أبوظبي- وام

أعلن معهد الإمارات المالي عن منجزات مبادرة «إثراء» للتوطين في القطاع المالي والمصرفي خلال فترة التسعة أشهر من 2023 بتوظيف 1100 مواطن ومواطنة في أبرز البنوك وشركات التأمين والصرافة العاملة في الدولة وذلك من خلال تسجيلهم في برنامج ومعارض «إثراء» للتوظيف.

ويعمل معهد الإمارات المالي بصفته الذراع التنفيذي لبرنامج «إثراء» على تصميم وتنفيذ خطط تفعيلية وتدريبية للبرنامج لتلبية احتياجات سوق العمل للقطاع المالي والمصرفي واستقطاب وصقل مهارات الكفاءات الوطنية.

وحول منجزات برنامج «إثراء»، قال خالد محمد بالعمى محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي رئيس مجلس إدارة معهد الإمارات المالي: يأتي برنامج إثراء تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بتسريع تحقيق أهداف التوطين ولا سيما في القطاع المالي حيث تعد معارض «إثراء» للتوظيف منصة لربط الكوادر الوطنية بفرص العمل المتاحة في المؤسسات المالية العاملة في الدولة وتأهيلهم لقيادة القطاع المالي والمصرفي والمشاركة في مسيرة بناء مستقبل دولة الإمارات.

وأكد مواصلة الجهود لدعم أجندة التوطين في القطاع المالي والذي يشكل ركيزة أساسية في التنمية الاقتصادية المستدامة للدولة.

ومن خلال معارض التوظيف الثلاثة لبرنامج «إثراء» الذي انطلقت نسخته الأولى في مايو 2023 من مقري المعهد بأبوظبي ودبي واستمر على مدار أسبوعين بمشاركة 50 مؤسسة مالية في المعرض الأول وفرت المؤسسات المشاركة أكثر من 800 فرصة عمل فيما شاركت 44 مؤسسة مالية في المعرض الثاني الذي أقيم في مقر المعهد بدبي، ووفرت أكثر من 470 فرصة عمل، بينما جاء المعرض الثالث بالشراكة مع دائرة الموارد البشرية بالشارقة وبرنامج نافس وغرفة تجارة وصناعة الشارقة وشهد مشاركة 70 مؤسسة مالية وتوفير أكثر من 900 فرصة عمل تنافس عليها 982 مُرشحاً تم اختيارهم بعد إجراء أكثر من 2000 مقابلة توظيف مع البنوك وشركات التأمين.

وتهدف معارض «إثراء» للتوظيف في نسخها الثلاثة إلى دعم توطين القطاع المالي عبر توفير 5000 وظيفة للمواطنين بحلول عام 2026 ومن المخطط له أن تصل نسبة التوطين في القطاع المصرفي إلى 45٪ بنهاية 2026 وذلك في إطار الجهود الحكومية الرامية إلى تمكين الكوادر المواطنة من المشاركة بفاعلية في الاقتصاد والمساهمة برسم معالم اقتصاد المستقبل.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إثراء القطاع المالي والمصرفي القطاع المالی فی القطاع أکثر من

إقرأ أيضاً:

خارجية الإمارات: لا حل شاملا إلا من خلال السلام والمفاوضات وفقا لحل الدولتين

قالت وزارة خارجية الإمارات، إنه لا حل شاملا إلا من خلال السلام والمفاوضات وفقا لحل الدولتين.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • المعهد المصرفي ينظم مؤتمرًا تحت عنوان «تمكين إفريقيا: الابتكار والاستدامة والمرأة»
  • خارجية الإمارات: لا حل شاملا إلا من خلال السلام والمفاوضات وفقا لحل الدولتين
  • أكثر من 86 ألف عراقي يحصلون على حق الإقامة في تركيا
  • توجهات الاستدامة تعزز الاستقرار المالي للدولة وتدعم نمو القطاع الخاص
  • «التوطين»: يحق للعامل التغيب يوم عمل في الأسبوع خلال مهلة الإنذار
  • بنك المغرب يسلط الضوء بمعرض جيتكس أفريقيا على التجربة المغربية في التعليم المالي والشمول
  • الأوقاف: أكثر من 19 ٪؜ زيادة في إيرادات مال الوقف خلال 10 شهور
  • بسبب خلافات على حسابات مالية.. اختطاف مواطن على يد خصمه وتحرك عاجل للأجهزة الأمنية
  • «التوطين»: 241 ألف شكوى سرية من العمال للمطالبة بحقوقهم
  • عدوان ونزوح.. انقطاع خدمات الاتصال الخلوي في رفح