قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، إنه كان متواجدًا بمعبر رفح اليوم، وكان يبعد نحو 20 متر عن العواميد الخرسانية التي تم قصفها اليوم، معلقا: "تم قصف المعبر بعد ما مشينا بنحو ساعة ونصف". 

عاجل| عمرو أديب يكشف سبب عدم فتح معبر رفح اليوم سياحة اليخوت وصناعة القاطرات.. رئيس قناة السويس يكشف أهم المشروعات الجديدة الاستعدادات المصرية

وأشار عبدالغفار، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"،  إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بدعم الأشقاء في فلسطين، موضحا أنه تفقد اليوم المستشفيات في رفح والعريش، معلقا: "عندنا خط أول ثم خط ثاني مستشفيات".

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، أن هناك نقاط إسعاف أولية وفرز في منطقة رفح، فضلا عن وجود استعدادات في منطقة الشيخ زويد، وهناك نحو 1000 سرير لاستقبال المصابين، لافتا إلى أنه أصبح لدينا رصيد كبير من الدم والبلازما بفضل حملات التبرع بالدم التي نظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة

إقرأ أيضاً:

توقيع مذكرة تفاهم بين الرابطة الإيطالية لشركات الأدوية والمعهد العالي للتقنية في روما واتحاد الصناعات المصرية

شهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، توقيع مذكرة تفاهم، اليوم الخميس، بين الرابطة الإيطالية لشركات الأدوية، والمعهد العالي للتقنية في روما، واتحاد الصناعات المصرية، وذلك في مقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور أوراتسيو سكيلاتشي، وزير الصحة الإيطالي، والسفير الإيطالي لدى مصر ميكيلى كواروني.

محافظ أسوان يكرم أبطال نادى ذوى الهمم لحصد المراكز الأولى في المسابقات

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزاة الصحة والسكان، أنه قام بتوقيع البروتوكول من الجانب المصري الدكتور جمال الليثي، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية، ومن الجانب الإيطالي، رئيس رابطة شركات الأدوية الإيطالية، مارشيلو كاتاني.

وأشار "عبدالغفار" إلى أن مذكرة التفاهم تستهدف توسيع الشراكات الاستثمارية بين شركات الأدوية المصرية والإيطالية، وتعزيز الشراكة بين الطرفين لنقل تكنولوجيا التصنيع الخاصة بالأدوية، وذلك بما يدعم توطين صناعة الأدوية والمستلزمات الطبية، لتغطية السوق المحلي والعمل على التصدير للدول الأفريقية والشرق الأوسط.

 

وأضاف "عبدالغفار" أن مذكرة التفاهم تستهدف تعزيز سبل التعاون لتبادل الفرص التدريبية والمهنية للكوادر الطبية، بما يضمن صقل مهاراتهم وينعكس إيجاباً على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم بين الرابطة الإيطالية لشركات الأدوية واتحاد الصناعات المصرية
  • وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتوسيع التعاون بين شركات الأدوية المصرية والإيطالية
  • توقيع مذكرة تفاهم بين الرابطة الإيطالية لشركات الأدوية والمعهد العالي للتقنية في روما واتحاد الصناعات المصرية
  • وزير صحة مدغشقر يُشيد بجهود مصر في خفض معدلات الوفاة
  • وزير الصحة يبحث مع نظيره بدولة مدغشقر سبل التعاون بين البلدين
  • وزير الصحة يبحث مع نظيرته الأوغندية سبل التعاون المشترك بين البلدين
  • تفاصيل مباحثات وزير الصحة مع نظيرته من جنوب السودان
  • 14 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية ترسلها مصر إلى جوبا
  • وزير الصحة يستقبل نظيره الزيمبابوي لبحث تبادل الخبرات بين البلدين
  • وزير الصحة يستقبل نظيره الزيمبابوي لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين