من إجراءات للتعامل مع الوضع الراهن للسائحين الذين حجزوا رحلاتهم لمصر مع مجموعة السفر والسياحة الألمانية FTI، والتي أعلنت إفلاسها مؤخرا، والمتواجدين حاليا بالمقاصد السياحية المصرية المختلفة.

وخلال لقاء جمع وزير السياحة والآثار المصري، والسفير الألماني فرانك هارتمان، والسفير النمساوي جورج بوستينجر، أمس الاثنين، تم الوقوف على وضع السياح، والتأكد من تلقيهم ما وعدوا به من خدمات وفقا للعقود المبرمة، وموقف مستحقات المنشآت الفندقية وشركات السياحة المصرية المتعاقدة مع المجموعة.

وأشار عيسى إلى التواصل المستمر مع الاتحاد المصري للغرف السياحية، وموافاته بتفاصيل الخطاب الرسمي الذي أرسله السفير الألماني بالقاهرة إلى الوزارة، والذي أكد خلاله على أن شركة FTI كانت قد قامت بالتأمين ضد التعثر من خلال صندوق تأمين السفر الألماني، مما يضمن أن جميع تكاليف المنشآت الفندقية والشركات السياحة المصرية التي حجزها السائحين كجزء من برنامج رحلاتهم مع الشركة محمية وسيتم تعويضها.

مقر شركة FTI

وحسب ما حصرته السلطات المصرية، فقد بلغ عدد السائحين المتواجدين في المقاصد والمنشآت السياحية المصرية، فور الإعلان عن إفلاس الشركة، 11 ألف سائح، وصلوا الآن إلى أقل من 5 آلاف سائح.

المصدر: بوابة الأهرام

مقالات مشابهة

  • الانتعاش في قطاع السياحة مستمر مع بلوغ 5.9 ملايين سائح خلال 5 أشهر فقط
  • المغرب يستقبل قرابة 6 ملايين سائح في 5 أشهر الأولى من سنة 2024
  • إجراءات عاجلة.. السياحة تكشف موقف 11 ألف سائح متعاقد مع شركة FTI بعد إفلاسها
  • تستهدف 30 مليون سائح سنويا.. السياحة: ننتظر افتتاح المتحف المصري الكبير
  • “السياحة” تكشف موعد افتتاح المتحف المصري الكبير
  • مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية
  • بعد إفلاس أكبر شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق العرب
  • بعد إفلاس شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق مصر
  • بعد إفلاس مجموعة FTI الألمانية للسفر.. وزير السياحة يبحث أوضاعهم
  • بعد إفلاس FTI.. وزير السياحة يطالب السفير الألماني بتسديد مستحقات الفنادق