انطلقت صباح اليوم الاثنين فعاليات تدشين مبادرة «وطن يجمعنا» تحت شعار «محبة.. سلام»، بالتعاون بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة، بمقر مشيخة الأزهر، بحضور فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وعدد من قيادات الأزهر والوزارة وشباب وخريجي الجامعات المصرية.

وأوضحت الدكتورة رهام سلامة، المدير التنفيذي المرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أنَّ المبادرة يتم تنفيذها على ثلاث مراحل، تبدأ المرحلة الأولى اليوم في محور «إعداد قيادات وسفراء المبادرة»، حيث يشارك اليوم أكثر من مئة شاب من 44 قرية بمحافظة المنيا، في إطار الدور التثقيفي والتوعوي للأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة.

ويحضر تدشين المبادرة فضيلة الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور محمد أبو زيد الأمير، الأنبا إرميا، الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي، والدكتور محمد أبو زيد الأمير، المنسق العام لبيت العائلة المصرية، وحضور عدد من قيادات الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة.

50e3e751-44f5-47f4-9caa-7fa040bab48a 253c019c-e356-4d0b-9603-1258787b9fff 631b4130-4ae5-4ed8-9a44-31e0cc3b979f 664852b8-9305-435e-a710-ec3ed0fd369a b9137ca9-cd7d-437b-99a3-506dd9af4183 ec462059-b867-49c5-9aa0-c74397a06d17

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مبادرة وطن يجمعنا الأزهر الشريف وزارة الشباب والرياضة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

البحر الأحمر تختتم فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة برأس سوماباي

استضافت مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، بلد السحر والجمال مسابقة كايت مانيا في نسختها السابعة برأس سوماباي، بالبحر الأحمر، والتي نظمت بالتعاون مع شركة FLY EVENTS

جاء ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بحضور فراج عبد المقصود، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر والذى توج الحاصلين على المراكز الأولى .

وشهدت المسابقة مشاركة ما يقرب من 75 متسابقًا ومتسابقة من مختلف الأعمار والجنسيات. أقيم السباق في رياضة الكايت سيرف أقيم السباق بحضور متخصصين في الرياضة ليعطوا التعليمات ويراجعوا الأوزان قبل الصعود حفاظاً على أرواح المتسابقين .

وحضر الحدث شريف السمرة، رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة، و أحمد عبد الخالق، مدير عام السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، و ممدوح خليفة، وكيل المديرية للرياضة.

وأعرب فراج عبد المقصود، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، عن إعجابه بمثل هذه الفعاليات الرياضية التي تعزز السياحة في المنطقة، مشيرًا إلى أن البحر الأحمر يتمتع بجمال طبيعي ساحر وخلاب، ويعتبر وجهة مثالية للسياح الذين يبحثون عن تجربة فريدة تجمع بين الرياضة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة حيث شواطئ البحر الأحمر، وجبالها المميزة التي تتدرج  بين الأصفر والبني والأسود والأحمر، وهذا ما يجعل الكثير يحب أن يرى هذا الجمال بأكثر من طريقة.

 تعزيز النشاط الرياضي والسياحي في منطقة البحر الأحمر

وتأتي هذه المسابقة ضمن سلسلة الأحداث الرياضية والترفيهية التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الشركات المحلية والدولية، بهدف تعزيز النشاط الرياضي والسياحي في منطقة البحر الأحمر وجذب المزيد من الزوار مما ينعكس على تنشيط السياحة والتي تعد أهم مصادر الدخل القومي .

البطولة

 

مقالات مشابهة

  • إنطلاق فعاليات مبادرة "تكنولوجي هات " للتدريب أون لاين بالقيلوبية
  • البحر الأحمر تختتم فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة برأس سوماباي
  • “الدبيبة” يستقبل وزراء الشباب والرياضة المشاركين في تدشين احتفالية طرابلس عاصمة الشباب العربي 2024
  • «الدبيبة» يستقبل وزراء مشاركين في احتفالية «طرابلس عاصمة الشباب العربي»  
  • تدشين مبادرة "سياحة المحافظات" لتطوير وترويج الوجهات السياحية
  • انطلاق البطولة الدولية "قاضية" لرياضة الفنون القتالية بنادى مدينتي
  • انطلاق البطولة الدوليه "قاضية" لرياضة الفنون القتالية بنادى مدينتى
  • انطلاق قافلة بيطرية مجانية بقرية العتوة البحرية بقطور
  • «شباب القليوبية» تطلق مبادرة «ليال عشر» احتفالا بقدوم شهر ذي الحجة
  • رياضة القليوبية تطلق مبادرة "ليال عشر" احتفالا بالعشر الأوائل من ذي الحجة