شهدت منطقة استاد طنطا بمحافظة الغربية، تواجد الآلاف من المواطنين الذين حرصوا على التوافد من كافة مدن ومراكز وقرى المحافظة، لدعم الأشقاء في فلسطين وتأييد موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي في رفضه تهجير الأشقاء في غزة إلى سيناء، واتخاذ ما يلزم لحماية الأمن القومي المصري.

توافد الآلاف من المواطنين

وحرص المواطنون من مدن ومراكز وقرى محافظة الغربية على التوجه عقب أداء صلاة الغائب بمساجد السيد البدوي، والشيخة صباح، ومسجد المنشاوي بطنطا، ومسجد الحنفي بالمحلة الكبرى، وهي المساجد الـ4 التي حددتها وزارة الأوقاف لأداء صلاة الغائب على أرواح شهداء الأشقاء الفلسطينيين، إلى منطقة استاد طنطا لتأييد موقف الرئيس السيسي لدعم فكرة تهجير الأشقاء في غزة إلى سيناء.

مسيرات في طنطا لتأييد الرئيس السيسي 

ورفع المشاركون في الوقفة علم مصر ودولة فلسطين، ورددوا الأغاني الوطنية المصرية والفلسطينية والعربية، مع هتافات «تسقط إسرائيل»،«كلنا فلسطين»، «كل الدعم للقضية الفلسطينية»، «لا للعدوان الإسرائيلي».

وأكد المتظاهرون أنهم يؤيدون الرئيس السيسي في موقفه الرافض لفكرة تهجير الأشقاء في غزة إلى سيناء، كما يفوضونه لاتخاذ ما يلزم لحماية الأمن القومي المصري، وندد آلاف المشاركين بالمجازر التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طنطا السيسي الأشقاء الفلسطينيين الاحتلال الرئیس السیسی الأشقاء فی

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الخميس، وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية، في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش، بحضور اللواء مصطفى محمد مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ.

ورحب المحافظ بالوفد على أرض محافظة شمال سيناء، مؤكدًا أنه منذ بداية الحرب على قطاع غزة رفعت المحافظة درجة الاستعداد في مختلف القطاعات، وخصصت عمارات السبيل بالعريش لإقامة العالقين والمصابين الفلسطينيين ومرافقيهم، وتوفير إقامة وإعاشة كاملة لهم، بجانب توفير الخدمات الأخرى لهم بالمجان، طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

المساعدات تصل العريش على 3 مسارات

وأشار المحافظ، إلى استقبال المساعدات التي تصل العريش عبر 3 مسارات، تتمثل في «الشاحنات والسفن» والطائرات عبر مطار العريش الدولي، حيث يقوم الهلال الأحمر المصري باستقبال المساعدات ووضعها في المخازن اللوجستية بالعريش وإدخالها إلى قطاع غزة.

معبر رفح البري

أشار المحافظ إلى وجود 6 معابر بين قطاع غزة والأراضي المحتلة، على رأسها معبر رفح البري في الجنوب، والذي يقع تحت إدارة مصرية فلسطينية.

وأضاف أنه منذ اليوم الأول فتحت مصر المعبر لاستقبال المصابين الفلسطينيين والعالقين وأصحاب الجوازات الأجنبية، وإدخال المساعدات المتنوعة إلى القطاع، لافتا إلى أن بوابة المعبر من الجانب المصري مفتوحة، وسيتم استئناف إدخال المساعدات واستقبال الجرحى والمصابين، عقب تخلي الاحتلال عن السيطرة على الجانب الفلسطيني من المعبر.

من جانبه ثمن الدكتور زكريا محمد الشيخ، مدير منظمة الإمداد «فاونديشن»، الدور الكبير الذي تقوم به القيادة السياسية المصرية بقيادة الرئيس السيسي تجاه الفلسطينيين في قطاع غزة، مقدمًا الشكر لمصر حكومة وشعبًا.

ونفى «الشيخ» الادعاءات التي يروجها البعض حول عرقلة مصر إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، واصفا إياها بالأكاذيب الظالمة، مؤكدا أن العالم أجمع يعلم من الذي يعرقل إدخال المساعدات إلى غزة.

وأشار كمال الخطيب، مندوب السفارة الفلسطينية، إلى ذبح 65 عجلًا خلال عيد الأضحى المبارك وتوزيعها على الفلسطينيين بشمال سيناء، بجانب توزيع المبالغ المالية على عدد 1200 فلسطينيًا من العالقين والمرضى والمرافقين بمحل إقامتهم بالمحافظة، بالتنسيق مع الجهات التنفيذية في شمال سيناء.

الوفد يزور مستشفيات شمال سيناء

وأعلن الخطيب، عن قيام الوفد بزيارة مستشفيات «العريش وبئر العبد والشيخ زويد ومراكز الاستشفاء» بكلا من العريش وبئر العبد والشيخ زويد، والفلسطينيين المقيمين في عمارات السبيل والعالقين في مختلف مدن المحافظة، ويقدر عددهم بحوالي 1200 شخص.

وضم الوفد كلا من خالد عطية، محمد الجمالي، كمال الخطيب، من السفارة الفلسطينية بالقاهرة، وجو كيو واه، سنغافوري الجنسية، وممدوح كامل علي، ألماني الجنسية، زكريا محمد عيد الشيخ، أردني، محمد أحمد موتالا، جنوب إفريقيا، أيمن محمد الزغني، وإبراهيم محمد الفقيه، أردني.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يشارك أطفال غزة احتفالهم بعيد الأضحى (صور)
  • محافظ القليوبية يهنئ الرئيس السيسي والمواطنين بعيد الأضحى المبارك
  • صحيفة قطرية: مشاعر الاحتفال بعيد الأضحى لا تنسينا استذكار مآسي الأشقاء في فلسطين والسودان
  • آلاف الأهالي يؤدون صلاة عيد الاضحى بمسجد السيد البدوي بالغربية
  • لافتات تهنئة من الرئيس السيسي لأهالي الغربية بمناسبة عيد الأضحى المبارك «صور»
  • رفع الاشغالات وتجهيز الحدائق والمتنزهات العامة بالغربية
  • النائب علاء عابد يكتب: الرئيس السيسي.. مواقف تاريخية من أجل فلسطين
  • القبض على المتهمين بسرقة هاتف محمول من شخص فى طنطا
  • تحت مظلة التحالف الوطني.. «صناع الخير» تجهز قافلة جديدة لدعم الأشقاء بغزة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية