سرايا - رصد - يوسف الطورة - اكتفت رغد ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، بنشر مقطع فيديو
لوالدها متحدثا عن فلسطين ردا على ما يجري في عزة فيما وصف مراقبون ان هذه اول تغريدة على حسابها الشخصي على منصة " أكس" تويتر سابقا منذ صدور حكم قضائي عراقي "غيابي" عليها بالحبس سبع سنوات.

وعبر حسابها، نشرت رغد مقطع فيديو لوالدها الراحل صدام حسين يتحدث عن فلسطين، بالتزامن مع الحرب الراهنة التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة المحاصر.



وفي الفيديو، يقول صدام حسين مقولته الشهيرة : "عاشت فلسطين حرةً عربيةً من البحر إلى النهر، وعاش مجاهدو فلسطين".

ولم تتطرق رغد بشكل مباشر إلى الحكم الصادر بحسبها من قبل محكمة عراقية.

وكانت محكمة عراقية، أصدرت حكما غيابيا على رغد ابنة صدام حسين، بالسجن سبع سنوات، لإدانتها بالترويج ونشر أفكار حزب البعث العربي الاشتراكي المحظور في البلاد.

وأصدرت المحكمة، بيانا قالت فيه إن قاضي محكمة الكرخ أصدر حكما غيابيا على رغد ابنة صدام الكبرى، بالسجن المؤقت لمدة سبع سنوات، استنادا إلى قانون حظر حزب البعث العربي الاشتراكي، وما سماها البيان الأنشطة العنصرية الإرهابية والتكفيرية، وذلك بعد قيامها بالمساهمة في نشر أفكار وأراء والترويج في وسائل الإعلام لأفكار حزب البعث في القنوات التلفزيونية.

وضمن الحكم أمر قبض بحق رغد صدام حسين التي تقيم وأبناؤها منذ 2003 في ضيافة الأردن، فيما رفضت عمان عدة مرات تسليمها لبغداد التي اتهمتها بـ " تمويل نشاطات إرهابية" ، على حد زعمها.

ولم يحدد بيان المحكمة مقابلات تلفزيونية محددة ، لكن الأنظار توجهت إلى مقابلة كانت قد أجرتها، في2021، مع فضائية العربية عندما سئلت رغد صدام حسين عما إذا كان العراق أفضل زمن حكم والدها.

ردا على ذلك، قالت: أسمع من الكثير من الناس أنه نعم وقتنا وقت عز، كان الناس يعيشون بعز، بتقدير عال لا أحد يقدر أن يسيء إليهم، بشكل عام طبعاً البلد كان بلداً مستقراً وثرياً.

يشار إلى أن القانون الذي أقره البرلمان العراقي، ينص على السجن لمدد مختلفة تصل إلى 15 عاما ضد كل من ينتمي لحزب البعث أو يمجده أو يروج له، إلى جانب قانون يحظر حزب البعث والكيانات المنحلة والأحزاب والأنشطة العنصرية والإرهابية، وفق نصه.


pic.twitter.com/65iqHoo2gg
— رغد صدام حسين (@RghadSaddam) October 23, 2023


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: رغد صدام حسین حزب البعث

إقرأ أيضاً:

الحكم بحبس منة شلبي لمدة عام

خاص

أيدت محكمة النقض المصرية ، حبس الفنانة منة شلبي سنة مع إيقاف التنفيذ في اتهامها بحيازة الحشيش بقصد التعاطي ، بعد رفض الطعن المقدم منها .

وكانت محكمة أول درجة قضت بحبس منة شلبي سنة واحدة وتغريمها 10 آلاف جنيه مع إيقاف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات .

وفي وقت سابق ، أحالت النيابة العامة منة شلبي ، إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات في ختام التحقيقات التي أجريت معها ، حيث أسندت إليها الاتهام بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا .

وذكرت النيابة أن قائمة أدلة الثبوت تتضمن شهادة 5 شهود على الواقعة ، وما توصلت إليه تحريات الشرطة ، وما ثبت بتسجيلات كاميرات المراقبة بمحل ضبطها بمطار القاهرة الدولي ، إلى جانب أسفر عنه فحص المعمل الكيمياوي للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها .

مقالات مشابهة

  • الحكم بحبس منة شلبي لمدة عام
  • رفض طعن المتهمين في قضية «ولاية السودان»
  • اليوم.. أولى جلسات طعن المتهمين بقضية «ولاية السودان»
  • جهود أمن المنافذ خلال 24 ساعة
  • السجن المشدد 6 سنوات لمتهم بالتعدى على فتاة فى منطقة المعصرة
  • سقوط 7 أشخاص لسرقتهم أجهزة حاسب آلي في الإسكندرية
  • الصورة المجني عليهم ٣ طلاب وسيدة
  • روسيا.. الحكم على الفيزيائي أناتولي ماسلوف بالسجن 14 عاما بتهمة الخيانة العظمى
  • السجن 5 سنوات مع النفاذ للمتسبب في وفاة 3 طلاب جامعة وسيدة تحت عجلات سيارته ببورسعيد
  • مصر.. تأييد الحكم بالسجن 3 سنوات للمتسبب في مصرع الفنان أشرف عبد الغفور