ليبيا – كشف رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس في جامعة طرابلس الدكتور أسامة الأزرق، مطالب أعضاء هيئة التدريس ومنها تطبيق قانون الجامعات رقم 4 لسنة 2020 والخاص بزيادة مرتبات أساتذة الجامعات.

الأزرق أشار في حديثه لموقع “سكاي نيوز عربية” إلى المطالب الأخرى والتي تتمثل في، حق إيفاد المعيدين وحملة الماجستير للخارج لاستكمال دراستهم العليا، وهو الأمر المتوقف منذ عام 2015 ومنح إجازة التفرغ العلمي للأساتذة والمعيدين، وحق حضور المؤتمرات العملية بالخارج والإفراج عن حقوق أساتذة الجامعات من المستحقات المالية الموقوفة والمتأخّرة.

وأكد أن مطالب أعضاء هيئة التدريس “لا رجعة فيها”، خاصة أنها مطالب قديمة، ولم تتحقق منذ سنوات؛ الأمر الذي دفع أعضاء هيئة التدريس للدخول في اعتصام مفتوح، منوهًا بأن أعداد المضربين تصل إلى نحو 25 ألف عضو.

وعن اتفاق الكثيرين بشأن المطالب، أفاد أن الاعتصام المفتوح طال جامعات في شرق البلاد وغربها، وصلت إلى 22 جامعة حكومية، بينما باقي المنشآت التعليمية المشاركة في الإضراب معاهد عليا وكليات تقنية.

أما بشأن الخطوات التصعيدية إذا لم تتحقق مطالب المعتصمين، لفت إلى أن أعضاء هيئة التدريس يستبشرون خيراً بخطوة لقاء النائب العام الأسبوع المقبل وعدد من التنفيذيين في الدولة قبل اللجوء لأي تصعيد؛ لأن الأساتذة يهدفون في النهاية إلى استمرار العملية التعليمة لا توقفها.

وفي الختام قال: “رغم أن الحكومة تجاهلت خلال الفترة الماضية مطالب أعضاء هيئة التدريس فإننا لم نفقد الأمل في الاستجابة لكل مطالبنا؛ كونها مطالب عادلة وعاجلة”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يبحث مع وفد جامعة الأزهر جهود إنشاء فرع بالمحافظة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الأحد، وفد لجنة جامعة الأزهر الشريف المعنية بإنشاء فرع الجامعة بمطروح، برئاسة الدكتور محمد عبد الخالق مرسى أمين عام الجامعة، عضوية هشام محمد أحمد سلامة مدير إدارة شئون المقر، ومحمود عبد الوهاب السيد مسئول الخطة الاستثمارية، ومريم عبد الله غباشى مسئول إدارة المشروعات الاستثمارية ومنسق الملف.
 

جاء ذلك بحضور المهندس حسين السنينى السكرتير العام المساعد، وصلاح أبو الدهب مدير صندوق الإسكان بالمحافظة. 

محافظ مطروح: الدراسة تبدأ بكلية البنات في فرع جامعة الأزهر 

ناقش اللقاء جهود التعاون للإسراع في إنشاء فرع لجامعة الأزهر بمطروح تبدأ العام الدراسي القادم 2024 /2025، بكلية البنات بثلاث شعب هى اللغة العربية والشريعة وأصول الدين؛ لتكون نواه لفرع الجامعة على أن يكون مقرها المؤقت مبنى كلية السياحة والفنادق بحى الشروق بمدينة مرسى مطروح، حتى الانتهاء من تخصيص الموقع المقترح  لإنشاء فرع الجامعة على قطعة أرض  بمساحة 15 فدانا، مع التأكيد على الحاجة لافتتاح فرع لجامعة الأزهر بمطروح، والإقبال الكبير لأبناء مطروح على التعليم الأزهرى مع  إمكانية استقبال طلاب من دولة ليبيا الشقيقة. 

محافظ مطروح يوافق على توفير استراحات لأعضاء هيئة التدريس بفرع الجامعة 

كما ناقش اللقاء الموافقة على توفير  استراحات لأعضاء هيئة التدريس بعدد وحدتين وذلك بمساكن حسن علام بجوار المطار،  وذلك مع قيام أعضاء اللجنة المختصة إلى محافظة مطروح بإجراء معاينة ميدانية للسكن المخصص لأعضاء هيئة التدريس، تمهيداً لاستخدامها كسكن للأعضاء المنتدبين لتدريس طالبات كلية البنات للعلوم الأزهرية جامعة الأزهر بمحافظة مطروح. 

محافظ مطروح يبحث مع وفد جامعة الأزهر جهود إنشاء فرع بالمحافظة IMG-20240602-WA0036 IMG-20240602-WA0034 IMG-20240602-WA0040 IMG-20240602-WA0038

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يستكمل لقاءاته مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • محافظ مطروح يبحث مع وفد جامعة الأزهر جهود إنشاء فرع بالمحافظة
  • محافظ الغربية يلتقي أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • محافظ الغربية يلتقي أعضاء البرلمان لبحث مطالب المواطنين
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • فرضت شروطها.. ما هي الجامعات العالمية التي نجح فيها الحراك الداعم لفلسطين؟
  • «الأعلى للجامعات»: بدء تخفيض أعداد المقبولين بالكليات النظرية في تنسيق 2024
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة