بوابة الوفد:
2024-06-02@21:36:03 GMT

17 دولة في مونديال الأثقال " الباراليمبي"

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

تشارك 17 دولة ببطولة كأس العالم لرفع الأثقال الباراليمبي التي تستضيفها مصر على صالة الدكتور حسن مصطفى خلال الفترة من 3 - 5 نوفمبر المقبل.

وأعلنت اللجنة الباراليمبية المصرية مشاركة 89 لاعبًا ولاعبة من الـ17 دولة وهم: "مصر، أرمينيا، استونيا، الجزائر، جورجيا، غانا، إنجلترا، غينيا، المجر، إيطاليا،  ملاوي، مولدوفا، نيبال، تنزانيا، توجو، زامبيا، ناميبيا".

ويقام التصنيف الدولي للاعبين قبل البطولة بيومين.

تُعد البطولة أحد البطولات التي تساهم في التصنيف العالمي  المؤهل لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، وتقام البطولة على هامش استضافة مصر لمؤتمر الفيستا العلمي.

وأكدت 13 دولة مشاركتها في ببطولة كأس العالم للسباحة الباراليمبية "آخر بطولات سلسلة كأس العالم لعام 2023" التي تستضيفها مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة من 9 إلى 12 نوفمبر المقبل.

والدول التي أكدت مشاركتها في البطولة هي: " تركيا، أستونيا، جنوب افريقيا، المغرب، الولايات المتحدة الأمريكية، العراق، فنلندا، الهند، فرنسا، الكويت، البوسنة، هولندا، إسبانيا".

ويبلغ عدد المشاركين في البطولة حوالي 200 لاعب ولاعبة ومدربًا وإداريًا.

ويقام التصنيف الدولي للاعبين قبل البطولة ايام 6، 7، 8 نوفمبر المقبل.

ومازال هناك احتمال قائم لمشاركة المنتخب الروسي أيضا في البطولة ليرتفع عدد الدول المشاركة.

وتقام البطولة على هامش استضافة مصر لمؤتمر الفيستا العلمي.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

قبل انطلاق الحدث غدًا.. إقامة المؤتمر الصحفي لبطولة العالم للبلياردو (9 كرات) في جدة

جدة – خالد بن مرضاح أقيم مساء اليوم الأحد 3 يونيو 2024م، في قاعة المؤتمرات بمدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية، المؤتمر الصحفي العام لبطولة العالم للبلياردو (9كرات) التي تستضيفها المملكة في جدة لأول مرة خلال الفترة (من 3 إلى 8) يونيو، بتنظيم من الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، وإشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو (9) كرات وشركة ماتشروم ملتي سبورت.

 

في بداية المؤتمر، قال رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر الشمري:” أرفع عظيم الشكر والامتنان لقيادتنا الرشيدة -حفظها الله- على الدعم اللامحدود الذي يجده القطاع الرياضي، كما أتقدم لسمو وزير الرياضة بالشكر الجزيل على اهتمامه ومتابعته المستمرة، لأعمال القطاع بشكل عام والاتحادات الرياضية خاصة، ومنها الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر”.

 

وأضاف: “نسعد بمساهمتنا في الاتحاد في كتابة فصل جديد من النجاحات الكبرى في ملف الاستضافات الرياضية الكبرى للمملكة، من خلال احتضان هذا الحدث الكبير ولمدة عشر سنوات مقبلة، بداية من هذه النسخة، ونحرص في الاتحاد على القيام بأدوارنا كما يجب، للمساهمة في نجاح هذا الحدث، وتعزيز المنافسة في البطولة العالمية، بما ينعكس على زيادة نمو اللعبة في المملكة، ومساعدة اللاعبين السعوديين الحاليين على تطوير مستوياتهم، من خلال الاحتكاك بالنجوم العالميين”.

