شبوة(عدن الغد)خاص:

دشن محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد إبن الوزير اليوم فعاليات المهرجان السنوي الرابع للتراث والفنون بالمحافظة والذي ينظمه وعلى مدى ثلاثة أيام مكتب الثقافة بالمحافظة تحت شعار ( شبوة ، اصالة ، حضارة وتاريخ ).

وخلال الكرنفال التدشيني الذي اقيم بالمناسبة في ملعب الفقيد ناصر الخليفي لكرة القدم بمدينة عتق، قدمت الفرق الفنية التابعة لمكتب الثقافة بالمحافظة ومديريات المحافظة العديد من الأهازيج والزوامل والرقصات الشعبية المعبرة عن الموروث الثقافي للمحافظة وعن الإبتهاج بهذه التظاهرة الثقافية الهامة.

كما قدمت عروض للخيول والهجن الأصيلة وعروض لبعض زهرات المحافظة المعبرة عن التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني تجاه مايتعرض له اليوم من قتل وتدمير وتهجير على يد عصابات الكيان الصهيوني.

وخلال الكرنفال شكر مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الدكتور فيصل البعسي بأسم قيادة المحافظة ومنتسبي ومحبي القطاع الثقافي فيها كل أبناء المحافظة الذين ساهموا في التحضير والإعداد لإقامة المهرجان السنوي للتراث والفنون بالمحافظة في نسخته الرابعة.

كما عبر عن الترحيب الكبير بالوفود المشاركة فيه من وزارة الإعلام والثقافة والسياحة برئاسة وكيل قطاع الفنون الشعبية والمسرح نجيب سعيد ثابت ومن مكتب الثقافة بمحافظة عدن برئاسة مدير عام المكتب الموسيقار احمد بن غودل ومن مكتب الثقافة بساحل حضرموت برئاسة مدير عام المكتب ماهر بن صالح ، مشيدا بكل من ساهم وعمل على إقامة المهرجان في موعده وإنجاح فعالياته المختلفة.

بعد ذلك قام المحافظ إبن الوزير بافتتاح أركان وأجنحة المهرجان المقامة في مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي والتي ضمت جناح لقرية تراثية شبوانية ومعارض للموروث الشعبي والصور الفوتوغرافية والكتب والفنون التشكيلية والمنتجات والحرف اليدوية والمأكولات الشعبية وغيرها من صور الموروث الشعبي الزاخر بالمحافظة.

وخلال تجوالة في كافة مكونات تلك الأجنحة والمعارض عبر المحافظ إبن الوزير عن ارتياحه الكبير لما ماشاهده من معروضات تراثية ومنتجات محلية متميزة ، مؤكدا على أهمية وضرورة الحفاظ على الموروث الشعبي المتميز في المحافظة من قبل الجميع، مبديا استعداد قيادة المحافظة لدعم ومساعدة الجهود التي تبذل في هذا الإتجاه وتقديم التسهيلات اللازمة لها.

شارك في هذه الفعاليات رئيس جامعة شبوة الدكتور توفيق باسردة وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدربة هشلة ناصر ووكلا المحافظة والقيادات الإدارية فيها وجموع من المواطنين .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکتب الثقافة

إقرأ أيضاً:

مناقشة الصعوبات التي تواجه تنفيذ مخططات وحدات الجوار في مديريات طوق صنعاء


واستعرض الاجتماع، الذي ضم وكيل المحافظة للشؤون الفنية، المهندس صالح المنتصر، ومستشار المحافظة، عبدالله المروني، ومدير هيئة الأراضي في المحافظة، يحيى الشامي، والقائم بأعمال مدير مكتب الأشغال في المحافظة، المهندس محمد عشية، الصعوبات التي تواجه سير تنفيذ المخططات والحجوزات في وحدات الجوار، والمقترحات بمعالجتها.
وكلّف المجتمعون مكتب الأشغال العامة والطرق بعمل حصر شامل بالحجوزات شبه المكتملة وغير المكتملة من نسبة 70 بالمائة فما فوق.
وأقروا تحديد لقاء مع قيادة الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، لمناقشة وضع الحجوزات ووضع الحلول المناسبة لها، وكذا مناقشة مهام اللجنة الفرعية للأراضي، ومشاكل فرع الهيئة بالمحافظة.
حضر الاجتماع نائب مدير مكتب هيئة الأراضي في المحافظة، المهندس أحمد اليحيري، ومديرو الأشغال في مديريات همدان، المهندس عابد شايع، وصنعاء الجديدة، المهندس عمار ناجي، وسنحان، المهندس محمد الأنسي.

مقالات مشابهة

  • فعاليات متنوعة للأطفال بالمكتبة المتنقلة ضمن أنشطة قصور الثقافة ببشاير الخير
  • مناقشة الصعوبات التي تواجه تنفيذ مخططات وحدات الجوار في مديريات طوق صنعاء
  • محافظ أسيوط: تفعيل التدريب الميداني للطلاب وزيارة المشروعات القومية
  • محافظ أسيوط يستكمل لقاءاته مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • محافظ أسيوط يُعلن دعم وتفعيل التدريب الميداني لطلاب الجامعة وزيارة المشروعات القومية والتنموية
  • قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول (صور)
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع الجيش بكفر الزيات
  • محافظ الغربية يلتقي أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • اجتماع برئاسة محافظ صنعاء يناقش جهود التعبئة في إطار المرحلة الرابعة من “طوفان الأقصى”
  • محافظ الغربية يلتقي أعضاء البرلمان لبحث مطالب المواطنين