هواء محمل بالأتربة..طقس محافظة جدة بالسعودية غدا الثلاثاء، يُتوقع بمشيئة الله تعالى أن تشمل فرص الأمطار أيضًا أجزاء من المُرتفعات الشرقية لمكة المكرمة بالإضافة إلى أحياء من مدينة الطائف وشفا الطائف، وتكون هذه الأمطار مُتفاوتة الغزارة ويصحبها حدوث العواصف الرعدية في بعض الأوقات ونشاط في التيارات الهابطة، مع احتمالية جريان الأودية والشعاب في بعض المناطق.

الخرائط الجوية والناتجة عن ما يُسمى بالمُحاكاة الحاسوبية

 

تُشير أحدت الخرائط الجوية والناتجة عن ما يُسمى بالمُحاكاة الحاسوبية توقعات بأن تتأثر المُرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة السعودية خلال الأيام القادمة بنشاط يومي للسُحب الركامية الماطرة بالإضافة إلى أجزاء من سهولها الساحلية.

كما تشير أيضا الخرائط الجوية لمُحاكاة حركة الكُتل الهوائية توقعات بأن تتأثر أجزاء من شمال ووسط المملكة السعودية خلال الأيام المُقبلة بأول كتلة هوائية خريفية تتسبب بانخفاض على درجات الحرارة على 6 مناطق إدارية وتُسبب اعتدال نسبي في الأجواء.

 

اندفاع كتلة هوائية خريفية وذات درجات حرارة

و في التفاصيل، تندفع كتلة هوائية خريفية وذات درجات حرارة أبرد من مُعدلاتها المُعتادة من الحوض الشرقي لللبحر الأبيض المُتوسط لشمال المملكة بما فيها الحدود الشمالية والجوف وتبوك وحائل وتتسبب بانخفاض ملموس على درجات الحرارة وأجواء أكثر اعتدالًا نهارًا مع درجات حرارة في نهاية العشرينيات مئوية، ويطال أيضًا هذا الانخفاض بشكل أقل القصيم وشمال المنطقة الشرقية.

و تنخفض كذلك درجات الحرارة الليلية بشكل ملحوظ وتُصبح الأجواء باردة نسبيًا في المناطق الشمالية بحيث تقترب الصغرى من 15 درجة مئوية فقط وأقل في أجزاء من شمال المملكة، كما وتُصبح لطيفة في أنحاء عِدّة من الوسطى.

 

نصائح هيئة الأرصاد الجوية السعودية للمواطنين 

 

رياح وأمطار.. الأرصاد الجوية السعودية تحذر من طقس غدًا في مكة هواء محمل بالأتربة..طقس السعوديه غدا تحديدًا مكة المكرمة أمطار غزيرة بالمملكة العربية السعودية..طقس محافظة جدة غدًا الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة: "الأمطار هتزيد" (فيديو)

نصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية باتخاذ الإجراءات اللازمة للسلامة في ظل الأجواء الدافئة والرطبة المتوقعة اليوم وغدًا.

شرب الكثير من السوائل لتجنب الجفاف.ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة.تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة.عدم ممارسة الرياضة أو الأنشطة البدنية في ساعات الذروة.كما حذرت الهيئة من القيادة بسرعة عالية في حالة هطول الأمطار، وذلك لتجنب الانزلاق.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طقس طقس اليوم اخبار طقس اخبار طقس اليوم اعرف طقس اليوم الأرصاد تحذر من طقس الأيام درجة أسباب ارتفاع درجات الحرارة اخبار درجات الحرارة الان طقس جدة اليوم طقس السعودية أجزاء من

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر من طقس اليوم في القاهرة.. ذروة الموجة شديدة الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم السبت الموافق وقفة عرفات، هو ذروة الموجة الشديدة الحرارة، بداية من شمال البلاد وصولا إلى القاهرة الكبرى ومدن القناة، وشمال سيناء، إذ تسجل الحرارة 43 درجة في الظل على القاهرة الكبرى.

«الأرصاد» تحذر من طقس اليوم

وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين خاصة الصائمين، من التعرض لأشعة الشمس مباشرة، بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، المستمر حتى الغد الموافق أول أيام عيد الأضحى، إذ يسود طقس شديد الحرارة، لذا يفضل وضع أغطية على الرأس في حالة الخروج من المنزل، وعدم ركن السيارات في أماكن مكشوفة، وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة.

درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا

القاهرة: درجة الحرارة العظمى 43 والصغرى 24.

العاصمة الإدارية: العظمى 43 الصغرى 23.

6 أكتوبر: العظمى 44 الصغرى 22.

بنها: العظمى 43 الصغرى 22.

دمنهور: العظمى 39 الصغرى 22.

وادي النطرون: العظمى 43 الصغرى 22.

الزقازيق: العظمى 43 الصغرى 22.

شبين الكوم: العظمى 42 الصغرى 22.

الإسماعيلية: العظمى 44 الصغرى 22.

السويس: العظمى 44 الصغرى 22.

درجات الحرارة اليوم على السواحل الشمالية

الإسكندرية: العظمى 33 الصغرى 18.

مطروح: العظمى 33 الصغرى 19.

العلمين: العظمى 32 الصغرى 18.

بورسعيد: العظمى 36 الصغرى 18.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يشيد بالسعودية في تنظيم مناسك الحج.. ويشكر قيادات المملكة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الغربية واعتدالها في الشرقية
  • قبة حراراية تسيطر على الولايات المتحدة.. «طويلة الأمد»
  • موعد انكسار الموجة الحارة
  • «الأرصاد» تحذر من طقس اليوم في القاهرة.. ذروة الموجة شديدة الحرارة
  • طقس أول أيام عيد الأضحى.. بيان من الأرصاد بشأن الأحوال الجوية
  • ما سبب الموجة شديدة الحرارة الحالية؟.. الأرصاد تجيب
  • طقس عيد الأضحى المبارك 2024.. صدمة من الأرصاد للمصريين
  • إعلان حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا الأمريكية بسبب الأمطار الغزيرة
  • موسكو تتجاوز المعدل الطبيعي في هطول الأمطار