RT Arabic:
2024-06-01@09:30:01 GMT

تحرك عاجل في مصر لمواجهة سيول شديدة ضربت البلاد

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

تحرك عاجل في مصر لمواجهة سيول شديدة ضربت البلاد

شهدت محافظة مرسى مطروح غربي مصر، تحركات عاجلة بعد الأمطار الغزيرة والسيول التي وقعت في المحافظة خلال الساعات القليلة الماضية.

إقرأ المزيد مصر.. سيول شديدة تضرب مرسى مطروح إثر أمطار غزيرة (فيديوهات + صور)

وتحركت معدات وسيارات مجلس مدينة مرسى مطروح، تجاه المناطق المتضررة وعلى رأسها مناطق وادي الرمل والكيلو 4 والقصر وحي الزيتون، وذلك من أجل التعامل مع الأمطار التي تعرضت لها المحافظة.

ووفقا للبيان الذي أصدره حساب محافظة مرسى مطروح عبر "فيسبوك"، فإنه من المتوقع استمرار عدم استقرار الطقس وتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية الغربية التي يصاحبها سقوط أمطار.

وأكد عمرو عبدالمجيد، رئيس مجلس مدينة مرسى مطروح، أنه تم الدفع بمعدات بمنطقة الكيلو 4 من أجل رفع كفاءة السدود وزيادة السواتر الترابية للمياه المنحدرة من وادي التويويع نتيجة شدة السيول، وذلك في محاولة للحد من خطورة المياه وعدم وصولها إلى المنازل، تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح.

وشدد عبد المجيد على أنه تم التنسيق مع الحماية المدنية والهلال الأحمر والجهات المعنية من أجل سرعة التعامل مع الموقف بالمناطق المتضررة بمطروح، من خلال الدفع بفرق الطوارئ بمجلس المدينة ومعدات وسيارات المركز.

في نفس السياق، ناشدت الوحدة المحلية لقرية القصر سكان المناطق المتضررة من السيول، بتوخي الحذر من زيادة الأمطار خلال الساعات المقبلة، مؤكدة متابعة الأمور أولا بأول للتعامل الفوري مع الموقف الحالي.

المصدر:وسائل اعلام مصرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

برتوكول تعاون بين محافظة مطروح والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتورة هالة رمضان  علي مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، اليوم الخميس، برتوكول تعاون بين المحافظة والمركز، بحضور عدد من أساتذة وباحثي المركز والجهات المعنية بالمحافظة. 

محافظ مطروح: البروتوكول يهدف لتنمية أوجه التعاون لتحقيق الأهداف العلمية والتدريبية والبحثية

وأوضح محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، أن البروتوكول يهدف إلى التنسيق والتعاون مع إلقاء الضوء على أهم الموضوعات التي تتناولها الأبحاث العلمية المشتركة في إطار تنفيذ السياسة العامة للدولة، وتنمية أوجه التعاون لتحقيق الأهداف العلمية والتدريبية والبحثية للطرفين، والتواصل العلمى للاستفادة من الإمكانات البشرية المتخصصة في المجالات العلمية والتدريبية والبحثية المتاحة للطرفين.

محافظ مطروح: تم الاتفاق على تبادل الزيارات واللقاءات بين الباحثين والخبراء والمتخصصين 

وأشار محافظ مطروح، إلى قأنه بموجب هذا البروتوكول تم الاتفاق على التعاون والتنسيق بشأن تبادل الزيارات واللقاءات بين الباحثين والخبراء والمتخصصين للمشاركة في الندوات والمؤتمرات وحلقات النقاش والمبادرات وورش العمل وإلقاء المحاضرات والمشاركة في البرامج العلمية والأنشطة التدريبية والمجالات ذات الاهتمام المشترك، والتي تؤثر إيجابيا في الأنشطة الخاصة لكل منهما، والتعاون في مجال المشروعات البحثية المشتركة، سواء ثنائية أو متعددة الأطراف، أو دراسات أو أبحاث، أو تنظيم حلقات نقاش مشتركة في عدد من المجالات  خاصة فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية، والتنسيق المستمر فى مجالات العمل الحالية والمستقبلية بين محافظة مطروح والمركز من خلال المسؤولين عن مقر المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية في محافظة مطروح.

محافظ مطروح: تم الاتفاق على تنفيذ برامج ومشروعات أخرى مرتبطة بمجال تعليم الكبار

وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أن البروتوكول ينص على تعاون الطرفان في الإعداد وتنفيذ برامج ومشروعات أخرى مرتبطة بمجال تعليم الكبار وغيرها من برامج أو مشروعات عمل، وفقا للأحوال الفنية والقواعد القانونية المقررة.

ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الشكر والتقدير لجهود المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية بالتعاون مع جهود المحافظة والحرص على مزيد من المشاركة بما يحقق المصلحة العامة.

وفي نهاية اللقاء تم تبادل وإهداء الدروع تقديرا لجهود المشاركة والتعاون بين محافظة مطروح والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.

برتوكول تعاون بين محافظة مطروح والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية IMG-20240530-WA0019 IMG-20240530-WA0009 IMG-20240530-WA0010 IMG-20240530-WA0015 IMG-20240530-WA0017 IMG-20240530-WA0011 IMG-20240530-WA0013

مقالات مشابهة

  • أكثر من 6100 كارثة طبيعية ضربت أمريكا في مايو.. وتحذير من القادم (فيديو)
  • لو بتصيف.. السكة الحديد تشغل قطارات المصيف من القاهرة لمطروح اليوم
  • بعد بدء تشغيلها.. المواعيد الكاملة لقطارات «القاهرة - مرسى مطروح»
  • ما سبب الموجة شديدة الحرارة التي تضرب البلاد اليوم؟.. «الأرصاد» توضح
  • موجة شديدة الحرارة خلال ساعات.. الأرصاد تكشف التفاصيل والأماكن المعرضة
  • تقرير دولي: مقتل 12 شخصاً وتضرر أكثر من 3 آلاف نازح نتيجة الأمطار والفيضانات في اليمن خلال مارس وأبريل
  • عاجل.. تحرك مفاجئ من وزير الرياضة لإنهاء أزمة الشحات والشيبي بعد حكم الحبس
  • برتوكول تعاون بين محافظة مطروح والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • سيول وأمطار وموجات حارة.. خبراء يوضحون آثار تغيرات المناخ بسبب ظاهرتي النينو والنينا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار الفلبين