بوابة الوفد:
2024-06-12@02:54:49 GMT

ضبط تاجري مخدرات خلال حملة أمنية بالجيزة

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

تمكنت ضباط مباحث مديرية أمن الجيزة من القبض على  شخصين، بحوزتهما كمية من المواد المخدرة، وحرر محضر بالواقعة.

 

"أمن الجيزة" يعاين عقار اشتعلت بيه النيران بالعياط «الوليلي» لجرائم النفس و«ربيع» لقطاع الشمال.. ننشر حركة تنقلات مديرية أمن الجيزة

البداية كانت بشن حملة أمنية بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة لضبط عدد من العناصر الإجرامية الذي تمارس نشاط إجراميا وتخطط في الإتجار بالمواد المخدرة وحيازة الأسلحة والذخائر دون ترخيص لحماية أنشطتهم الإجرامية.

ونجحت جهود قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، من ضبط شخصين بحوزتهما كمية من مخدر الحشيش وزنت 11 كيلو جرام.

 وبمواجهة المتهمين عترفا بحيازتهما المواد المخدرة بقصد الإتجار، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كشف ضباط مديرية أمن أسيوط، ملابسات ما تقدم به بعض الأهالي لمركز شرطة الفتح، من وقوع شجار وإطلاق نار داخل مجمع قسم الشرطة.


وبعد النقل والفحص، تبين وقوع شجار بين «طرف أول» مكون من 3 أشخاص، أحدهم توفي متأثراً بطلق ناري وآخر مصاب بإصابة خطيرة في الرأس، و«طرف ثان» مكون من 4 أشخاص. أصيب اثنان منهم بكدمات وجروح متفرقة بجسديهما، وآخر أصيب بطلق ناري في الجسم، جميعهم من سكان منطقة وسط المدينة بسبب خلافات في الحي. واستمتع الأطفال حيث هاجموا بعضهم البعض بالأسلحة الحادة التي تخلصوا منها.


كما قام اثنان من المشاركين في الشجار بإطلاق النار من سلاحين كانا بحوزتهما، مما أدى إلى وفاة أحد المشتركين في المشاجرة وإصابة آخر بجروح خطيرة في الرأس وجروح أخرى في الجسم. وتم نقل المصابين على الفور إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

وفور تلقي البلاغ تم إرسال قوة أمنية إلى مكان الحادث للتحقيق في الموضوع. وبناءً على التحقيقات الأولية، تبين أن السبب وراء هذه المشاجرة هو خلافات جيرة بين الأشخاص المتورطين، حيث تواصل الأطفال في المنطقة في لعبة الهواء الطلق والتي تحولت بسرعة إلى تعديات بالأسلحة البيضاء.

تم اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة لضبط الوضع وتهدئة الأوضاع في المنطقة. وتم توقيف الأشخاص المتورطين في المشاجرة وأخضعوا للتحقيق لتحديد تفاصيل الحادث والمسؤوليات المحتملة.

تمت إحالة المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، في حين تم نقل جثة المتوفي إلى مشرحة المستشفى للكشف عليها وتحديد سبب الوفاة. قامت الشرطة بإجراء التحقيقات اللازمة لكشف ملابسات المشاجرة وتحديد هوية المشتبه بهم، وتم تشكيل فريق عمل للبحث عن الجناة وتقديمهم إلى العدالة
وبعد تقنين الإجراءات، تم إلقاء القبض على طرفي الشجار، وبحوزتهما بندقيتين آليتين استخدمتا في الحادثة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تأتي هذه المشاجرة المأساوية لتؤكد على أهمية حل النزاعات الجيرة بطرق سلمية وبدون استخدام العنف. يجب على الأهالي التعاون مع الشرطة والسلطات المحلية للحفاظ على الأمن والنظام في منطقتهم، والإبلاغ عن أي خلافات أو مشاكل قد تؤدي إلى اندلاع مثل هذه المواجهات العنيفة.

