هاجمت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون القيادة الروسية والرئيس بوتين متهمة إياهم بتنفيذ عمليات سرية وعلنية لتقويض الديمقراطية وكسب تأييد القادة السياسيين لنهجهم.

كتاب: كلينتون طلبت مساعدة زيلينسكي في إجلاء نساء من أفغانستان وتلقت توبيخا من البيت الأبيض

وزعمت هيلاري كلينتون في مقابلة مع شبكة PBS، أن سلوك القيادة الروسية وفريقها عبر "العمليات السرية والعلنية التي تهدف إلى تقويض الديمقراطية يكسبهم تأييد القادة السياسيين ووقوفهم إلى جانبهم".

واتهمت الرئيس بوتين قائلة: "وهو في غالب الأمر ما يعكس رؤية بوتين لدوره إلى حد بعيد" على حد وصف كلينتون.

وأضافت: "عندما أرى الناس تردد الطروحات الروسية التي سمعوها بالدرجة الأولى على قناة Russia Today أو تلك التي تظهر في خطاب لمسؤول روسي.. فإن ذلك نقطة تُسجّل لصالح بوتين".

واعتبرت كلينتون أيضا في معرض كيلها للاتهامات أيضا أنّ القيادة الروسية "مسرورة بالخلافات" داخل الكونغرس الأمريكي حول مسألة تقديم المساعدة لأوكرانيا، زاعمة أيضا أن القيادة الروسية تعمل على "تأجيجها".

واختتمت كلينتون بالقول إنها واثقة من أن المشرّعين الأميركيين، وعلى الرغم من الخلافات، سوف يضمنون استمرار الدعم الأمريكي لأوكرانيا".

تجدر الإشارة إلى أن الانتقادات دائما ما تخرج من قاعات الكونغرس الأمريكي بخصوص سياسة دعم أوكرانيا التي تتبعها الإدارة الأمريكية.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا RT العربية أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الكرملين غوغل Google فلاديمير بوتين كييف هيلاري كلينتون واشنطن وسائل الاعلام القیادة الروسیة

إقرأ أيضاً:

مسئول روسي: مؤتمر أوكرانيا بسويسرا يعد محاكمة لموسكو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال سيرجي تسيكوف، عضو مجلس الاتحاد الروسي، وهو المجلس الأعلى بالجمعية التشريعية الروسية، إن المؤتمر الذي سيعقد في سويسرا لا علاقة له بتحقيق السلام في أوكرانيا، ولكنه يعد محاكمة لروسيا.
وأضاف تسيكوف حسبما ذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية، اليوم /الأحد/ - "إن هذا ليس مؤتمرا لتحقيق السلام في أوكرانيا.. إنما هو محاكمة لروسيا، لقد عقدوه لهذا الغرض، ومن الواضح أنهم يستخدمون هذا المؤتمر فقط للحفاظ على هيمنتهم ونفوذهم".
وأشار المشرع الروسي، إلى أن الدول المشاركة في المؤتمر تعرف التصريحات التي أدلى بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة الماضي في اجتماع مع قيادة وزارة الخارجية الروسية وتقوم بمناقشتها، وقال: "لقد حدد فلاديمير بوتين بوضوح موقف روسيا في هذه المرحلة".
وقدم بوتين مقترحات سلام جديدة لحل الصراع في أوكرانيا، في وقت سابق، تنص على الاعتراف بوضع شبه جزيرة القرم وجمهوريتي لوهانسيك ودونيتسك الشعبيتين وزابوروجيا وخيرسون كمناطق تابعة لروسيا، وتعزيز وضع عدم الانحياز والخالي من الأسلحة النووية في أوكرانيا، وإلغاء العقوبات المفروضة على روسيا، ورفض مكتب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي هذه المبادرة.

مقالات مشابهة

  • مسئول روسي: مؤتمر أوكرانيا بسويسرا يعد محاكمة لموسكو
  • خبير بريطاني يكشف سبب رفض زيلينسكي مقترح السلام الروسي الأخير
  • الخارجية الروسية لـ المشاركين في مؤتمر سويسرا: «إذا كنتم تريدون إنقاذ العالم ناقشوا مقترحات بوتين»
  • بيسكوف: ردود فعل الغرب على مبادرة بوتين للسلام غير بناءة
  • جاكوبسون:اولوياتي في العراق القضاء على ميليشيا الحشد الإرهابية وتقويض النفوذ الإيراني
  • زاخاروفا تعلق على رفض سلطات كييف مبادرة بوتين لـ "وقف المأساة الأوكرانية"
  • بوتين: عام 2022 الجيش الروسي اقترب من كييف لكن لم يكن هناك قرار باقتحامها
  • "لن تمر دون عقاب".. بوتين يحذر الغرب من سرقة الأصول الروسية أو أرباحها
  • حماس تعدل بهدنة بايدن.. وإسرائل تناور
  • الإعلام الأمريكي يشن هجوما على البنتاجون بسبب التدريبات العسكرية الروسية في كوبا