يُشارك أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية، في جلسة بمجلس الأمن الدولي، حول العدوان على قطاع غزة.

وقال جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، إنه من المتوقع أن تشهد الجلسة نقاشاً حول مشروع قرار أمريكي حول تطورات الوضع في القطاع، وأنها ستشهد حضوراً كبيراً من جانب عدد من الوزراء العرب، مضيفاً أن أبو الغيط سيشدد خلال كلمته على أولويات الموقف العربي تجاه الحرب التي تقودها إسرائيل ضد سكان قطاع غزة، وعلى رأس هذه الأولويات المطالبة بوقف فوري بإطلاق النار، وبآلية مستدامة لإدخال المساعدات للقطاع من مصر، ورفض التهجير القسري سواء في داخل القطاع أو إلى خارجه.

وأوضح المتحدث، أن أبو الغيط سيوجه إدانة للمعايير المزدوجة التي تسمح للبعض بإعطاء إسرائيل ضوءً أخضر لممارسة أبشع الانتهاكات للقانون الإنساني الدولي تحت مُسمى حق الدفاع عن النفس، مؤكداً أن التاريخ لن يُسامح من يقفون موقف المتفرج من هذه المذبحة، وأن من يُمارسون هذه الازدواجية أو يسعون لإغفال حقيقة الاحتلال المستمر للأراضي الفلسطينية لعقود يقفون على الجانب الخطأ من التاريخ.

وقال رشدي، إن المرحلة الحالية تشهد عملاً دبلوماسياً مكثفاً ومنسقاً على المستوى العربي بغرض الدفاع عن الموقف الفلسطيني، وبيان حقيقة الوضع القائم في الأراضي المحتلة لعقود، ومواجهة حالة التأييد المطلق والأعمى للاحتلال الإسرائيلي لدى بعض الدول، وكسب المعركة في ساحة الرأي العام العالمي، مُضيفاً أن هذه المعركة في المنظمات الدولية والساحات الدبلوماسية تنطوي على أهمية كبيرة في حصار الموقف الإسرائيلي وكشف تهافته السياسي والأخلاقي.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

غزة.. حديث أمريكي عن عائق أمام وقف إطلاق النار

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، أن حركة "حماس" لا تزال حتى الآن العائق الأكبر أمام تنفيذ خطة وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن في غزة. وصرح بايدن للصحافيين خلال مشاركته في قمة مجموعة السبع بإيطاليا، قائلا: "قدمت اقتراحا وافق عليه مجلس الأمن ومجموعة السبع والإسرائيليون، والعائق الأكبر حتى الآن هو حماس التي ترفض التوقيع رغم أنهم اقترحوا شيئا مماثلا".

وأكدت مجموعة السبع أنها تدعم الخطة الأمريكية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، داعية حركة "حماس" إلى الموافقة عليها.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنى يوم الاثنين الماضي، مشروع قرار أمريكيا بشأن مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال الوسطاء في مصر وقطر إنهم تلقوا ردا من "حماس" والفصائل الفلسطينية الأخرى بشأن المقترح، الذي كانت "حماس" قد أعلنت سابقا أنها تنظر "بإيجابية" إليه ورحبت بمضمون قرار مجلس الأمن الدولي بهذا الشأن.

وكشفت مصادر اليوم الخميس، عن تعديلات حركة حماس التي أدخلتها على مقترح صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل والهدنة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس المشاط يلقي كلمة هامة مساء اليوم
  • الملك يلقي كلمة في جلسة بقمة مجموعة السبع بإيطاليا
  • العدوان الإسرائيلي يحرم 2500 غزي من أداء الحج
  • كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة والإنجاز الأمني الكبير والمستجدات الإقليمية (نص+فيديو)
  • غزة.. حديث أمريكي عن عائق أمام وقف إطلاق النار
  • نص كلمة قائد الثورة حول تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية
  • كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية
  • بايدن: لم أفقد الأمل بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • أردوغان: سنتابع تطبيق قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • أردوغان: سنتابع تطبيق قرار مجلس الأمن بشأن غزة