أكدت نور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة على أن مملكة البحرين تولي اهتمامًا كبيرًا لإبراز إسهامات الكوادر الوطنية الشابة في المسيرة التنموية الشاملة، منوهةً بالكفاءات الوطنية المتميزة واللامعة التي تزخر بها المملكة في شتى المجالات. جاء ذلك لدى استضافتها في جلسة نقاشية بتنظيم من منتسبي هيئة لامع بحضور روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب، وأكدتا على دور الشباب البارز في إحداث التغيير الإيجابي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة باعتبارهم الثروة الحقيقية في الحاضر والمستقبل وإيمانًا بدورهم الثابت في مواصلة مسيرة البناء لنهضة البحرين المتجددة ووضع تطلعاتهم وآمالهم نحو مستقبل أكثر إشراقًا، ما يسهم بشكل إيجابي في رفعة وازدهار المملكة، خاصة في ظل الرعاية والاهتمام من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، باعتبارهم الركيزة الأساسية لمواصلة مسيرة البناء والتنمية.

كما تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية الدعم الذي يحظى به الشباب من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المعظم للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، متمثلًا بالفرص المتواصلة لتطوير مختلف مهارات الشباب، ما يعد حافزًا لهم لبذل المزيد من العطاء وقيادة دفة التغيير بالإبداع والابتكار وصولًا بالمملكة إلى مصاف الدول المتقدمة في جميع المجالات. وخلال اللقاء، استعرضت الخليف نجاحات وإنجازات مملكة البحرين البارزة في تحقيق التقدم المحرز لأهداف التنمية المستدامة، لافتةً إلى أن المملكة تمكنت وبكل اقتدار من تسريع وتيرة تحقيق أهداف التنمية من خلال تبني مجموعة من المبادرات، كان أهمها استحداث وزارة التنمية المستدامة كمؤسسة داعمة ومعززة ومنسقة لجهود تحقيق التنمية المستدامة، ومعنية بإبراز إنجازات المملكة وخططها المستقبلية لتحقيق المزيد من التقدم التنموي بالمجالات كافة، إلى جانب دمج أهداف التنمية المستدامة في برنامج الحكومة 2023-2026 تحت عنوان «من التعافي إلى النمو المستدام»، بالإضافة إلى إطلاق خطة التعافي الاقتصادي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا التنمیة المستدامة

إقرأ أيضاً:

بحضور وزيرة الثقافة.. المصري اليوم يحتفل بمرور 20 عاما على تأسيسه

كتب- محمد شاكر:

انطلق منذ قليل، حفل مؤسسة «المصري اليوم» بمناسبة مرور 20 عامًا على تأسيسها، في دار الأوبرا المصرية بالمسرح الكبير، وقدمت الحفل الإعلامية هالة سرحان.

وبدأ الحفل بالسلام الجمهوري، تلا ذلك عرض فيلم تسجيلي عن بعنوان "حكاية المصري اليوم"، استعرض رحلة الجريدة منذ إنشائها وإلى الآن، وأهم الجوائز التي حصدتها الجريدة.

وذلك بحضور عدد من مشاهير المجتمع ونجومه وعلى رأسهم الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، ومؤسسي وملاك الجريدة ومنهم رجل الأعمال صلاح دياب ورجل الأعمال نجيب ساويرس، والكاتب الصحفي مجدي الجلاد رئيس تحرير المصري اليوم الأسبق، ورئيس تحرير مجموعة أونا للصحافة والإعلام التي تضم مواقع (مصراوي - يلا كورة - الكونسلتو - شيفت)، والكاتب محمد سلماوي رئيس مجلس الإدارة، وغيرهم.

وكان العدد الأول من الصحيفة صدر في 7 يونيو 2004، وخلال سنوات قليلة، أصبحت إحدى أكثر الصحف انتشارًا ومبيعًا في مصر، وأصبح موقعها الإلكتروني الأوسع انتشارًا والأكثر مصداقية لدى الجمهور.

مقالات مشابهة

  • الجامعات السعودية تؤكد دور المملكة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة
  • المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد "NDB" يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار
  • الرياض تستضيف نهائيات «الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية 2024»
  • "المطيلي": الدورة الحالية من المعرض العام تحتفي بتجارب التشكيليين وعطائهم
  • المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد NDB يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار
  • القباج تشهد افتتاح فعاليات المعرض الفني لمؤسسة المنتدى الدولي للفن التشكيلي
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • ملك البحرين يهنئ بوتين
  • بحضور وزيرة الثقافة.. المصري اليوم يحتفل بمرور 20 عاما على تأسيسه
  • وزير التعليم العالي: التعاون بين مصر ومجموعة دول جنوب إفريقيا خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة