أثناء محاكمة البطل المجاهد الشيخ الشهيد عمر المختار -رحمه الله- دار حوار بين صاحب الأرض والمحتل، أثبت خلاله أن ما تقوم به حركة حماس وذراعها العسكري كتائب عز الدين القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية الآن من عمليات تهدف لتحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة هي عين الحقيقة والصواب، وأن ما يمارسه جيش الاحتلال الإسرائيلي ما هو إلا عدوان غاشم مآله إلى الجلاء عن تلك الأراضي لينعم بها أبناؤها من الفلسطينيين.

ونرصد في «المشهد اليمني» في إطار بث الوعي والتثقيف، وهو دور الإعلام التنموي، الحوار الذي دار بين القاضي الإيطالي وهو ممثل للاحتلال، وبين المجاهد الشيخ عمر المختار وهو ممثل لحركة التحرر الوطني من الاستعمار، وهي ذاتها حركة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية في فلسطين المحتلة، وأن هدف الاحتلال الطبيعي هو شيطنة ووصم حركات التحرر الوطني بالإرهاب؛ سعيًا للقضاء عليها وضمان بقاءه في الأرض المحتلة؛ غير أن التاريخ يؤكد ان كل احتلال مآله إلى زوال، وإن استمر لسنين، أو حتى لعدة عقود.

حوار الشرف والعزة

- القاضي: هل حاربت الدولة الإيطالية؟

- عمر المختار: نعم

اقرأ أيضاً حرائق وقنابل فسفورية تصل إلى قرى فى حدودية جنوب لبنا حصيلة جديدة للقتلى في غزة .. تعرف عليها ”الرئيس المصري”: المخرج الوحيد للوضع فى غزة هو حل الدولتين وسائل إعلامية بريطانية..قطر تعمل على إتفاق لإطلاق سراح 50 رهينة لدي حماس تضامناً مع غزة.. تونس تنظم ”أسبوع السينما الفلسطينية” بعد إلغاء مهرجان قرطاج السينمائي ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى أكثر من 25 شهيدًا وجريحًا.. وتحذيرات من كارثة بالصور..الجيش الإسرائيلي أعلن تنفيذ توغل بري في قطاع غزة إلغاء 3 حفلات في مصر لـ وائل جسار تضامناً مع الشعب الفلسطيني عاجل| الإحتلال الإسرائيلي يستهدف ”مقرات” لحماس في بيئة مدنية حزب الله اللبناني يترك إسرائيل خلف ظهره.. ويتوعد الاحتلال بالمليشيات الحوثية في اليمن وسائل الإعلام الإسرائيلية تكشف مكان إقامة ”نتنياهو و زوجته” طفل يمني يخطف الأنظار بتضامنه الفريد مع فلسطين

- هل شجعت الناس على حربها؟

- عمر المختار: نعم

- وهل أنت مدرك عقوبة ما فعلت؟

- عمر المختار: نعم

- وهل تقر بما تقول؟

- عمر المختار: نعم

- ومنذ كام سنه وأنت تحارب السلطات الإيطالية؟

- عمر المختار: منذ 20 سنة

- هل أنت نادم على ما فعلت؟: قال لا

- هل تدرك أنك ستعدم؟: قال نعم

- القاضي: أنا حزين بأن تكون هذه نهايتك

- بل هذه أفضل طريقه اختم بها حياتي !!

وبعد ذاك الحوار بين مغتصب الأرض، وصاحبها، حاول القاضي أن يغري الشيخ المجاهد عمر المختار فيحكم عليه بالعفو العام؛ مقابل أن يكتب للمجاهدين أن يتوقفوا عن الجهاد ضد الإيطالين؛ فنظر له عمر المختار وقال كلمته المشهورة: إن السبابة التي تشهد في كل صلاة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله؛ لا يمكن أن تكتب باطلاً ؟

وصدق على الشهيد المجاهد عمر المختار قول الله تعالى: «مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا»؛ هكذا هم الثابتون على الحق لا يخافون في الله لومة لائم ولا ظلم ظالم؛ رحم الله الشهيد عمر المختار وكل مجاهد دافع لتحرير أرضه وبث الإسلام.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: عمر المختار

إقرأ أيضاً:

تذكّروا إخوانكم في غزة.. «كتائب القسام» توجّه نداءً إلى الحجاج

أصدر الناطق العسكري باسم “كتائب القسام”، أبو عبيدة، بيانا موجها إلى الحجاج في يوم عرفة.

وقال أبو عبيدة: “ندعو حجاج بيت الله الحرام أن يتذكروا إخوانهم في غزة وفلسطين بدعواتهم الخالصة في المشاعر المقدسة وأثناء مناسك الحج، وأن يستحضروا غزة وشعبها الصابر ومجاهديها في هذه الأوقات العظيمة المباركة”.

وأضاف: “إننا إذ يؤدي ضيوف الرحمن فريضة الحج فإننا نؤدي فريضة الجهاد ضد أعداء الله المحتلين الغاصبين نيابة عن أمة الإسلام الكبيرة”.

وتابع: “إن “طوفان الأقصى” انطلق من أجل ثالث الحرمين الشريفين، وإن مناسك الحج هي فرصة لنذكّر أمة الملياري مسلم بحقيقة صراعنا مع عدونا الذي ينتهك مسرى رسول الله ويعيث فيه فسادًا وتهويدًا كل يوم”.

هذا ووصل أكثر من 1.3 مليون شخص إلى السعودية لأداء فريضة الحج.

مقالات مشابهة

  • مشاهد لسحب مدرعة إسرائيلية فجرتها كتائب القسام برفح
  • بعد عمليتين نوعيتين.. أبو عبيدة يتوعد الاحتلال بالمزيد من كمائن الموت
  • المقاومة تصعق جيش الاحتلال في رفح.. وتكشف عن عملية جديدة بمدينة غزة (فيديو)
  • القصف الإسرائيلي مستمر على غزة.. وعيد الأضحى بلا مظاهر فرحة في القطاع
  • أبو عبيدة: عمليتنا المركبة والنوعية في رفح تأكيد جديد على فشل إسرائيل ولدينا المزيد
  • كتائب القسام: جيش الاحتلال لن يجد سوى كمائن الموت بأرضنا بعون الله
  • كتائب القسام تستدرج قوة مدرعة في حقل ألغام وتوقعها بين قتيل وجريح
  • خبير عسكري: عملية القسام برفح نوعية ومؤذية جدا للاحتلال
  • كتائب القسام تستهدف مقر قيادة الاحتلال في «نتساريم»
  • تذكّروا إخوانكم في غزة.. «كتائب القسام» توجّه نداءً إلى الحجاج