دعت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس أشرف الجزايرلي، أعضائها للانضمام إلي الحملة الإنسانية العاجلة لتأمين احتياجات الشعب الفلسطيني من المواد الغذائية، وذلك بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر وبنك الطعام المصري.

وقال المهندس أشرف الجزايرلي، إن الغرفة استجابت لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم اللازم للأشقاء الفلسطينيين، حيث قامت بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر وبنك الطعام المصري لجمع التبرعات العينية من الشركات الأعضاء من السلع الغذائية لتوفير احتياجاتهم الأساسية من الغذاء.

وأضاف الجزايرلي، كما تقوم غرفة الصناعات الغذائية حالياً بالتنسيق مع اتحاد الصناعات المصرية والاتحاد العام للغرف التجارية في سبيل تقديم التيسيرات اللازمة في هذا الصدد.

وأوضح أن الحملة تأتي في ظل الأوقات العصيبة التي يمر بها الأشقاء في دولة فلسطين والتي تتطلب منا جميعا توحيد الجهود الإنسانية ومزيدا من التكاتف وتقديم كافة اشكال الدعم والمساندة الإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق، وحرصا من صناع الغذاء المصريين على التضامن مع الاشقاء للتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية الحادة التي يمرون بها.

وأفاد محمود البسيوني المدير التنفيذي للغرفة، أن الغرفة ناشدت جميع الأعضاء ممن لديهم الرغبة في تقديم يد العون لأشقائنا في فلسطين بموافاة الغرفة بحجم المساعدات العينية من أغذية ومعلبات ومياه وغيرها والتي يمكن تقديمها لتأمين الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية.

اقرأ أيضاًغرفة الصناعات الغذائية راعي المهرجان الدولي السابع للتمور بسيوة

تكريم «الصناعات الغذائية» بمهرجان النباتات الطبية والعطرية الثاني

عاجل.. وزير التجارة: 2.6 مليار دولار إجمالي صادرات الصناعات الغذائية 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اتحاد الصناعات الحصار على غزة الرئيس السيسي الشعب الفلسطينى الشعب الفلسطيني الصناعات الغذائية بنك الطعام تحيا مصر غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات غزة الصناعات الغذائیة

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تخصص 60 مليون يورو لدعم الشعب الفلسطيني

أعلن رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، تخصيص 60 مليون يورو لدعم الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن بلاده ستزيد أيضا المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

أكد سانشيز، في كلمة له أمام المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة الذي يعقد بدعوة مشتركة من الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وتستضيفه المملكة الأردنية بالبحر الميت، دعم بلاده لمساعي الأمم المتحدة وزيادة الدعم إلى الأونروا التي تعمل بشكل كامل في غزة، موضحا أنه في 2020 ضاعفت بلاده المساعدة لغزة، وأن التزام بلاده تجاه غزة سيستمر في 2024.

وطالب رئيس وزراء إسبانيا، حركة حماس وإسرائيل بالاستجابة واستغلال الفرصة للمبادرة الدولية الناتجة عن جهود قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية لوقف إطلاق النار وإيصال المساعدة الإنسانية لقطاع غزة.

وشدد على ضرورة التزام أطراف الصراع بالقانون الدولي لمنع وقوع كارثة إنسانية في غزة، وعلى ضرورة الالتزام بقرارات المحكمة الجنائية الدولية، ووقف عمليات الاعتداء على رفح ووقف إعاقة دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

ونبه إلى ضرورة دعم السلطة الفلسطينية والعمل على إعادة إعمار غزة وحل الدولتين، موضحا أن هدف اسبانيا وسلوفينيا وايرلندا والنرويج من الاعتراف بدولة فلسطين وهو ضمان حماية المنطقة وإسرائيل.

اقرأ أيضاًأبو الغيط يطالب اسبانيا بدعم فلسطين للحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة

وزير الصحة يبحث مع سفير إسبانيا توسيع التعاون في خدمات زراعة الأعضاء ونقل الدم

أبو الغيط يستقبل وزير خارجية إسبانيا ويثمن مواقف مدريد النبيلة تجاه القضية الفلسطينية

مقالات مشابهة

  • هيئة المحامين بتطوان تستنكر العدوان الإسرائيلي وتجدد تضامنها مع قطاع غزة - فيديو
  • المصريين الأحرار: الرئيس وضع حلولا واضحة للأوضاع في غزة
  • أبومازن: مستعدون لتولى مهام إدارة غزة وحان الوقت لإيقاف ما يتعرض له الشعب
  • إسبانيا تخصص 60 مليون يورو لدعم الشعب الفلسطيني
  • خبير: عقد مؤتمر غزة الدولي يعكس دور مصر والأردن في دعم الشعب الفلسطيني
  • بالفيديو.. وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: الوضع الإنساني بغزة كارثي ولا يمكن وصفه
  • التعاون الخليجي يدين العدوان الإسرائيلي المستمر على رفح الفلسطينية.. ويدعو لوقف فوري ودائم لإطلاق النار
  • بري: لا عودة عن التشاور كشرط لدعوة النواب لجلسة لانتخاب الرئيس
  • المؤيد والكحلاني يطلعان على احتياجات المرافق الصحية في وشحة بحجة
  • الاطلاع على احتياجات المرافق الصحية في وشحة بحجة