أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، أنها ستستأنف رحلاتها الجوية من مطار صنعاء ابتداءً من بعد غد الثلاثاء.
وقال نائب المدير العام للشؤون التجارية للخطوط محسن حيدرة، إن الشركة ستستأنف تسيير الرحلات الجوية المعلقة بين مطاري صنعاء الدولي والملكة علياء بالأردن، بواقع 6 رحلات كل أسبوع.
وكانت المليشيا الحوثية اختطفت طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية بداية الشهر الجاري، أثناء عودتها من الأردن بعد إعلان الشركة تعليق رحلاتها إلى المطار.


وجاء قرار إيقاف الرحلات من مطار صنعاء ردًا على استمرار مليشيا الحوثي باحتجاز أصول وأموال الشركة في بنوك العاصمة.
وكانت إدارة مطار صنعاء الدولي المعينة من المليشيا، قالت إن الخسائر الإنسانية الناجمة عن توقف الرحلات من المطار منذ بداية شهر أكتوبر الجاري تمثلت في إلغاء 13 رحلة مغادرة وحرمان نحو 3600 مواطن من السفر معظمهم من الحالات المرضية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: مطار صنعاء

إقرأ أيضاً:

وسط أجواء احتفالية.. وصول أول طائرة من الدمام إلى النجف العراقية

وصلت صباح اليوم السبت، أولى الرحلات الجوية المنطلقة من الدمام إلى النجف العراقية.
ونقلت عدسات الكاميرات مشاهد من وصول المسافرين على متن الرحلة، ويظهر تحركهم بسهولة.
أخبار متعلقة الأمم المتحدة: ملايين السودانيين يواجهون خطر المجاعة الوشيك238 يوما على العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 36284وأكد محافظ النجف الأشرف يوسف مكي كناوي، اليوم السبت، أن توسيع نطاق الخدمات الجوية بين العراق والسعودية يعزز الربط الاقتصادي والسياحي بين البلدين، فيما أشار إلى أن الرحلة من الدمام إلى المحافظة تمثل تواصلاً وتقارباً بين الشعبين السعودي والعراقي.

فيديو | مشاهد من وصول المسافرين على متن أولى الرحلات الجوية القادمة من الدمام إلى النجف العراقية#الإخبارية pic.twitter.com/6v40VRazJF— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 1, 2024تطوير العلاقاتودشن سفير السعودية في العراق عبد العزيز الشمري مراسم وصول الطائرة.
وقال الشمري، خلال الاحتفاليّة التي أقامتها الشركة الوطنية العراقية (ناس) بمناسبة الرحلة الجوية الأولى، إن زيارته اليوم إلى محافظة النجف الأشرف، تمثل افتتاح خط طيران بين مطار الملك فهد الدولي في الدمام ومطار النجف الدولي، مشيدا " بالجهود بين البلدين لتطوير العلاقات الثنائية".

#عاجل من #الدمام.. زيادة الرحلات الجوية المباشرة من #المملكة إلى #العراق
للتفاصيل | https://t.co/8BDpbetA09#اليوم pic.twitter.com/y3CsQJVLjU— صحيفة اليوم (@alyaum) April 26, 2024توسيع الرحلاتكانت الهيئة العامة للطيران المدني، أعلنت زيادة الرحلات الجوية المباشرة من المملكة إلى جمهورية العراق.
وبينت أن الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران في المملكة، تهدف إلى مضاعفة الطاقة الاستيعابية والوصول إلى أكثر من 330 مليون مسافر سنوياً، وأكثر من 250 وجهة في العالم.
وقالت: نعلن تسيير رحلات جوية مباشرة من مدينة الدمام في المملكة إلى مدينة النجف في جمهورية العراق، إلى جانب الرحلات الجوية لكل من مدينتي بغداد وأربيل في جمهورية العراق، وذلك ابتداءً من يوم السبت 1 يونيو 2024.

مقالات مشابهة

  • «الكابلات» تعلن تأجيل موعد تصويت المساهمين على مقترح إعادة التنظيم المالي
  • 1093 حاجا يغادرون مطار صنعاء الدولي إلى الأراضي المقدسة
  • وسط أجواء احتفالية.. وصول أول طائرة من الدمام إلى النجف العراقية
  • بالفيديو.. النجف تستقبل أولى الرحلات الجوية القادمة  من الدمام
  • 882 حاجاً يغادرون مطار صنعاء إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج
  • المهرة.. تدشين الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي
  • تدشين أولى الرحلات الجوية المدنية من مطار الغيضة الدولي
  • شهداء في عدوان جديد على اليمن.. غارات جوية تستهدف محيط مطار صنعاء والحديدة
  • غارات تستهدف مطار صنعاء الدولي وجنوب العاصمة اليمنية
  • عدوان جديد على اليمن.. غارات جوية تستهدف محيط مطار صنعاء ومحافظة الحديدة