أصبحت الغردقة ملتقى المهرجانات والمؤتمرات والأحداث العالمية لما تملكه من مقومات طبيعية وسياحية هائلة وفنادق ومطار دولي وبنية تحتية جعلتها تستضيف أهم الأحداث الدولية، ويأتي مهرجان الغردقة الدولي للفنون في دورته الثانية أهم أحداث مدينة الغردقة في بداية شهر أكتوبر الجاري بهدف تنشيط السياحة تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ومحافظة البحر الأحمر.

مهرجان الغردقة الدولي للفنون في دورته الثانية

انطلقت فعاليات مهرجان الغردقة الدولي للفنون في دورته الثانية منذ ساعات في أحد المنتجعات السياحية الكبرى تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ومحافظة البحر الأحمر.

تستمر فعاليات المهرجان حتى 10 أكتوبر الجاري بمشاركة 35 فنانا من 15 دولة أجنبية حول العالم ويشمل معرضا دوليا للأعمال الفنية المنتجة.

يعد مهرجان الداو الدولي للفنون حدثا فنيا وثقافيا فريدا من نوعه، ويهدف إلى تنشيط السياحة، يعزز فرص الفنانين لإنتاج وإبداع مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية والإبداعية. 

يجرى عرض أعمال الفنانين في معرض دولي وملتقى فني وندوات للفنانين وورش عمل ومتحدثين من مختلف المجالات الفنية ومعرض دولي وحفل وعرض موسيقي.

يتميز المهرجان الدولي للفنون بعدد من فنانين ومبدعين من مختلف الجنسيات والثقافات والتخصصات، مما يخلق تبادلا للخبرات وتهيئة بيئة داعمة للحوار بين الثقافات المختلفة.

يهدف المهرجان إلى التأثير على الفنانين مباشر وغير مباشر على تطوير ممارساتهم الفنية ويخلق تحديات جديدة للابتكار وتنشيط السياحة ودعمها بشكل مباشر من خلال التقاء الثقافات المختلفة.

يجذب المهرجان عددا من السياح على شواطئ الغردقة مما يساهم في تنشيط السياحة وعمل جذب سياحي لمدينة الغردقة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة مهرجان مهرجان الغردقة

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يعيد فتح باب المشاركة في مسابقة التأليف لمدة يومين

قررت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، فتح باب المشاركة مرة أخرى لمدة يومين فقط، وهما اليوم الجمعة 14 يونيو وغدا السبت 15 يونيو، نظرا للإقبال الكبير على مسابقة التأليف المسرحي والتي تحمل اسم الراحل الدكتور علاء عبد العزيز.

موعد انطلاق فعاليات المسرح المصري

وتنطلق فعاليات مهرجان المسرح المصري في دورته السابعة عشرة «دورة سميحة أيوب»، في الفترة من الاثنين 15 يوليو «حفل الافتتاح» على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ويستمر حتى يوم الثلاثاء 30 يوليو الذي سيشهد حفل الختام وتوزيع الجوائز.

وكانت إدارة المهرجان قد كشفت من قبل عن مخرجة حفل الافتتاح وهي المخرجة بتول عرفة، كما سيعرض خلال هذا الحفل فيلما ينتجه المهرجان خصيصا عن الفنانة سميحة أيوب، ويكتبه السيناريست نادر صلاح الدين، ويخرجه المخرج السينمائي أشرف فايق.

تفاصيل الدورة 17 لمهرجان المسرح المصري

جدير بالذكر أن المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال عام، وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية على تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

مقالات مشابهة

  • التفاصيل المبدئية لمهرجان قرطاج الدولي 2024
  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي
  • حفلات يونيو 2024| ليلة من الخيال مع أم كلثوم في الإمارات
  • مهرجان المسرح المصري يعيد فتح باب المشاركة في مسابقة التأليف لمدة يومين
  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة مرة أخرى في مسابقة التأليف المسرحي
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي
  • بعد 20 يوما من الصمت.. هيفاء وهبي ترد على انتقادات ظهورها في مهرجان كان
  • فعاليات الصويرة تنتفض ضد مهرجان كناوة وتتهم “نايلة التازي” بتفضيل الأجانب على الفنانين المحليين
  • نائبة محافظ القاهرة تتابع استعدادات انطلاق مهرجان الفسطاط للفنون