الثورة نت/ يحيى كرد

تسلمت كلية الزراعة بجامعة الحديدة اليوم من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بمحافظة الحديدة  باصي نقل .

وفي التسليم ثمن وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، دعم وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة، كلية الزراعة بجامعة الحديدة بوسيلة نقل ستسهم تعزيز أداء الكلية التعليمية.

منوها الى دور كلية الزراعة في تأهيل الكوادر الزراعية المتخصصة بما يعزز   النهوض بالقطاع الزراعي، وصولا الى  الاكتفاء الذاتي الذي يمثل الركيزة الأساسية للأمن الغذائي في الوطن.

من جانبه أشاد رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل، بمبادرة وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية، المتمثلة بدعم كلية الزراعة بوسيلة مواصلات. والتي تأتي في إطار    اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بالعملية التعليمية بالجامعة.

بدورة أوضح مدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة يحيى عبدالله الوادعي، أن دعم كلية الزراعة بوسيلة مواصلات، ستسهم في توفير جانبا من  احتياجات الكلية، في وسائل النقل..

وعقب التسليم تفقد وكيل أول المحافظة البشري ومعه رئيس الجامعة الأهدل سير العملية التعليمية بكلية الزراعة، وجاهزية  قاعات الدراسة والمعامل التطبيقية  بالكلية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة الحديدة کلیة الزراعة

إقرأ أيضاً:

العراق يعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي في 5 محاصيل زراعية

الاقتصاد نيوز — بغداد

أعلن وزير الزراعة عباس جبر العلياوي، اليوم السبت، تحقيق الاكتفاء الذاتي في 5 محاصيل زراعية، مؤكداً أن الخطة الزراعية لمحصول الشلب القادمة ستعتمد على المرشات الثابتة.

وقال العلياوي، إن "دائرة البحوث الزراعية في المشخاب أكملت العام الماضي المرحلة الأولى من تقنين المياه في زراعة الشلب وعدم الاعتماد على غمرها، وكانت المساحة محدودة، أما خلال العام الجاري فتم توسعة الخطة"، مؤكداً أن "الخطة الزراعية لمحصول الشلب القادمة ستعتمد على المرشات الثابتة".

وأضاف، أن "توقعات حصاد الحنطة خلال الموسم التسويقي الحالي تصل إلى 6 ملايين طن، وهذا الانتاج يمثل أكبر موسم حصاد على طول تاريخ وزارة الزراعة العراقية"، مبيناً أن " التسويق مستمر وسنعلن عن الانتاج النهائي بعد انتهاء الحصاد". 

وعن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضار، أكد وزير الزراعة، أن"الوزارة حققت الاكتفاء الذاتي في  5 محاصيل، وتم إصدار  قرار من مجلس الوزراء الاقتصادي لغلق الحدود عن تلك المحاصيل، منها محصول الحنطة والتمور والبطاطا".

وأشار إلى، أنه "تم تصدير أكثر 475  ألف طن من مجمل الخضروات المنتجة في مزارعنا خلال العام الماضي 2023"، معتبراً أنها "تمثل عودة المزارع في مساهمته برفد البلد بالعملة الصعبة وتقليل الاحتياج الخارجي".

مقالات مشابهة

  • الزراعة تتابع برامج تربية التقاوي وتفحص عينات التصدير والمجازر تستعد لاستقبال الأضاحي
  • وزير الزراعة: خطة زراعة محصول الشلب ستعتمد على المرشات الثابتة
  • العراق يعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي في 5 محاصيل زراعية
  • طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة
  • أنشطة الزراعة خلال أسبوع .. إنفوجراف
  • حكومة الاحتلال تموّل بؤرا استيطانية أقامها مستوطنون يخضعون لعقوبات دولية
  • حكومة الاحتلال تموّل بؤر استيطانية أقامها مستوطنون يخضعون لعقوبات دولية
  • ثلاث غارات لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على الصليف بالحديدة
  • مناورة عسكرية لوحدات من خريجي دورات التعبئة العامة في مديرية باجل بالحديدة
  • استهداف سفينة قرب عدن وأميركا تعلن تدمير منصات صواريخ بالحديدة