شهدت شوارع مدينة الإسكندرية اليوم وقفات تضامنية من قبل طلاب وأهالي المحافظة، تزامنا مع تعرض مستشفى المعمداني بقطاع غزة للقصف أمس، على يد قوات الاحتلال الصهيوني.
بدأ أعضاء نقابة المحامين ظهر اليوم بتنظيم وقفة احتجاجية على سلالم مجمع محاكم الإسكندرية، منددين بما يحدث للشعب الفلسطيني، من قصف مستمر أدى إلى موت الآلاف أغلبهم من الأطفال والنساء، وحمل المتظاهرون لافتات تطالب بوقف إطلاق النار، وإنقاذ شعب غزة.


ونظم طلاب جامعة الإسكندرية مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، في الشوارع المحيطة بجامعة الإسكندرية، وخصوصًا بعد قصف مستشفى المعمداني، وحمل الطلاب لافتات عليها صور ضحايا القصف، ولافتات تشدد بضرورة الوقوف بجانب أخوتنا الفلسطينيين، حيث هتف الكثير منهم بوقف القصف الإسرائيلي على المدنيين والمنشآت الطبية.
واستكمل الطلاب وقفتهم التضامنية في منطقة سيدي جابر، هتف الكثير منهم وهم حاملين علم فلسطين "مصر ترفض الاستعباد يا حرية يا استشهاد" "غزة الصمود"، "غزة غزة ارض العزة".
وأدانت مصر قصف قوات الاحتلال مستشفي المعمداني داخل قطاع غزة، في بيان صادر من وزارة الخارجية، والذى أسفر عن مقتل الكثير من الأطفال والنساء من نجو من قبل من قصف المنازل، حيث اعتبرت مصر هذا القصف متعمد، وطالب بالتدخل السريع من قبل المجتمع الدولي لوقف قصف غزة، وإدخال المساعدات الطبية والإنسانية للفلسطنيين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني قوات الاحتلال الصهيوني

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: من دون حل سياسي للقضية الفلسطينية سيبقى الصراع مستمرًا وقائمًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني إن من دون حل سياسي للقضية الفلسطينية، على أساس قرارات الشرعية الدولية وقيام دولة فلسطين المستقلة، سيبقى الصراع مستمرًا وقائمًا.
وأشار الهباش -خلال اتصال هاتفي مع برنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة "الحياة" مساء اليوم السبت إلى أن موقف القيادة الفلسطينية هو وجوب وقف العدوان الإسرائيلي على كل الأراضي الفلسطينية ومنع الانتهاكات ضد المواطنين والمقدسات الفلسطينية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك. 
وشدد على أن أمريكا لا تتحرك إلا لمصلحة إسرائيل، مبرهنًا على ذلك بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن منع مجلس الأمن من اتخاذ قرار وقف العدوان على غزة ثلاث مرات، وذلك عبر استخدام حق النقض "الفيتو"، علاوة على إمداده إسرائيل بكل أنواع السلاح.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة في السويد وفرنسا دعما لغزة ورفضا للعدوان الإسرائيلي (شاهد)
  • «إعلام الغرب».. محاولات فاشلة لتشويه جهود مصر
  • وزير الخارجية يتوجه إلى إسبانيا للتشاور حول مستجدات القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يزور إسبانيا لمناقشة القضية الفلسطينية ومتابعة العلاقات الثنائية
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يؤكد دعم ومساندة الموقف المصري للقضية الفلسطينية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: من دون حل سياسي للقضية الفلسطينية سيبقى الصراع مستمرًا وقائمًا
  • المصري للفكر والدراسات: دعم مصر للقضية الفلسطينية لم ينقطع ولو يومًا واحدًا منذ عقود
  • عضو بـ«النواب»: مناقشة الحوار الوطني للقضية الفلسطينية تؤكد أهميتها لمصر
  • دعم يوناني كبير للقضية الفلسطينية (فيديو)
  • باحث يكشف أهمية المنتدى العربي الصيني: مفيد للقضية الفلسطينية