موقع 24:
2024-06-16@13:18:09 GMT

متخصص: الإمارات نموذج في دعم الأمن الغذائي العالمي

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

متخصص: الإمارات نموذج في دعم الأمن الغذائي العالمي

شكلت الإمارات نموذجاً يُحتذى به في دعم الأمن الغذائي العالمي بتوجيه استثمارات ضخمة وإطلاق مبادرات لضمان حصول الجميع على الغذاء، باعتباره من الحقوق الإنسانية الأساسية.

في هذا السياق قال المتخصص في سلامة الأغذية ياسر أبوذياب: "للإمارات جهود متميزة في هذا المجال، بفضل سعيها الحثيث إلى تعزيز التعاون الدولي والشراكات مع الدول والمنظمات الدولية لمكافحة انعدام الأمن الغذائي".

وأضاف”على الصعيدين الإقليمي والدولي، تلعب الإمارات دوراً رائداً في مساعدة الدول الفقيرة والمحرومة على تحسين وضعها الغذائي وتعزيز الاستدامة في إنتاج الغذاء، بما يعكس التزام الإمارات القوي بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة”.
مشاريع طموحة وتابع "استثمرت الإمارات في مشاريع زراعية في الدول النامية لزيادة إنتاج الغذاء، ودعمت استخدام التكنولوجيا الزراعية المتقدمة، وتطوير البنية التحتية الزراعي، والتقنيات الجديدة لزيادة كفاءة إنتاج الغذاء، وتوفير موارد مائية أكثر استدامة".
ولفت إلى أن الإمارات شاركت بفعالية في العديد من المنظمات الدولية المعنية بمكافحة الجوع وتوفير الأمن الغذائي، مثل الأمم المتحدة، والمنظمة العالمية للأغذية والزراعة، وغيرها من المنظمات الدولية المتخصصة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات الأمن الغذائی

إقرأ أيضاً:

لجنة الخدمات بمجلس الدولة تبحث تقييم حالة الأمن الغذائي في ليبيا

الوطن|متابعات

التقت لجنة الخدمات بمجلس الدولة، مع وفد من الخبراء الدوليين التابعين لمنظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة، بمشاركة ممثلين عن اللجنة القانونية، اللجنة الاقتصادية، ومدير إدارة التعاون الدولي بالمجلس.

وحضر الاجتماع فريق حكومي من الخبراء في قطاعات الدولة المعنية بالأمن الغذائي، وخبراء من وزارة الزراعة والثروة الحيوانية، وزارة الثروة البحرية، وزارة الاقتصاد، الأجهزة المعنية بالتخريط الزراعي، الجهات الأكاديمية البحثية، والمؤسسات النقابية ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالتنمية الزراعية.

وبحسب المكتب الإعلامي لمجلس الدولة فإن اللقاء يهدف إلى التشاور حول مخرجات عمل الفرق الحكومية والدولية لتقييم حالة الأمن الغذائي في ليبيا وتحديد الفجوات التي قد تؤثر على رسم استراتيجية وطنية تعنى بالتنمية الزراعية المستدامة وتحقيق أهدافها الرئيسية.

وأوضح المشاركون من مجلس الدولة دور المجلس في مراجعة القوانين واقتراحها، ومساعدة الجهات التنفيذية في تحسين السياسات والبرامج الاستراتيجية للدولة، وخاصة في مجالات الزراعة، الثروة البحرية، الاستثمار الزراعي، استصلاح الأراضي، وإدارة الموارد المائية والطبيعية.

كما تم الاتفاق على تعزيز التعاون مع فريق إعداد الاستراتيجية الذي يشرف عليه المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي، وجمع كل البيانات والمعلومات التي تساعد الخبرات الدولية في تقييم العناصر الأساسية للأمن الغذائي في ليبيا. كما تم الاتفاق على المساهمة في تحسين جودة إصدار السياسات والتشريعات والقوانين التي تعزز إنشاء إطار عام للاستراتيجية، وخلق برامج تتوافق مع القوانين النافذة والتطلعات الوطنية التنموية.

 

الوسوم#الأمن الغذائي #المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي خبراء دوليين لجنة الخدمات بمجلس الدولة

مقالات مشابهة

  • اجتماع في الاستشاري مع ممثلين عن فاو لتدارس واقع الأمن الغذائي في ليبيا
  • زيلينسكي: سنركز في قمة «سويسرا للسلام» على الأمن الغذائي وإطلاق سراح السجناء
  • نيوس السويسرية تعتزم إنشاء مصنع للبروتينات البديلة في أبوظبي
  • د. وليد محمد الحنفي يكتب: الزراعة النظيفة المستدامة هي الحل
  • الإمارات تشارك في اجتماع مجلس إدارة نظام المجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية بالبرازيل
  • ميدفيديف: الغرب مزدهرًا بسبب سحب الموارد من الجنوب العالمي
  • لجنة الخدمات بمجلس الدولة تبحث تقييم حالة الأمن الغذائي في ليبيا
  • الإمارات تعلن دعمها لمبادرة «التحالف العالمي من أجل العدالة الاجتماعية للعمالة»
  • خبير: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر غزة خاطبت الشعور الإنساني العالمي
  • الإمارات تدعم مبادرة التحالف العالمي من أجل العدالة الاجتماعية للعمالة