ورد سؤال إلى الحساب الرسمي للعناية بمستفيدين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من قبل أحد المواطنين نصه: "لازم افصح عن حساب المواطن عند التسجيل بالضمان المطور ولا ميحتاج؟".

التسجيل بالضمان المطور

وأجابت الموارد البشرية، عبر صفحتها بمنصة إكس، بأنه لن يتم إحتساب إعانة حساب المواطن ضمن دخل المستفيد، ولابد من إضافته كمصدر دعم عند استكمال بيانات الدخل.

أهلاً بك ،
لن يتم إحتساب إعانة حساب المواطن ضمن دخل المستفيد ، ولابد من إضافته كمصدر دعم عند إستكمال بيانات الدخل
، شاكرين لك .

— العناية بالمستفيدين (@HRSD_Care) October 10, 2023 موعد صدور أهلية الضمان الاجتماعي المطور

وكشفت وزارة الموارد البشرية موعد صدور أهلية الضمان الاجتماعي المطور، والذي صدر توجيه ملكي كريم بزيادة الحد الأدنى لاستحقاق الضمان الاجتماعي بنسبة 20%.

وأوضحت الموارد البشرية أن نتيجة الأهلية تظهر خلال مدة أقصاها 20 يوم عمل، والتي يتم احتسابها ابتداء من تاريخ 9 ميلادي بعد تقديم الطلب.

زيادة الضمان الاجتماعي

وأعلنت وزارة الموارد البشرية أنه سيبدأ تطبيق قرار الزيادة في معاش الضمان الاجتماعي اعتباراً من الدفعة القادمة (23) بتاريخ 2023/11/01م، موضحة أن زيادة معاش الضمان الاجتماعي تشمل جميع أفراد الأسرة المؤهلة، بما لا يتجاوز الحد الأعلى لمعاش الأسرة الواحدة المحدد بـ (5000) ريال.

ووفقا لقرارات الموارد البشرية سيكون معاش الضمان الاجتماعي للعائل بعد زيادة المعاش (1320) ريال بدلاً من (1100) وللتابع (660) ريال بدلا من (550) ريال، مشيرة إلى أنه لا تؤثر هذه الزيادة على شروط الأهلية لاستحقاق معاش الضمان الاجتماعي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الضمان المطور الموارد البشرية وزارة الموارد البشرية الضمان الاجتماعي المطور الموارد البشرية وزارة الموارد البشرية معاش الضمان الاجتماعي معاش الضمان الاجتماعي حساب المواطن الموارد البشرية معاش الضمان الاجتماعي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الضمان الاجتماعي المطور زيادة الضمان الاجتماعي معاش الضمان الاجتماعی الموارد البشریة حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

التضامن توضح حقيقة صرف معاش تكافل وكرامة قبل عيد الأضحى 2024

حقيقة صرف معاش تكافل وكرامة قبل عيد الأضحى 2024 هي من أكثر العناوين التي تصدرت محركات البحث خلال الساعات الأخيرة، لما لها من أهمية كبيرة، حيث بدأ عدد كبير من مستفيدي معاش تكافل وكرامة في البحث عن حقيقة الأمر حتى يتمكنوا من شراء ما يلزمهم من مستلزمات قبل حلول عيد الأضحى المبارك 2024، ومن خلال هذا المقال سنتعرف معًا على رد وزارة التضامن الاجتماعي على هذا الخبر ورابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة.

 

حقيقة صرف معاش تكافل وكرامة قبل عيد الأضحى 2024

 أعلنت وزارة التضامن الإجتماعي عن صرف زيادة على المعاشات بنسبة 15% بداية من شهر مارس الماضي بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لرفع مستوى المعيشة للمواطن المصري ورفع العبء عليه خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد خلال الآونة الأخيرة، كما أعلنت الوزارة أيضًا عن البدء في صرف معاشات شهر يونيو 2024 بداية من يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 وتبكير موعد الصرف احتفالًا بعيد الأضحى المبارك، وأشارت الوزارة خلال بيان رسمي لها على الإنترنت أن نحو ما يقرب من 52 أسرة مستفيدة من برنامج تكافل وكرامة يمكنهم التوجه لصرف مستحقاتهم من خلال المنافذ التي أعلنت عنها وزارة التضامن الإجتماعي وهي: مكاتب البريد المصري وماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبريد.

رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة يونيو 2024زيارة الموقع الرسمي لوزارة التضامن الإجتماعي على الإنترنت.ثم اختر برنامج تكافل وكرامة.بعد ذلك اكتب الرقم القومي في الخانة الموضحة أمامك.تأكد من إدخال الرقم القومي صحيحًا.ثم اضغط على أيقونة “استعلام”.سوف تظهر أمامك بيانات صاحب المعاش سواء بالقبول أو الرفض.

 

 

مقالات مشابهة

  • الموارد البشرية: التسجيل بمنصات البحث عن عمل إلزامي لاستمرار الضمان الاجتماعي
  • موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى
  • التضامن توضح حقيقة صرف معاش تكافل وكرامة قبل عيد الأضحى 2024
  • «الموارد البشرية» توضح طريقة احتساب التوطين حال الجمع بين وظيفتين بالقطاع الخاص
  • 205 مليارات ريال إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة برنامج حساب المواطن حتى الدفعة الـ79
  • حساب المواطن: 3.4 مليارات ريال لمستفيدي دفعة شهر يونيو
  • مُخصّص يونيو 2024.. “حساب المواطن” يودع 3.4 مليار ريال بحسابات المستفيدين
  • متى ينزل حساب المواطن؟.. وزارة الموارد البشرية في السعودية ترد
  • كم باقي على موعد نزول حساب المواطن الدفعة 79 لشهر يونيو 2024؟
  • «الموارد البشرية» توضح موقف المطلقة التي ليس لديها أبناء من الضمان