بدورها، قالت الرئيس التنفيذي لشركة اتشروم سبورت، إيميلي فريزر:” تتجه رياضة البلياردو نحو كتابة فصل جديد وغير مسبوق، على مستوى بطولة العالم، وفي الوقت الذي تشهد فيه شعبية اللعبة ازدياداً ملحوظاً على الساحة الدولية، تُطل علينا بطولة العالم للبلياردو من المملكة العربية السعودية، لتمنح فرصة ذهبية لرفع مستوى اللعبة إلى مستويات جديدة، حيث نتطلع لتحقيق نهضة كبيرة في نمو وازدهار رياضة البلياردو، من خلال تعزيز فرص ممارسة اللعبة، ودعم المواهب وتشجيع المشاركة الفعالة”.

من جانبه، قال بطل العالم الحالي والمصنّف رقم1 عالميًا، النجم الإسباني فرانسيسكو سانشيز رويز:” تُعدّ هذه البطولة من بين الفعاليات القليلة المُنتظرة بشغفٍ كبير من قبلنا نحن اللاعبين، ولا يسعني سوى التعبير عن حماسي الشديد لانطلاقها، وتشكل بطولة العالم للبلياردو حدثاً استثنائياً لا مثيل له، لكن إقامتها هنا في المملكة العربية السعودية للمرة الأولى تُضفي عليها شعوراً أكبر من الترقب والإثارة، حيث شهدت المملكة العربية السعودية مؤخراً العديد من الفعاليات الرياضية الكبرى في مختلف الرياضات، ونحن سعداء جدًا بانضمام رياضة البلياردو إلى قائمة الرياضات التي تلقى الدعم والاهتمام في المملكة العربية السعودية”. إلى ذلك، تحدث لاعب المنتخب السعودي وبطل العرب أحمد آل جبار، خلال المؤتمر الصحفي بقوله: “باسمي ونيابة عن زملائي كافة، أجدد الشكر والتقدير لقيادتنا الرشيدة -حفظها الله- على دعمها المستمر، ولوزارة الرياضة والاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر على إتاحتهم الفرصة لنا للمشاركة في هذا المحفل العالمي، حيث تعد البطولة مصدر إلهام لكل اللاعبين السعوديين الحاليين وللأجيال القادمة، ونسعى بإذن الله لتحقيق نتائج جيدة”. الجدير بالذكر أن البطولة التي ستنطق منافساتها غدًا ستشهد مشاركة (128) لاعبًا يمثلون (45) دولة حول العالم، منهم أفضل (100) لاعب في التصنيف العالمي، إلى جانب المتأهلين الـ(28) من مرحلة التصفيات والمشاركين بموجب بطاقات الدعوة، حيث سيتنافس جميعهم من خلال خوض (223) مباراة، على (16) طاولة، في الحدث الأكثر شهرة ومتابعة جماهيرية وإعلامية عالمية في منافسات رياضة البلياردو.

مقالات مشابهة

  • قبل انطلاق الحدث غدًا.. إقامة المؤتمر الصحفي لبطولة العالم للبلياردو (9 كرات) في جدة
  • فريق "جامعة التقنية" بصحار يحقق إنجازا في "البطولة الدولية للمناظرات"
  • مهاجم الأهلي ومدافع الزمالك في قائمة منتخب فلسطين بتصفيات مونديال 2026
  • للمرة الأولى على أرض المملكة.. انطلاق بطولة العالم للبلياردو في جدة غدًا
  • "أرضنا مستقبلنا".. المملكة تحتفي باليوم العالمي للبيئة بمشاركة 150 دولة
  • يستمر حتى 30 نوفمبر المقبل.. “فلكية جدة”: بدء موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي
  • بمشاركة الملايين حول العالم.. المملكة تحتفي بـ«اليوم العالمي للبيئة» الأربعاء المقبل
  • انطلاق منافسات البطولة الإفريقية للسامبو بالقاهرة بمشاركة 20 دولة
  • “اتحاد الملاكمة” ينظم بطولة محلية لاختيار لاعبي المنتخب المشاركين في البطولة الآسيوية
  • المنتخب المغربي يستعد لتجنب أي مفاجآت في مواجهة زامبيا في تصفيات مونديال 2026