يجب أن يكون لدى الأهالي الوعي بأن استخدام السلاح وتبادل إطلاق النار يُعرضهم ومن في محيطهم لخطر الإصابة والوفاة. وعليهم أن يعملوا على تعزيز ثقافة الحوار وحل النزاعات بطرق سلمية، والتواصل مع الجهات المختصة لحل أي خلاف ينشأ بينهم.

في النهاية، يجب على السلطات المحلية تكثيف جهودها في تعزيز الأمن وتطوير الأحياء وتوفير المرافق الضرورية للأهالي. 

كما يجب تكثيف حملات التوعية بأهمية حل النزاعات بوسائل سلمية ومنع استخدام العنف في تسوية المشاكل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضبط تاجري مخدرات أمن الجيزة القبض على شخصين العناصر الإجرامية أمن أسيوط

إقرأ أيضاً:

إلغاء إجازات الأطباء البيطرين والعاملين بالمجازر خلال عيد الأضحى في الجيزة

وجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مدير مديرية الطب البيطري، برفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى، وتوفير الأعداد الكافية من الأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر، ودعمهم بأطباء من الإدارات المختلفة، لاستيعاب أعداد الأضاحي خلال أيام العيد.

رفع كفاءة المجازر 

وشدد المحافظ على ضرورة رفع كفاءة المجازر، لتمكينها من العمل بالطاقة القصوى في أيام العيد، وتشكيل لجان للمرور الدوري، لمتابعة سير العمل بمختلف مجازر المحافظة، وسرعة التعامل مع أي طارئ، والتي تتاح بالمجان بعدد 23 مجزرا على مستوى المحافظة، على أن يصطحب المضحي الجزار الخاص به، للتسهيل على المواطنين، ولمنع الذبح بالطريق العام، حفاظا على البيئة، واتخاذ مايلزم من إجراءات بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، لمراقبة الأسواق، والحفاظ على مستوى النظافة بمختلف القطاعات.

إلغاء إجازات الأطباء والعاملين بالمجازر

واطلع اللواء أحمد راشد على تقرير مديرية الطب البيطرى بالجيزة، وشدد على إلغاء إجازات الأطباء والعاملين بالمجازر، والانتهاء من أعمال الصيانة الطارئة لها وتوفير الكميات الكافية من الأختام والمادة السرية الملونة لختم المذبوحات، إلى جانب أدوات النظافة والمطهرات، مشيرا إلى أنه من المقرر الدفع بورديات لمتابعة سير العمل بالمجازر ورصد المخالفات بالشوارع، بالتنسيق مع الأحياء والمراكز والمدن وتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات أولاً بأول، بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة.

انتهاء إدارة التفتيش على اللحوم

وأكد مدير مديرية الطب البيطري، انتهاء إدارة التفتيش على اللحوم من خطط الانتشار خلال العيد، وتوفير نوبتجيات العمل للمتابعة الدورية، وشن الحملات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ممثلة فى مديرية الأمن ومباحث التموين وشرطة المسطحات على محلات الجزارة والأسواق ومنافذ البيع والشوادر وأماكن التخزين وثلاجات حفظ اللحوم والمنتجات الغذائية، لضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحاب الأنشطة المخالفة، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية وغرف فرعية للمتابعة والتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة على مدار الساعة.

مقالات مشابهة

  • استعدادات محافظة الجيزة لاستقبال عيد الأضحى المبارك: تأمين المجازر والحفاظ على النظافة
  • إلغاء إجازات الأطباء البيطرين والعاملين بالمجازر خلال عيد الأضحى في الجيزة
  • ضبط مخدرات بقيمة مليوني جنيه في حملات أمنية
  • ضبط 11 طن دقيق مدعم خلال حملة أمنية
  • ضبط 24 تاجر مخدرات خلال حملات بالمحافظات
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية
  • ضبط 305 قضايا مخدرات في حملات أمنية
  • ضبط قضيتي مخدرات في حملة أمنية بالإسكندرية
  • وزير التنمية المحلية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية بالجيزة
  • السجن المشدد 10 سنوات لـ 3 تجار مخدرات بالجيزة