بدأ منذ قليل الاجتماع 69 للجنة الفنية العلمية الاستشارية لمجلس وزراء الاسكان والاجتماع 88 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاسكان و التعمير العرب، برئاسة جمهورية مصر العربية،وبمشاركة كلا من  المهندسة نفيسة هاشم مستشار وزير الإسكان لقطاع الاسكان، وعدد من ممثلي الوفود العربية.و ذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

 

معهد الدراسات الدبلوماسية ينظم دورة تدريبية لموظفي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الأمين العام لجامعة الدول العربية ووزير خارجية أذربيجان يؤكدان على أهمية تعزيز التعاون العرب الآذري


هذا و من المقرر أن تستمر أعمال الاجتماع خلال الفترة  15-19 أكتوبر الجاري،علي ان يناقش الاجتماع  ٢٢ بند من اهمهم مناقشة استضافة الدول العربية لمؤتمر الاسكان العربي، والذي قامت بإستصافتة جمهورية مصر العربية عام ٢٠٢٢، و من المنتظر أن تقوم بإستضافتة الجمهورية الجزائرية لعام ٢٠٢٤، وكذلك دولة فلسطين لعام ٢٠٢٦. بناءا على رغبتها،ويليها سلطنة عمان لعام ٢٠٢٨، و بالفعل فقد تم تأكيد ممثلي هذه الدول للاستعداد لاستضافة مؤتمر الإسكان العربي في التواريخ المحددة.


وعرضت العراق مساعدة فلسطين خلال فترة استعداتها لاستضافة المؤتمر المزمع انعقاده في فلسطين لعام ٢٠٢٦
وتتضمن البنود بند الاحتفال بيوم الاسكان العربي جائزة مجلس وزراء الاسكان والتعمير العرب متابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠ العالمية الدعم الفنى لفلسطين ودعم جمهورية الصومال في إعادة الاعمار .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خطة التنمية التنمية المستدامة مساعدة فلسطين دولة فلسطين الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

أبوديب تطالب الدول العربية بوضع خطط عمل واضحة لدعم الشعب الليبي

ليبيا – قالت عضو مجلس النواب هناء أبو ديب، إن الأزمة الليبية وغزة هما قضيتان هامتان، تتطلبان اهتماما وتدخلًا عاجلًا من الدول العربية.

أبوديب  وفي تصريحات خاصة لوكالة “سبوتنيك”، أضافت:” أن الأمر ينطبق أيضا على السودان، وأنه على الدول العربية في اجتماعاتها، أن تتناول كل القضايا بعمق وجدية، من أجل حلول شاملة ومستدامة”.

وتابعت أبوديب: “تعد ليبيا ضمن الأولويات في ظل أزمة غزة وفلسطين، لكن الأمر مرهون برغبة من يتحكمون في اللعبة السياسية خارج ليبيا، وبات من الضروري وضع خطط عمل واضحة لدعم الشعب الليبي والفلسطيني، وللعمل على تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة”.

وشددت أبو ديب على ضرورة وحدة الصف العربي، في مواجهة التحديات المشتركة، خاصة أن استعادة الاستقرار في ليبيا دون أزمات، يجعل من دورها أكثر فاعلية في الإقليم والعالم، والمساهمة في استقرار ونمو المنطقتين العربية والأفريقية.

وبشأن تأثير الموقف العربي على الشأن الليبي، رأت أبوديب أت على الدول العربية الحديث بصوت واحد وتعمل بروح التعاون لدعم العملية السياسية في ليبيا، ولحل الأزمة هناك، حتى تكون ليبيا لكل الليبيين، كما يجب أن تكون القرارات العربية موجهة نحو تحقيق الاستقرار والسلام في ليبيا، وأن تلعب دورا فعالا في دعم الجهود الدولية المبذولة في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • فلسطين تشارك بالاجتماع الوزاري العربي حول أوضاع ذوي الإعاقة في غزة
  • مجلة أمريكية: الولايات المتحدة تخسر العالم العربي… والصين تكسب
  • انحراف المرايا
  • أمين صندوق تطوير التعليم: مشروعات الطلاب تدعم خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030
  • وزيرة الشؤون: لن نألو جهدا في متابعة تنفيذ العقد العربي الثاني لذوي الإعاقة
  • دور متزايد للدول العربية في عملية تشكيل نظام عالمي متعدد
  • أبرز طقوس استقبال الحجاج في الوطن العربي
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية بمرحلتيه الأولى والثانية
  • أبوديب تطالب الدول العربية بوضع خطط عمل واضحة لدعم الشعب الليبي
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية