التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية بالعاصمة الإدارية الجديدة، عبر خاصية الفيديو كونفرانس، السيدة بينينا كابنجي سكرتير عام الاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية، بحضور لفيف من قيادات الوزارة.


تناول اللقاء، بحث آليات تطوير العمل بالاتحاد خلال الفترة المقبلة، ومناقشة سبل تعزيز وزيادة موارد الاتحاد المالية وذلك من خلال الحصول على جميع الحقوق فى التسويق لبطولات الاتحاد ، وأيضا من خلال البحث عن مجموعة من الرعاة لزيادة موارد وايرادات الاتحاد الافريقي للجامعات الرياضية خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى تفاصيل اجتماع اللجنة التنفيذية لاجتماع الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية بجنيف، والتطرق إلي أجندة العمل خلال الفترة المقبلة.


استمع وزير الرياضة لشرح مفصل من سكرتير عام الاتحاد الأفريقي لما جرى مناقشته في الاجتماعات السابقة حول آليات تطوير الإتحاد وأيضاً وضع تصور لتطوير هيكل الإتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية من الناحيتين الهيكلية والتمويلية، لافتًا إلي دعمه الكامل للعمل على ذلك.


وجدد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي تأكيده إن هناك رؤية مستقبلية لوضع الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية في مكان متميز، مؤكدًا ضرورة أن نبدأ بدعم أنفسنا بالاتحاد الإفريقي وتطوير موارده خاصة أننا نمتلك الإمكانيات التي تؤهلنا لنكون الأفضل.


وتوجهت بينينا كابنجي سكرتير عام الاتحاد الأفريقي، بالشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، علي جهوده الكبيرة التي يبذلها من أجل تحقيق تطور ملحوظ بالاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية.


يذكر أن الدكتور أشرف صبحي قد حصل دعم وتأييد الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي ويعد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أول وزير مصري يفوز بمنصب رئاسة الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية.


#وزارة_الشباب_و_الرياضة
#المكتب_الإعلامي_و_المتحدث_الرسمي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزیر الشباب والریاضة الدکتور أشرف صبحی الاتحاد الأفریقی

إقرأ أيضاً:

وكيل «شباب كفر الشيخ» يعقد اجتماعا لمناقشة استعدادات أعضاء نموذج محاكاة «الشيوخ»

عقد الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، اجتماعاً تحضيرياً لمناقشة استعدادات أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ من أبناء المحافظة، للترشح ضمن القوائم الفردية والقائمة لخوض الانتخابات الإلكترونية على مستوى الجمهورية ولأول مرة بالاقتراع الإلكتروني المباشر كاملاً.

يأتي ذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وبحضور مصطفى غريب، وكيل المديرية للشباب، ومحمود الصاوي، مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني.

مناقشة انطلاق انتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ

وناقش وكيل الوزارة، خلال الاجتماع، نتائج جلساتهم على مدار الأيام القليلة الماضية والمقاعد التي ينتوي الأعضاء الترشح لها، والآليات التي وضعها الأعضاء ضمانة الفوز بها.

وأكد ضرورة تكاتف ممثلي محافظة كفر الشيخ والتحلي بالإيثار، وإعلاء المصلحة العامة، واستمرار التواصل فيما بينهم، مشيرًا إلى أنّ نموذج المحاكاة يستهدف تدريب الشباب على ممارسة الحياة النيابية ليتثني للشباب فهم طبيعة عمل المجالس النيابية، وصقل مهاراتهم وخبراتهم، لتأهيلهم ككوادر سياسية تستطيع المنافسة في انتخابات المجالس النيابية في المستقبل، انعكاساً لرؤية القوة الناعمة للدولة المصرية.

انتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ

وتجرى انتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ في الفترة من 4 حتى 7 يونيو 2024 بمشاركة 28 ألفاً و205 عضواً يمثلون قوام الجمعية العمومية للانتخاب من بين 300 مرشح يمثلون هيئة المكتب واللجان المختلفة منهم 200 على القوائم الفردية والقائمة و100 عضو بالتعيين، ولأول مرة تنطلق منصة خاصة للانتخابات الإلكترونية بها كل ما يحتاجه الناخب من معلومات، وكذلك ينشر عبرها النتائج النهائية وعدد الأصوات.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يلتقي رئيس نادي السادس من أكتوبر لبحث المشروعات المستقبلية بالنادي
  • وكيل «شباب كفر الشيخ» يعقد اجتماعا لمناقشة استعدادات أعضاء نموذج محاكاة «الشيوخ»
  • نائب وزير الإسكان يناقش مع الاتحاد الأوروبي إعادة استخدام الصرف الصناعي
  • وزير الإسكان يتابع موقف التعاون مع الاتحاد الأوروبي فيما يخص الاستخدام الآمن لمياه الصرف الصحي والصناعي المعالجة
  • وزير الإسكان يتابع موقف التعاون مع الاتحاد الأوروبي حول الاستخدام الآمن لمياه الصرف الصحي
  • زيارة لمركز شباب الجزيرة
  • بلينكن يبحث مع رئيس الصومال المصالح الأمنية المشتركة بالقرن الإفريقي
  • الإتحاد الأوروبي يصدم الحوثيين وإيران بعقوبات جديدة على صلة بالهجمات في البحر الأحمر
  • المشاط تبحث رئيس بنك التنمية الأفريقي زيادة آليات تمويل القطاع الخاص
  • وزير الرياضة يدعم المنتخب الوطني قبيل مباراة بوركينافاسو في تصفيات كأس العالم