قال جميل عفيفي، الكاتب الصحفي، إن الدور المصري هو أهم دور على مستوى العالم في حل القضية الفلسطينية، حيث أصبحت مصر هي الدولة المحورية التي ينظر إليها العالم حاليًا من أجل حل القضية.

وأضاف “عفيفي” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم الثلاثاء، أن هناك اتصالات مكثفة من قبل زعماء العالم بالرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تنعقد السبت المقبل قمة للسلام في القاهرة، لافتًا إلى أن هذا بجانب العمل الأهلي المصري من أجل دعم الأشقاء في غزة.



وأكد جميل عفيفي، الكاتب الصحفي أن الشعب المصري يقف بقوة بجانب أشقائه في قطاع غزة جراء عمليات القصف والقتل المستمرة التي تنفذها الآلة العسكرية الإسرائيلية في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها مصر المساعدات والدعم للشعب الفلسطيني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية مصر السيسي إكسترا نيوز غزة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفى: مصر وضعت نفسها بمصاف الدول المتقدمة والمؤثرة فى السياسة الخارجية دوليًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد أيوب، الكاتب الصحفي، إن مصر وضعت نفسها في مصاف الدول المتقدمة والكبيرة والمؤثرة في السياسة الخارجية على الصعيد الدولي خلال آخر 10 سنوات، لافتا إلى أن مصر لديها انفتاح كبير على كافة الدول وعملت على توطيد العلاقات مع كافة الدول.

وأضاف أيوب، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، أن سياسة مصر الخارجية تساعدها على أن تكون عاملا مهما وأساسيا في تحقيق الاستقرار بالمنطقة، لافتا إلى أن أذربيجان دولة مهمة لمصر في إطار دول حركة عدم الانحياز والتجمع الإسلامي، ولدينا معها علاقات تاريخية.

وأوضح الكاتب الصحفي أن أذربيجان مؤيدة لمصر فيما يتعلق بضرورة وقف الحرب وإقامة الدولة الفلسطينية كأساس لتحقيق السلام في المنطقة، خاصة أن مصر تتحرك في مسارين لدعم القضية الفلسطينية، الأول يتمثل في حشد المواقف الدولية بتأكيد الرؤية المصرية، التي تشمل إقامة الدولتين ووقف العدوان الإسرائيلي وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.

مقالات مشابهة

  • نجيب ساويرس من احتفال تأسيس المصري اليوم: لا أصدق كل ما حدث
  • جريدة المصري اليوم تكرم الكاتب الصحفي محمد سمير رئيس تحريرها الأسبق
  • وطني الوحيد.. جريدة المصري اليوم تكرم الكاتب مجدي الجلاد رئيس تحريرها الأسبق
  • الكاتب الصحفي عزت إبراهيم: يوجد هدفان رئيسيان لزيارة «بلينكن» إلى المنطقة
  • محمد علي حسن: نتنياهو يتخبط بعد استقالة أقوى مسؤول في إسرائيل
  • وزير الخارجية الأسبق: العالم يتبنى الموقف المصري الساعي لمنع التهجير وضمان تدفق المساعدات إلى غزة
  • لإنجازاته في العمل السياسي والإعلامي.. «تطوير مصر» تهدي مصطفى بكري أوسكار الإبداع
  • عاجل.. إلغاء المؤتمر الصحفي لمباراة مصر وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم
  • كاتب صحفي: قطاع غزة أصبح منكوبًا إنسانيًا وعمرانيًا
  • كاتب صحفى: مصر وضعت نفسها بمصاف الدول المتقدمة والمؤثرة فى السياسة الخارجية دوليًا