انطلقت أولى فعاليات برنامج البناء الثقافي لأئمة أوقاف القليوبية بمركز شباب الأحراز اليوم الأحد 15/ 10/ 2023م، بحضور الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، والمحاسب خالد حامد العرفي رئيس مجلس ومدينة شبين القناطر، والأستاذ الدكتور أحمد عبد الله قرشي أستاذ التفسير وعلوم القرآن، والشيخ صفوت فاروق أبو السعود مدير مديرية أوقاف القليوبية، وجمع من السادة الأئمة والواعظات.

الأوقاف: انطلاق برنامج بناء الأئمة الثقافي غدًا الأحد بــ11 مديرية وزيرا الأوقاف والتعليم يكرمان الفائزين بالمسابقة الثقافية

وخلال اللقاء رحب الشيخ صفوت فاروق أبو السعود مدير مديرية أوقاف القليوبية بالسادة الحضور، متمنيًا أن يعمل الجميع على إبراز الصورة الحضارية المشرفة التي أصبحت عليها الجمهورية الجديدة بإنجازاتها المتعددة والمتنوعة.

النهوض بالخطاب الدعوي ونشر تعاليم الدين السمحة

وفي كلمته أكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية على الدور البارز الذي تقوم به وزارة الأوقاف في النهوض بالخطاب الدعوي ونشر تعاليم الدين السمحة القائمة على الوسطية والاعتدال، ونشر الفكر الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم الخاطئة وقطع الطريق أمام دعاة التشدد والغلو وجماعات التطرف، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالتوعية، والفهم الصحيح، والمشاركة الفاعلة في الحياة الاجتماعية، وبث روح التعاون بين أفراد المجتمع، وزيادة الوعي بما تقوم به الدولة المصرية من تنمية شاملة ومستدامة في جميع أنحاء الجمهورية. 

وبعد اللقاء الثقافي توجه الأئمة والواعظات في زيارة للمجمع الخيري بمدينة شبين القناطر، وتم خلال الزيارة تفقد مشروعات "حياة كريمة"، والوقوف على حجم الجهود التي تبذلها الدولة المصرية على أرض الواقع، وسعيها المستمر للتخفيف عن كاهل المواطنين في الريف ضمن قرى "حياة كريمة"، وأشاد أئمة الأوقاف بما شاهدوه من إنجازات مؤكدين أن مشروع "حياة كريمة" ذو رؤية ويرتقي بالدولة المصرية إلى مكانتها التي تليق بها، وفي ختام اللقاء تم عقد المقرأة النموذجية بمركز شباب الأحراز.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاوقاف اوقاف القليوبية وزارة الشباب والرياضة الأئمة والواعظات المقرأة النموذجية الدولة المصرية

إقرأ أيضاً:

وزارة الهجرة تعلن عن توفير صكوك الأضاحي للجاليات المصرية في الخارج

سعت وزارة الدولة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتعاون مع وزارة الأوقاف، إلى توفير صكوك أضاحي للجاليات المصرية في الخارج، (بلدي - مستورد)، وفقا للسعر الذي أعلنت عنه وزارة الأوقاف، على أن يتم الشراء إلكترونيا عبر الوسائل المؤمنة، وعن طريق الحساب البنكي المخصص لذلك.

يأتي ذلك احتفاء بقرب حلول عيد الأضحى المبارك، وبالتنسيق مع وزارة الأوقاف، وانطلاقا من دورها تجاه أبناء مصر في الخارج وتلبية لرغباتهم.

وأعلنت وزارة الأوقاف أن سعر صك الأضحية البلدي هذا العام، سيكون بقيمة 8 آلاف و500 جنيه مصري، وسعر صك الأضحية المستورد، بقيمة 6 آلاف جنيه مصري، على أن يتم تحويل السعر المعادل بقيمة الصكوك المطلوبة من خلال الحسابات التي حددتها الوزارة، سواء بالدولار أو اليورو، تسهيلا على الراغبين في شراء صكوك الأضاحي من أبناء مصر بالخارج.

وأثنت وزيرة الهجرة على جهود وزارة الأوقاف، بشأن التنسيق والتعاون المثمر من أحل تلبية رغبات أبناء مصر في الخارج، لافتة إلى أن سيتم إطلاع كافة الجاليات المصرية بالخارج على ما أعلنته وقدمته وزارة الأوقاف هذا العام بشأن صكوك الأضاحي.

مقالات مشابهة

  • غدا.. انطلاق فعاليات برنامج البناء الثقافى للأئمة والواعظات بسوهاج
  • أسعار الأضاحي 2024.. استعدادات عيد الأضحى المبارك
  • استثمار مال الوقف وتأهيل الأئمة
  • انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي بمسجد الفتح في كفر الشيخ غدا
  • الأوقاف تعلن إطلاق برنامج خطباء المستقبل
  • الأوقاف تطلق برنامج خطباء المستقبل
  • وزارة الأوقاف تعلن إطلاق برنامج خطباء المستقبل
  • «الأوقاف» تُطلق برنامج خطباء المستقبل
  • بحضور محافظ كفرالشيخ.. افتتاح مسجد الرعاية الدينية بدسوق
  • وزارة الهجرة تعلن عن توفير صكوك الأضاحي للجاليات المصرية في الخارج