التقت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط مع ممثلي قسم التقييم التابع لمكتب الرقابة الداخلية بالأمم المتحدة بنيويورك، وذلك لاستعراض أبرز أوجه التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في دمياط. 

والتقت محافظ دمياط، مع ممثلى قسم التقييم والتفتيش بمكتب خدمات الرقابة الداخلية بالأمم المتحدة، لمناقشة مدى فعالية البرامج التي تم تنفيذها فى إطار التعاون بين المحافظة وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وما أسفرت عنه من نتائج تتفق مع الخطة الاستراتيجية لموئل الأمم المتحدة خلال الفترة 2023، وبما يتوافق مع رؤية مصر 2030.

 

مشروعات تحقق أهداف التنمية المستدامة 

واستعرضت «عوض»، أبرز أوجه التعاون مع البرنامج لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث أشارت إلى ما تم تنفيذه من نتائج جاءت من خلال مشروع محطة معالجة صرف صحي طبل، والتي تم تنفيذها بتكنولوجيا مبتكرة ساهمت في حل مشكلة الصرف الصحي بالقرية، وتغطيتها بتلك الخدمة، وتحسين جودة الحياة بها، بجانب ما قدمه المشروع من تطوير لقدرات العاملين بهذا المجال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ دمياط الأمم المتحدة مشروعات تطوير أهداف التنمیة المستدامة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

«التخطيط»: مصر أول دولة بالشرق الأوسط لديها تقرير تنمية بشرية خاص بها

شارك أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بورشة العمل حول «تقرير التنمية البشرية مصر 2025» والتي عقدها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مؤكدا اهتمام الحكومة المصرية بتقرير التنمية البشرية باعتبارها تحدد الفجوات التنموية وتوفر نظرة موضوعية عن حالة التنمية في مصر، مشيرًا إلى أهمية التحليل والبيانات بالتقرير باعتبارهما مدخلات مهمة في السياسات التي تضعها الحكومة.

توفير البيانات والمعلومات

وأوضح أنَّ مصر رائدة في مثل تلك التقارير، إذ بدأت فكرة التقرير منذ عام 1994، ليصبح لدى مصر 12 إصدارًا من تقرير التنمية البشرية حتى الآن، وتعد مصر هي أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لديها تقرير تنمية بشرية خاص بها.

وأشار كمالي إلى أن التقرير الذي تناقشه الورشة هو تقرير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وليس تقرير صادر عن الحكومة المصرية، موضحًا دور وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية فيه بتقديم الدعم من خلال توفير البيانات والمعلومات وتسهيل الاتصال بين البرنامج والجهات الحكومية المختلفة.

دعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

وأكد أهمية اتباع النهج التشاركي والذي تتبعه الحكومة المصرية في كل الخطط والبرامج التي تقوم بها، مشيرًا إلى دعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تحديث رؤية 2030 بطريقة تشاركية وبالمثل، موضحًا أن التقرير سيستفيد بشكل كبير من هذا النهج، حيث يساهم الخبراء المشاركون بمناقشته من مختلف المجالات في إثراء التقرير.

وأشاد بدور مُعدي تقارير التنمية البشرية السابقة في مصر وعلى رأسهم هبو حندوسة التي قامت بدور المحور الرئيسي للتقرير على مدار عدة سنوات، وخالد زكريا الذي تولى إعداد التقرير الأخير والذي تضمن تغطية جهود الدولة على مدار السنوات العشر الماضية، من 2011 إلى 2020، والتي شهدت أحداثًا كبيرة.

مقالات مشابهة

  • محافظ بنى سويف: أكاديمية  قادة المدن العربية خطوة مهمة لتعزيز القدرات بمجالات التنمية المستدامة
  • جامعة النيل تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي للمناخ والبيئة
  • مشروع دولي لتحقيق الأمن الغذائي وتحسين مستويات المعيشة لسكان الريف
  • «التخطيط»: مصر أول دولة بالشرق الأوسط لديها تقرير تنمية بشرية خاص بها
  • الأونروا: نطالب بفتح تحقيق شفاف في الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنشآت الصحية والإغاثية بغزة
  • «استشاري الشارقة» يناقش التغير المناخي وسبل مواجهته
  • مدير "القومي للتنمية المستدامة": الحوكمة أداة رئيسية لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030
  • “استشاري الشارقة” يناقش التغير المناخي وسبل مواجهته
  • المشاط تبحث رئيس بنك التنمية الأفريقي زيادة آليات تمويل القطاع الخاص
  • «حمدان بن محمد الذكية» تخفض انبعاثات الكربون