قال سعيد عكاشة الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن إسرائيل تريد إطالة أمد الضغط على غزة لتقليل رد فعل المقاومة على أي عملية برية محتملة.

 

وقلل من التصريحات الواردة من الجانب الإسرائيلي، قائلًا إن بعضها يكون من باب التضليل والحرب النفسية، منوهًا إلى أن تل أبيب تخطط للقبض على قادة حركة حماس وتدمير مخازن السلاح لتعزيز الروح المعنوية في إسرائيل وإضعاف معنويات أهالي غزة.

مصطفى بكري يكشف سبب تردد إسرائيل في الحرب البرية على غزة مظاهرات حاشدة في فرنسا تضامنًا مع غزة (فيديو)


ولفت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن هناك قرارًا من مجلس الحرب الإسرائيلي بوجود حرب برية على غزة، والتسريبات من داخل تل أبيب تقول إنهم يريدون الإطاحة بحكم حركة حماس في غزة.


وأشار إلى أن شعبية نتنياهو تهاوت في إسرائيل ولا يؤيد بقاءه إلا 28 % من الإسرائيليين، لافتا إلى أنه سيتعرض لمحاكمة مع قادة الجيش بتهمة التقصير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سعيد عكاشة غزة قطاع غزة نتنياهو السيسى غزة تحت القصف صواريخ غزة حرب في قطاع غزة الرئيس السيسي بنيامين نتنياهو غلاف غزة سكان قطاع غزة قصف غزة تهاجم نتنياهو أزمة غزة عودة نتنياهو حكومة نتنياهو تصريح نتنياهو اجتماع حكومة نتنياهو كلمة الرئيس السيسي تصريحات نتنياهو تصريح السيسي نتانياهو رسالة السيسي للمصريين غزة الآن

إقرأ أيضاً:

قادة الاقتصاد الإسرائيلي: مستقبل إسرائيل “في خطر كبير”

حذر منتدى الأعمال الإسرائيلي من أن مستقبل إسرائيل “في خطر كبير”، وأنه يجب على قادة الدولة العبرية اتخاذ خطوات سريعة لوقف التدهور الحالي.

ودعا المنتدى في بيان إلى إجراء انتخابات: “من أجل تخليص الدولة والاقتصاد الإسرائيلي من الأزمة العميقة التي تتزايد بسبب المقاطعة الدولية، إلى جانب تكاليف الحرب.. يجب على المسؤولين المنتخبين استعادة ثقة الشعب”.

ويضم منتدى الأعمال الإسرائيلي أكثر من 200 من رؤساء الاقتصاد ورؤساء مجالس الإدارة والرؤساء التنفيذيين للبنوك وبعض أكبر الشركات وأكثرها تأثيرا في الاقتصاد.

ووفقا للمنتدى، فإن “قدرة دولة إسرائيل على البقاء على قيد الحياة في أعقاب 7 أكتوبر(طوفان الاقصى)، والأزمة الأمنية والسياسية والاقتصادية غير المسبوقة التي تزداد حدة، تكمن في الثقة الكاملة للغالبية العظمى من الجمهور في المسؤولين المنتخبين”، مؤكدا أنه “بدون ثقة الجمهور المتجددة بالمسؤولين المنتخبين”، لن يكون من الممكن اتخاذ خطوات سريعة لمنع تعرض مستقبل أسرائيل للخطر. وقال “بدون التماسك الاجتماعي القائم على المساواة الحقيقية في الأعباء، لن يكون من الممكن تعبئة الجمهور للتضحية بكل ما هو ضروري لمستقبل إسرائيل”.

ووفقا لكبار المسؤولين في الاقتصاد الاسرائيلي، فإنه “في هذا الوقت العصيب، قبل فوات الأوان، يجب على المسؤولين المنتخبين أن يعلنوا على الفور أنهم ذاهبون إلى انتخابات فورية من أجل كسب ثقة الجمهور الإسرائيلي،.. فقط الجمهور ككل يجب أن يقرر اليوم لمن يعهد بثقته لمستقبل دولة إسرائيل”.

وحذر المنتدى من أنه “في غياب المساواة الحقيقية في الأعباء، يصبح الاقتصاد في خطر داهم”.

مقالات مشابهة

  • “حماس”: إسرائيل تحاول التهرب من مقترح اتفاق وقف النار عبر تحريض إعلامها على رد الحركة
  • إعلام عبري: إسرائيل تسلمت رد حماس بشأن صفقة غزة
  • إنقاذ الرهائن لن يشكل نقطة تحول والأوقات الأصعب قادمة!
  • بلينكن يطالب حكومات الشرق الأوسط بـ"الضغط على حماس" لقبول مقترح الهدنة في غزة
  • خبير علاقات دولية يكشف عن مفاجأة بشأن المفاوضات بين إسرائيل وحماس
  • قادة الاقتصاد الإسرائيلي: مستقبل إسرائيل “في خطر كبير”
  • صدمة في تل أبيب بعد تصريحاتها.. محتجزة إسرائيلية سابقة تفجر مفاجآت مدوية
  • حماس تعلن مقتل 3 محتجزين بينهم مواطن أمريكي خلال العملية الإسرائيلية أمس في غزة
  • حماس: إسرائيل قتلت 3 رهائن بينهم أمريكي في النصيرات.. فيديو
  • فيديو من حماس: إسرائيل قتلت 3 رهائن بينهم أميركي في النصيرات