أعلن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، عن إنشاء 5 محطات لتحلية المياه بقرى الشيخ زويد بتكلفة 9 ملايين جنيه، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير وبتمويل من البنك الأهلي المصري.

وأكد المحافظ، خلال اللقاء الذي عقد بالمحافظة، في حضور الدكتورة عفاف الجوهري، رئيس قطاع الصحة في مؤسسة مصر الخير، وحمدي سمري، ممثل البنك الأهلي المصري، زحمدي القصاص، مدير فرع البنك الأهلي بالعريش، وسعدية محمود، مدير عام التضامن الاجتماعي سابقًا، والمهندس سعيد فوزي، نائب رئيس قطاع المياه بشمال سيناء، والدكتور محمد عبد العظيم، مدير معهد بحوث الموارد المائية بالعريش، إنشاء محطات لتحلية المياه في كل القرى العائدة.

 

50مليون دولار 

وقال المحافظ، إن المعونة الأمريكية قامت بتدعيم قطاع المياه بشمال سيناء بمبلغ 50 مليون دولار، ما ساعد في توفير المياه في مختلف مناطق المحافظة.

ووجه الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي على تخصيص المبالغ اللازمة لإنشاء محطات وآبار للمياه في القرى العائدة بالشيخ زويد، كما وجه الشكر لمؤسسة مصر الخير على الجهود المبذولة في شمال سيناء، مطالبًا مدير البنك الأهلي بالعريش بنقل تحياته إلى رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي للتعاون مع المحافظة ومع محافظات الحدودية.

بدورها، قالت الدكتورة عفاف الجوهري، رئيس قطاع الصحة في مؤسسة مصر الخير، إنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة والمؤسسة والبنك الأهلي المصري لإنشاء 5 محطات لتحلية المياه في قرى الشيخ زويد.

ولفتت إلى أن استراتيجية المؤسسة خلال السنوات الماضية تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في مناطقها بالمحافظات الحدودية، خاصة محافظة شمال سيناء.

وأوضح المهندس سعيد فوزي، نائب رئيس قطاع المياه بشمال سيناء، أن محطات تحلية المياه سيتم إنشاؤها في قرى أبو العراج ونجع شيبانة وأبو طويلة والجورة وحي الترابين بالشيخ زويد.

وأشار الدكتور محمد عبد العظيم، مدير معهد بحوث الموارد المائية بالعريش، إلى أن المعهد يقوم بالإشراف على حفر الآبار الخاصة بمحطات تحلية المياه، وذلك في إطار التعاون بين المحافظة والمعهد في تنمية سيناء.

انطلاق البرنامج الرئاسى أهل مصر لخدمة شباب محافظة شمال سيناء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تحلية الشيخ زويد 4 محطات قرى المياة البنک الأهلی شمال سیناء رئیس قطاع مصر الخیر

إقرأ أيضاً:

رشوة الجمارك.. المشدد 10 سنوات للمتهم الأول وغرامة 3 ملايين جنيه وعزل من الوظيفة

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار مدبولي كساب، اليوم الخميس، بالسجن المشدد 10 سنوات على المتهم الأول فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"رشوة الجمارك الكبرى"، وتغريمه مبلغ 3 ملايين و782 ألف جنيه، وأمرت بعزله من وظيفته.

كما قضت بالسجن المشد على المتهم الثاني 3 سنوات وتغريمه 100 الف جنيه، وذلك على خلفية اتهامهما في قضية رشوة بهدف إفشاء معلومات وأسرار عن تحقيقات مجراة فى إحدى القضايا فيما برأت المحكمة باقى المتهمين من التهم المنسوبة إليهم.

وتبين من خلال الأوراق أن المتهمين في القضية، هم مدير عام الإيداعات والشئون الجمركية بمصلحة الجمارك المصرية، و مدير بإدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل، و مالك مكتب للاستيراد والتصدير، ومستخلص جمركي، ومدير جمرك بالعاشر من رمضان، و أخر حاصل على دبلوم فني صناعي، ومتهم أخر  معاون خدمة ثالث بإدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل.

وكانت أحالت نيابة أمن الدولة العليا المتهمين للمحاكمة الجنائية لارتكابهم جرائم طلب وتقديم رشوة والتوسط فيها في غضون الفترة من بداية مايو 2018 حتى 17 أكتوبر 2023.

كشف أمر الإحالة أن المتهم الأول، بصفته موظفا عموميًا، مدير عام الشئون الجمركية والإيداعات والملاحق الخارجية بمصلحة الجمارك المصرية، أنه طلب وأخذ عطايا لاستعمال نفوذه الحقيقي للحصول على مزية من سلطة عامة.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم الثاني بصفته موظفاً عموميا، رئيس قسم المراجعة بإدارة الكسب غير المشروع، أنه طلب وأخذ عطية للإخلال بواجبات وظيفته، بأن طلب من المتهم الأول بوساطة المتهم السابع  200 ألف جنيه، أخذ منها 100 ألف جنيه على سبيل الرشوة، مقابل إفشاء معلومات وأسرار عن التحقيقات المجراة بالقضية الخاصة بالأول لدى إدارة الكسب غير المشروع محل عمله.

وتابع أمر الإحالة أن المتهمين الثالث مالك مكتب للاستيراد والتصدير، والرابع مستخلص جمركي، أنهما قدما رشوة لموظف عمومي لأداء عمل من أعمال وظيفته وللإخلال بواجباتها ولاستعمال نفوذه الحقيقي للحصول من سلطة عامة على مزية، بأن قدما عطية الرشوة محل الاتهامات.

وأشار أمر الإحالة أن المتهمين الخامس مدير جمرك، والسادس حاصل على دبلوم، والسابع معاون خدمة بإدرة الكسب غير المشروع، أنهم توسطوا في تقديم عطية لموظف عمومي لاستعمال نفوذه الحقيقي للحصول من سلطة عامة على ميزة بأن توسطا في عطية الرشوة.







مقالات مشابهة

  • أوقاف جنوب سيناء تنفذ البرنامج الصيفي للطفل داخل 60 مسجدا
  • افتتاح 3 مساجد في الواسطي ببني سويف بتكلفة 5.9 مليون جنيه
  • محافظ المنوفية: 647 مليون جنيه حجم استثمارات الدولة في التعليم قبل الجامعي خلال 2024
  • التنمية المحلية: زراعة 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه
  • صيانة 40 مدرسة بتكلفة 10 ملايين جنيه في الوادي الجديد
  • رشوة الجمارك.. المشدد 10 سنوات وغرامة 3 ملايين جنيه وعزل وظيفى للمتهم الأول
  • رشوة الجمارك.. المشدد 10 سنوات للمتهم الأول وغرامة 3 ملايين جنيه وعزل من الوظيفة
  • اجتماع بالمحويت يناقش وضع الحوض المائي في المحافظة
  • تكثيف الرقابة على محطات مياه الشرب تزامنًا مع عيد الأضحى بشمال سيناء
  • "الهجان" يناقش استغلال أراضي المحافظة لخدمة المواطنين مع مسئولي البنك الأهلي